الجمهور الألماني يطالب بضم محمد شول للـ"مانشافت"

تم نشره في الخميس 20 نيسان / أبريل 2006. 09:00 صباحاً
  • الجمهور الألماني يطالب بضم محمد شول للـ"مانشافت"

متفرقات

 مدن - قبل أسابيع من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا بدأت الاصوات هناك تطالب بضم محمد شول "35 عاما" لاعب نادي بايرن ميونيخ للمنتخب بعد تألقه في مباريات الدوري الاخيرة.

وفتحت صحيفة "بيلد" الصادرة امس الاربعاء مناقشة حول فرص انضمام شول الذي تألق في مباراة ناديه الاخيرة مع بيليفيلد واستطاع ترجيح كفة فريقه والفوز بالمباراة بهدفين في العشرين دقيقة الاخيرة التي لعبها، وأضافت الصحيفة أن شول يتمتع بامكانيات فنية عالية وقدرة على لعب دور "الجوكر" بفضل انسجامه السريع عند نزوله الملعب وحسن مراوغته الخصم عند الانفراد بمدافع وحصوله على ضربات حرة أو إحرازه الاهداف.

وطالبت الصحيفة المدير الفني للمنتخب الالماني يورغن كلينسمان بالتفكير في ضم اللاعب كبديل لسيباستيان دايسلر الذي أجرى جراحة في ركبته اليمنى وقبل انتهاء مهلة إرسال قائمة الفريق في الخامس عشر من الشهر المقبل.

ونشرت الصحيفة أسماء المؤيدين لضم شول كجوكر للفريق ومنهم أووي سيلر نابغة الكرة القديم وستيفان ايفنبرغ نجم خط الوسط الاسبق وهورست هروبيش بطل أوروبا عام 1980 ومدرب منتخب ألمانيا تحت 19 عاما، وعلى الرغم من عدم تعليق شول على الموضوع إلا أنه أفصح لاصدقائه عن أمله في المشاركة في كأس العالم المقبلة.

أيمار يغادر المستشفى

أوضحت تقارير طبية أن الارجنتيني بابلو ايمار لاعب خط وسط فريق فالنسيا الاسباني لكرة القدم يمكنه مغادرة المستشفى إذا واصل تحسنه حيث كان يعاني من التهاب رئوي حاد.

وكان ايمار دخل المستشفى إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد ولكن التقارير أوضحت أن حالته الصحية بدأت في التحسن ومن المتوقع أن يكون قد غادر المستشفى أمس.

وقام بزيارة اللاعب رئيس الجهاز الطبي لمنتخب الارجنتين الذي أبدى تفاؤلا فيما يتعلق بالحالة الصحية لنجم المنتخب الارجنتيني، وقال طبيب المنتخب: لقد تحسن بابلو كثيرا وبامكانه مغادرة المستشفى.

وأعرب عن ثقته في مشاركة اللاعب في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا، ورغم إصابة الكثير من لاعبي المنتخب الارجنتيني إلا أن طبيب المنتخب يؤكد ثقته من أنهم جميعا سيكونون بحالة جيدة بحلول منتصف آيار/مايو المقبل أي قبل فترة من انطلاق فعاليات كأس العالم.

تحليل للبصمة الوراثية

أفاد تقرير للقناة الاولى بالتلفزيون الالماني "إيه.أر.دي" أن السلطات ستقوم باستدعاء مشاغبي الملاعب الذين سبق صدور عقوبات بحقهم لتحليل البصمة الوراثية الخاصة بهم وذلك قبل أسابيع من بطولة كأس العالم التي تستضيفها البلاد.

وأكدت مصادر هيئة مكافحة الجريمة في برلين امس الاربعاء صحة التقرير وأشارت في الوقت نفسه إلى الامكانيات القانونية الجديدة المتاحة لجهات التحقيق في هذا الصدد بعد أن وافق البرلمان الالماني العام الماضي على تذليل العقبات أمام إجراء اختبارات البصمة الوراثية لتتبع عتاة الاجرام ومرتكبي الاعتداءات الجنسية والمتسببين في عاهات وإصابات للافراد بما في ذلك مثيرو الشغب.

أوكرانيا تلاقي ليبيا

اعلنت وكالة "جي.ام" الرياضية امس الاربعاء انها ستنظم مباراة دولية ودية بين منتخب اوكرانيا ونظيره الليبي في 5 حزيران/يونيو في وولن (سويسرا) في اطار استعدادات الاول لنهائيات مونديال 2006 في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو.

وستواجه اوكرانيا ايضا ضمن استعداداتها للمونديال ايطاليا في 2 حزيران/يونيو في سويسرا ايضا، وستكون مباراتها الاخيرة مع لوكسمبورغ في 8 من الشهر ذاته، يذكر ان قرعة المونديال اوقعت اوكرانيا في المجموعة الثامنة الى جانب تونس والسعودية واسبانيا.

معسكر عاجي في فرنسا

يقيم منتخب ساحل العاج معسكرا تدريبيا من 19 أيار/مايو وحتى 4 حزيران/يونيو المقبلين في مدينة فيتيل الفرنسية استعدادا لمونديال المانيا المقرر من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو.

ويتضمن برنامج المنتخب العاجي 3 مباريات ودية الاولى ضد سويسرا في 27 أيار/مايو في بال، والثانية ضد تشيلي في 31 منه في فيتيل، والثالثة ضد سلوفينيا في الرابع من حزيران/يونيو المقبل في ايفري بودوفل، وتلعب ساحل العاج في النهائيات في المجموعة الثالثة الى جانب الارجنتين وهولندا وصربيا مونتينيغرو.

جولي يتمنى المشاركة

قال لودوفيك جولي لاعب خط وسط برشلونة الاسباني لكرة القدم اول من امس الثلاثاء انه يستحق مكانا له في تشكيل منتخب بلاده فرنسا بنهائيات كأس العالم رغم أنه لا يحظى بتأييد ريموند دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الرياضية اليومية عن جولي قوله: لن أفهم سبب استبعادي من الفريق، المشاركة في كأس العالم هي الشيء الوحيد المهم، اذا لم يكن المدرب يريدني فعليه أن يبلغني بذلك ولكني سأبذل قصارى جهدي حتى يضمني للفريق.

وشارك جيلي (29 عاما) في 17 مباراة مع المنتخب الفرنسي ولكنه ليس الخيار الاول لدومينيك الذي لم يضمه في مباريات فرنسا الثلاث الاخيرة، ولمحت صحف فرنسية مرارا الى أن دومينيك قد يختار لاعب خط الوسط الموهوب فرانك ريبري الذي يلعب في اولمبيك مرسيليا الفرنسي بدلا من جولي، ولم يشارك ريبري مع المنتخب الفرنسي الاول من قبل، وقال جولي: انه (ريبري) لاعب جيد وتألق الموسم الحالي، ما أشعر بالاسف له هو أن الناس تنسى لاي ناد ألعب ومع أي لاعبين وفي أي بطولة.

حقائب للإسعافات الأولية

ستوزع مدينة لايبزغ الالمانية حقائب اسعافات أولية خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم بها عوازل طبية ومناديل ورقية حتى يتمكن مشجعو كرة القدم من تجفيف دموعهم في حالة هزيمة منتخبات بلادهم.

وقال مسؤولون بالمدينة اول من امس الثلاثاء ان متطوعين سيوزعون الحقائب على الناس في عربات الترام والحافلات بالمدينة الواقعة بشرق المانيا، وتحتوي الحقائب ايضا على ضمادات لاصقة للجروح وصافرات بلاستيكية.

التعليق