ديزني تبث مسلسلات شعبية على الإنترنت مجانا الشهر المقبل

تم نشره في الأربعاء 12 نيسان / أبريل 2006. 09:00 صباحاً

   نيويورك- قالت شركة والت ديزني أول من امس أن محطة تلفزيون ايه.بي.سي التابعة لها ستقدم بثا تجريبيا مجانيا لمدة شهرين على الانترنت لبعض مسلسلاتها الأكثر شعبية مثل "ربات بيوت يائسات" و"المفقود".

   وستدعم البث التجريبي على موقع القناة على الانترنت عائدات من إعلانات تجارية لشركات مثل ايه.تي اند تي وفورد موتور وبروكتر اند جامبل ويونيفرسال بيكتشرز. ووقعت هذه الشركات عقودا بالفعل.

   وخلال شهري مايو أيار ويونيو حزيران ستتاح على الانترنت حلقات "القائد الاعلى" و"الاسم المستعار" و"المفقود" و"ربات بيوت يائسات" في اليوم التالي لبث كل منها تلفزيونيا.

   وسيكون بمقدور المشاهدين التحكم في عرض أو وقف أجزاء الحلقة لكن لن يكون بمقدورهم تخطي الاعلانات التي ستوضع بداخلها بطريقة فنية.

   وتطلق ديزني قناة انترنت فائقة السرعة لمشاهدي مسلسلات التلفزيون الاجتماعية تحمل اسم سوبنيتيك في 17(نيسان) ابريل الحالي لمشتركي خدمات الانترنت في شركة فيريزون.

   وتجري شركات اعلام كبرى في الولايات المتحدة تجارب على طرق لتقديم برامج بوسائل تقنية جديدة والاستمرار في تحقيق عائدات حيث تتآكل ببطء نسبة مشاهدة برامجها في أوقات الذروة.

   وتبيع ايه.بي.سي نسخا رقمية من أكثر المسلسلات التليفزيونية شعبية يمكن تحميلها من على الموقع لعرضها على مشغل الموسيقى والفيديو الشهير اي بود.

   بينما تجري شبكات أخرى تجارب على أساليب أخرى عبر الانترنت أو عبر تقديم فيديو حسب الطلب وذلك لتقديم مسلسلاتها فور عرضها لأول مرة على قنوات التليفزيون. 

التعليق