المشاركون يعبرون عن آرائهم في البطولة العربية الودية الأولى للكارتنغ في مصر

تم نشره في الخميس 13 نيسان / أبريل 2006. 09:00 صباحاً
  • المشاركون يعبرون عن آرائهم في البطولة العربية الودية الأولى للكارتنغ في مصر

 

ايمن وجيه الخطيب

عمان - شارك عدد من متسابقي الكارتنغ وسباقات السرعة الاردنيين القدامى والحاليين، في البطولة العربية الودية الأولى للكارتنغ، التي نظمها الاتحاد المصري للدراجات النارية والكارتنغ في مدينة شرم الشيخ المصرية يومي السادس والسابع من الشهر الحالي، وبمشاركة متسابقين من سورية ومصر ولبنان.

وشارك في البطولة من الاردن الشقيقان ايمن وأمير النجار وحسن الطباع وباسم الطرزي وناصر نور الدين وزياد مسنات وخالد زكريا، حيث انسحب الشقيقان النجار فيما حقق الطباع المركز الثاني في البطولة، وحل خالد زكريا في المركز الثالث.

المشاركون يتحدثون عن البطولة

قام المتسابقون الاردنييون المشاركون في البطولة بزيارة(الغد) اول من امس، حيث طرحوا وجهات نظرهم فيما يتعلق بالسباق الودي(الترفيهي) الذي شاركوا فيه بصفة خاصة، حيث تم تقسيم المشاركين الى مجموعتين (أ وب) وضمت كل مجموعة(7) متسابقين، خاضوا المنافسة عبر(25) لفة وتم احتساب النتائج حسب اولوية الوصول.

الطباع: شاركنا من أجل تطوير سباقات الكارتنغ

قال المتسابق حسن الطباع انه تلقى دعوة من الاتحاد المصري للدراجات النارية والكارتنغ ومن خلال اتصالات شخصية، ثم توجهنا الى شرم الشيخ من اجل المشاركة في البطولة للمساهمة في تطوير سباقات الكارتنغ في المنطقة، وشاركنا على متن سيارات تبلغ قوتها(9) أحصنة ولا تحتاج الى رخصة قيادة، وهي ليست مصنفة وسرعتها محدودة وتم إجراء التجارب قبل انطلاق السباق، وتم توزيع المشاركين على  المجموعتين (أ وب) حسب اوزان المتسابقين، وتم اختيار افضل(7) متسابقين من كل مجموعة وفي تجربة هي الأولى من نوعها قمنا بقيادة السيارات تحت الاضواء الكاشفة.

 واضاف الطباع: علمنا ان السباق(ودي) واستلمنا التعليمات في الاردن، ونحن على دراية كاملة في القوانين وكانت سيارات السباق بحاجة الى

 " ضبط المحركات" حيث تم تركيب الماتورات على السيارات قبل السباق بفترة قصيرة. الامر الذي فرض على متسابقي كل دولة مشاركة إجراء (تعيير للمحركات) عن طريق مندوب معتمد في السباق وقام بهذه المهمة باسم الطرزي .

وأوصى الطباع بضرورة التعاون المشترك بين الدول العربية لتطوير سباقات الكارتنغ في المستقبل، واشاد الطباع بترحيب الاتحاد المصري بالمشاركين الأردنيين في السباق.

الطرزي: الطابع الودي يغلب على السباق 

واشار المتسابق باسم الطرزي كانت المفاجأة لي عند وصولي الى شرم الشيخ ان الطابع الودي يسيطر على اجواء السباق.

وقال الطرزي بأن الهدف من السباق هو المساهمة في اقامة سباقات الكارتنغ في لبنان وسورية ومصر، واعرب عن سعادته بالحفاوة المصرية الكبيرة بالمتسابقين الاردنيين، وأوضح الطرزي بأن مصر تسير نحو التقدم في رياضة السيارات ومؤهلة لاستضافة احداث عالمية في شرم الشيخ.

زكريا تم تعيير المحركات

وقال المتسابق خالد زكريا " بأن الهدف من مشاركتنا في السباق كان من اجل تدعيم سباقات الكارتنغ في المنطقة، وتم إجراء عملية"ضبط" محركات السيارات المشاركة،وسادت الاجواء الاخوية بين المتسابقين، وتملك مدينة شرم الشيخ حلبة لإقامة جولة من جولات بطولة العالم للكارتنغ" .

واضاف زكريا : لقد كانت سباقات الكارتنغ في الاردن في الماضي غير خاضعه لـ ( CIK)وأصبحت الان تخضع لقوانين اللجنة العالمية لسباقات الكارتنغ .

واكد باسم الطرزي وناصر نورالدين بدورهما ضرورة العمل ورعاية ودعم سباقات الكارتنغ بصورة حيث انها المدرسة الحقيقية لمتسابق رياضة السيارات.

وقال زياد مسنات" ان البطولة التي شاركنا فيها كانت بصفة شخصية وتهدف الى تطوير سباقات الكارتنغ حيث بلغ عدد المشاركين في البطولة (26) متسابقاً مما يبشر بإقامة سباقات مماثلة في عدة دول عربية .

أيمن وأمير النجار يتمسكان برأيهما

من جانبهما تمسك الشقيقان امير وايمن النجار بوجهة نظرهما المغايرة لبقية المتسابقين؛ حيث اكدا ان المفاجأة تمثلت في اكتشافهما ان السباق لا يخضع لقانون(CIK )، واشار امير الى ان السيارات المشاركة لم تكن متساوية الكفاءة، حيث ان الفوز متاح لأي متسابق يقود السيارة الافضل، ولذلك لا يمكن لي المشاركة في ظل هذه المعطيات خصوصا ان لي خبرة طويلة وانجازات مشرفة في رياضة السيارات، الامر الذي دفعني وشقيقي ايمن الى الانسحاب والعودة للحفاظ على اسمي في عالم الحركات.

التعليق