بايرن ميونيخ يلحق بآينتراخت فرانكفورت إلى النهائي

تم نشره في الجمعة 14 نيسان / أبريل 2006. 09:00 صباحاً
  • بايرن ميونيخ يلحق بآينتراخت فرانكفورت إلى النهائي

كأس ألمانيا

   هامبورغ - تأهل بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الالماني لكرة القدم إلى الدور النهائي ببطولة كأس ألمانيا بعد تغلبه على مضيفه سانت باولي أحد أندية الدرجة الثالثة 3-0 مساء أول من أمس الاربعاء على ستاد ميلرنتور وأمام حوالي 19 ألف مشجع في الدور قبل النهائي بالبطولة، ويلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية مع آينتراخت فرانكفورت الذي تأهل بفوزه على أرمينيا بيليفيلد 1-0 يوم الثلاثاء.

   وأحرز الاهداف الثلاثة لبايرن ميونيخ كل من الإنجليزي الدولي أوين هارغريفيز والبيروفي كلاوديو بيزارو (هدفين) في الدقائق 15 و84 و89، واقترب بايرن ميونيخ بشدة من إحراز ثنائية الدوري الالماني والكأس للمرة الثانية على التوالي حيث يتصدر الفريق قمة الـ"بوندسليغا" حاليا بفارق أربع نقاط أمام هامبورغ صاحب المركز الثاني.

   ورغم أن بايرن لم يلعب بمستواه المعهود في مباراة أول من أمس إلا أن سانت باولي لم يستطع هز شباك أوليفر كان حارس مرمى بايرن، وسيطر بايرن ميونيخ على مجريات اللعب في البداية ولكنه لم يصنع فرصا لنفسه ورغم ذلك تقدم في الدقيقة 15 عندما سدد هارغريفيز تسديدة قوية من مسافة 30 مترا فاجأت أخيم هوليريث حارس مرمى سانت باولي لتسكن شباكه.

   وبعد هدف هارغريفيز انخفض مستوى أداء بايرن ميونيخ تدريجيا مما جعل سانت باولي يسيطر على اللعب، وسدد توماس ميغيل الكرة تجاه مرمى بايرن ميونيخ ولكنها مرت فوق العارضة في الدقيقة 32، وتصدى أوليفر كان لكرة سددها ميشيل مازينغو دينزي في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الاول بتقدم بايرن ميونيخ 1-0.

   وفي الشوط الثاني استمر سانت باولي في محاولات التعادل وتصدى أوليفر كان لتسديدة متقنة من فيليز لوز في الدقيقة 58 وأخرى من ميغيل في الدقيقة 77، وسدد فيليب لام كرة تجاه مرمى سانت باولي في الدقيقة 75 ولكنها اصطدمت بالقائم، وفي الدقيقة 84 أحرز بيزارو الهدف الثاني لبايرن ميونيخ اثر ضربة ركنية من هارغريفيز ثم أضاف بيزارو الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 89 بتسديدة من مسافة قريبة.

   وقال مايكل بالاك لاعب خط وسط وصانع ألعاب بايرن ميونيخ: يمكن أن تعتقد أن سانت باولي تأهل إلى الدور قبل النهائي عن طريق الصدفة ولكننا تأهلنا إلى الدور النهائي بعد منافسة قوية.

   وقال فيليز لوز مهاجم سانت باولي: لعبنا مباراة جيدة للغاية وسيطرنا على مجريات اللعب لفترات طويلة ولم ألمس تألقا في أداء بايرن ميونيخ.

   وتقام المباراة النهائية بين بايرن ميونيخ وآينتراخت فرانكفورت الفائز بلقب الكأس أربع مرات من قبل يوم 29 نيسان/أبريل الحالي على الستاد الاولمبي ببرلين، وتعد هذه المرة الخامسة عشرة التي يتأهل فيها بايرن ميونيخ لنهائي كأس ألمانيا وفي حالة الفوز باللقب فإنه يكون اللقب رقم 13 للفريق.

التعليق