مدرب الأهلي يؤكد أن اللقب المصري لم يحسم والزمالك يستمر بإدارته المؤقتة

تم نشره في الثلاثاء 11 نيسان / أبريل 2006. 09:00 صباحاً
  • مدرب الأهلي يؤكد أن اللقب المصري لم يحسم والزمالك يستمر بإدارته المؤقتة

الكرة العربية
 

 مدن - قال البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الاهلي ان بطولة الدوري المصري لكرة القدم ما زالت في الملعب ولم يحسمها فريقه بعد.

واضاف لرويترز أمس الاثنين "انا سعيد جدا بفوز فريقي على المصري (في الدوري أول من أمس الاحد) والفوز جاء ليجعلنا نقترب من الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي.

"لن نفوز باللقب الا اذا كان فارق النقاط بين الاهلي واقرب منافسيه غير قابل للتعويض اما قبل ذلك فان البطولة ستظل في الملعب."

وفاز الاهلي على المصري مساء الاحد 2-0 في ختام مباريات الاسبوع العشرين للدوري، وطرد جوزيه قبل نهاية المباراة بخمس دقائق عندما اعترض على أحد قرارات حكم المباراة عصام عبد الفتاح.

ويتصدر الاهلي الدوري برصيد 53 نقطة وبفارق سبع نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني واقرب منافسيه وللاهلي مباراة مؤجلة مع اسمنت اسيوط. ويتبقى من عمر الدوري المصري ستة اسابيع.

تجميد موقف الزمالك باستمرار المجلس المعين

قرر المجلس القومي للرياضة استمرار مجلس ادارة نادي الزمالك المصري المعين في ادارة شؤون النادي لحين الانتهاء من دراسة الموقف القانوني واتخاذ القرار النهائي.

وقال حسن صقر رئيس المجلس القومي انه ارسل خطابا رسميا الى مرسي عطا الله رئيس نادي الزمالك المعين بالاستمرار في عمله مع مجلسه لحين صدور القرارات النهائية من الجهة الادارية.

واضاف صقر في بيانه مساء أول من أمس الاحد امام لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب المصري "انني اقف وراء المجلس المعين وادعمه في اطار الشرعية التي يتمتع بها حاليا لحين دراسة الحكم القضائي بعودة المجلس المنتخب."

وتقدم المجلس القومي للرياضة بطعن في الحكم الصادر لصالح مرتضى منصور رئيس مجلس ادارة نادي الزمالك المنتخب الذي تم حله وعاد بحكم القضاء وسينظر الطعن في 22 ابريل/نيسان.

وكانت لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب برئاسة سيد جوهر عقدت جلسة مساء أول من أمس الاحد لمناقشة الاحداث الساخنة التي يشهدها نادي الزمالك والصراع على رئاسة النادي ما بين المجلس المنتخب العائد بحكم القضاء والمجلس المعين.

وحصل مرتضى منصور رئيس النادي السابق قبل اسبوع على حكم من القضاء الاداري المصري باحقيته في العودة لرئاسة نادي الزمالك والغاء قرار وزير الشباب السابق بحل المجلس المنتخب بعد ستة أشهر على انتخابه بسبب مشاكل ادارية تسببت في استقالة عدد من أعضائه. وأعقب قرار الحل تعيين مجلس ادارة مؤقت برئاسة مرسي عطا الله.

عقوبات بالسجن على مشجعين تونسيين

أصدر القضاء التونسي أول من أمس الاحد سلسلة من العقوبات بالسجن على 21 من مشجعي فريقي النجم الساحلي والترجي بسبب افتعال مشاجرة كبيرة نتج عنها إصابة الكثيرين.

وأدين مشجعو الناديين التونسيين الكبيرين بسبب أعمال العنف والاشتباك مع قوات الشرطة وحكم عليهم بعقوبات بالسجن تتراوح بين ثلاثة وستة أعوام.

ووقع الحادث الاسبوع الماضي في نقطة عبور بطريق تونس السريع حيث اندلعت أعمال العنف بين حافلتين كانتا تقلان مشجعي الفريقين. وتدخلت قوات الشرطة لتفريقهم.

كأس لبنان

حقق الانصار فوزا صعبا على ضيفه العهد حامل اللقب 1-0 أول من أمس الاحد على ملعب بيروت البلدي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، وسجل عماد الميري (67) هدف المباراة الوحيد.

وجاء الشوط الاول مثيرا حيث تبادل الطرفان الهجمات التي لم تثمر غالبيتها لتألق المدافعين ومن ورائهم الحارسين، وكان العهد الاكثر استحوذا على الكرة بفضل سيطرته النسبية على منطقة وسط الملعب.

واستهل لاعب الانصار العراقي هوار ملا محمد العمليات عندما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة لامست الشباك الخارجية اليمنى لمرمى الحارس محمد حمود الذي حل اساسيا مكان بلال هاشم المصاب (8).

وانطلق حسن معتوق بالكرة ومررها الى احمد طراد الذي اطلقها بقوة من داخل المنطقة لترتد من القائم الايسر لمرمى حارس الانصار لاري مهنا (14).

وتلاعب معتوق بالمدافع البرازيلي فابيو سانتوس دا سيلفا قبل ان يخترق المنطقة ويمرر كرة عرضية الى السيراليوني ابو بكر باه الذي تابعها من مسافة قريبة، تحولت من قدم زهير مراد الى خارج الملعب (41).

وواصل معتوق استعراضه مطلع الشوط الثاني وسط ارباك مدافعي الانصار الذين لم يجدوا الطريقة المناسبة لايقافه، فسدد كرة قوية من مشارف المنطقة كان لها الحارس مهنا بالمرصاد (49).

ورد هوار محمد بمجهود فردي اخترق على اثره المنطقة واطلق كرة صاروخية مرت بمحاذاة القائم الايمن لمرمى الحارس حمود (53).

وانتفض الانصار فجأة وفرض سيطرته على اجواء اللقاء خصوصا بعد التبديل الذي قام به المدرب العراقي عدنان حمد باشراك عماد الميري بدلا من احمد الشوم لتنشيط الجهة اليمنى.

ونجح الميري غير المراقب داخل المنطقة في تسجيل هدف الفوز بكرة قوية الى يمين الحارس حمود مستثمرا عرضية لعبها حمزة المصري وفشل الدفاع في تشتيتها (67).

وسنحت للانصار فرصة لتعزيز النتيجة، بيد ان نصرت الجمل اطاح الكرة برعونة فوق المرمى اثر عرضية لعبها الميري من الجهة اليمنى (79).

وتخطى معتوق المصري ونبيل بعلبكي ببراعة وسدد كرة متوسطة الارتفاع من خارج المنطقة، لم يجد الحارس مهنا صعوبة في التقاطها (82)، وارسل باه كرة عرضية من الجهة اليسرى الى داخل المنطقة تابعها عباس عطوي "اونيغا" برأسه فوق العارضة (85).

وكاد العهد يدرك التعادل عندما مرر المهاجم البديل عصام ايوب كرة عرضية حولها محمود العلي بكعب قدمه ليبعدها الحارس مهنا بردة فعل رائعة على دفعتين (88).

ويلعب الاربعاء الحكمة مع المبرة، وتقام مباراتا الاياب في 26 و28 الجاري.

الدوري الكويتي

اثخن النصر جراح ضيفه العربي صاحب المركز الرابع بفوزه عليه بهدف نظيف على ملعب علي صباح السالم في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الكويتي لكرة القدم.

وتجمد رصيد العربي عند 47 نقطة وبقي رابعان فيما صار رصيد النصر 19 نقطة وتقدم خطوة الى الامام واصبح في المركز العاشر.

وسجل مهاجم النصر مشعل نايف هدف المباراة الوحيد بعد ان تلقى تمريرة متقنة من فيصل العدواني وسددها الكرة قوية في الشباك في الدقيقة 61.

وقدم النصر افضل مبارياته هذا الموسم بعدما نجح في مراقبة مصادر الخطورة في العربي، وشن لاعبوه هجمات عدة ، ولم يتمنكوا من زيادة الغلة حيث طاشت تسديداتهم حول المرمى.

وجاءت خسارة العربي وهي الرابعة له في الموسم الحالين قبل مواجهة ضيفه الشباب السعودي الاربعاء المقبل في الجولة الثالثة من دوري ابطال اسيا.

وفي مباراة ثانية على استاد الصداقة والسلام ، فقد كاظمة نقطتين ثمينتين اثر سقوطه على ارضه في فخ التعادل مع اليرموك 1-1.

وتقدم اليرموك عبر عبد العزيز الفيلكاوي اثر تسديدة من ركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 38، وانتظر كاظمة حتى الدقيقة 75 لادراك التعادل بواسطة محمد العباد بكرة راسية.

وفوت مهاجم كاظمة فهد الفهد الفرصة على فريقه للقبض على النقاط الثلاث باهداره ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وبقي كاظمة في المركز الخامس برصيد 44 نقطة ،وظل اليرموك ثامنا رافعا رصيده الى 26 نقطة.

وكان القادسية انفرد بالصدارة موقتا بفوزه على الساحل 2-0 السبت الماضي في افتتاح المرحلة، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- القادسية 59 نقطة من 23 مباراة

2- الكويت 56 من 22

3- السالمية 48 من 22

4- العربي 47 من 23

5- كاظمة 44 من 23

الاتحاد البحريني يحدد موعد المباراتين المؤجلتين

حدد الاتحاد البحريني لكرة القدم 15 نيسان/ابريل الحالي موعد لاقامة المباراتين المؤجلتين من المرحلة الثامنة عشرة الاخيرة في الدوري بين المحرق المتصدر مع سترة، والاهلي مع الشباب اللتين كانتا مقررتين اول من امس الجمعة.

واوضح الاتحاد ان مباراة المحرق مع سترة ستقام على ملعب الاول استاد علي بن محمد آل خليفة في عراد، بينما يلتقي الاهلي مع الشباب على استاد البحرين الوطني.

وستحدد المباراتان هوية لقب بطل الدوري الذي يتنافس عليه المحرق (35 نقطة) مع الاهلي (34).

وتكتسي المباراة الثانية اهمية كبيرة بالنسبة الى الشباب الذي يصارع من اجل الهروب من المركز قبل الاخير ومواجهة المنامة ثاني الدرجة الاولى في مباراتين فاصلتين لتحديد الفريق الهابط الى الدرجة الاولى.

الدوري المغربي

رفع الوداد البيضاوي متصدر ترتيب الدوري المغربي لكرة القدم الفارق بينه وبين مطارده جاره وغريمه الرجاء البيضاوي الى 10 نقاط اثر فوزه على ضيفه شباب المسيرة 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين.

وسجل البرازي الهدف الوحيد في الدقيقة 17 فارتفع رصيد الوداد الى 52 نقطة مقابل 42 للرجاء الذي تأجلت مباراته مع مضيفه الدفاع الحسني الجديدي بسبب خوضه اياب الدور الاول من مسابقة دوري ابطال افريقيا.

ويصارع الرجاء الذي يملك مباراة مؤجلة ثانية، على اكثر من جبهة فاضافة الى مشاركته الافريقية ومنافسته على اللقب المحلي، تأهل الى نهائي دوري ابطال العرب في نسخته الثالثة حيواجه انبي المصري ذهابا في 18 الحالي في القاهرة، وايابا في 6 ايار/مايو في الدار البيضاء.

وخسر اولمبيك خريبكة الثالث على ارضه امام حسنية اغادير بهدف لابو لمغار (85) فوقف رصيده عند 42 نقطة ولحق به الجيش الملكي حامل اللقب بتعادله مع ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات بهدف لاجدو (30) مقابل هدف لبنبوبكر (72).

وفاز شباب المحمدية على اتحاد طنجة بهدف لطارق (21)، وتعادل سلبا النادي المكناسي مع اتحاد تواركة، والمغرب التطواني مع جمعية سلا، واولمبيك اسفي مع مولودية وجدة، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- الوداد البيضاوي 52 نقطة من 24 مباراة

2- الرجاء البيضاوي 42 من 22

3- اولمبيك خريبكة 42 من 24

4- الجيش الملكي 42 من 24

5- حسنية اغادير 38 من 24

التعليق