وزراء الشباب العرب يقرون شرعية اجتماع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

تم نشره في الاثنين 10 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً

   عمان - الغد - اقر مجلس وزراء الشباب والرياضة والعرب والاتحاد العربي للالعاب الرياضية بشرعية اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي عقد في عمان، وتم التصديق على قراراته وانتخاب مجلس إداراته برئاسة الزميل محمد جميل عبدالقادر.

   أعلن ذلك الشيخ عيسى بن راشد الخليفة رئيس اللجنة المكلفة لتحديد شرعية الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده امس في مدينة الحمامات التونسية، عقب ختام اجتماعات اللجنة التي كانت شكلت بقرار من الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية وحظيت بتأييد واجماع رئيس واعضاء مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

   وأعلن الشيخ عيسى بن راشد الخليفة ان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ومقره العاصمة الاردنية عمان برئاسة الزميل محمد جميل عبدالقادر، يمثل شرعية بموجب اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت اجتماعاتها في عمان خلال الفترة من 15 حتى 17 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بعدما تأكدت اللجنة من سلامة الاجراءات المتخذة من ممثلي الروابط والاتحادات واللجان الرسمية في غالبية الدول العربية.

   واعتبر الشيخ عيسى قرار اللجنة بانه قطعي وساري المفعول اعتبارا من صدوره وانه سيرفع التقرير الى مجلس الوزراء الشباب والرياضة العرب ورئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية للاطلاع عليه واخذ العلم به، معتبرا ان القرار جاء عن قناعة مطلقة بعدما عقدت اللجنة اجتماعهن في تونس بحضور اعضاء اللجنة التي ضمت د. صالح بن ناصر وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية ود. عبدالحميد سلامة رئيس اللجنة الاولمبية التونسية وعز الدين الميهوبي "الجزائر" مشيرا الى انه التقى عددا من الزملاء الاعلاميين من الامارات, البحرين والكويت كانوا حضروا اجتماعي عمان والقاهرة.

   وأضاف رئيس اللجنة بأن اللجنة التقت مع الزميل محمد جميل عبدالقادر ووجهت له استفسارات عديدة حول كافة القضايا، وهي كانت تنتظر وصول الزميل عصام عبدالمنعم الذي رفض الحضور او حتى ارسال من يمثله، لكن اللجنة تسلمت وثائق قدمها عبدالمنعم وعبدالقادر واتخذت قرارها دون تأثيرات، معتبرا ان رئيس واعضاء اللجنة شخصيات لها تاريخها ووزنها على كافة المستويات الرياضية والاعلامية والقانونية، رافضا اتهامات كانت وجهت الى عثمان السعد الامين العام للاتحاد العربي للالعاب الرياضية بأنه تحيز لمصلحة عبدالقادر، حيث اشار الشيخ عيسى بأن ثقة الامير سلطان بن فهد وقيادات الاتحاد العربي للالعاب الرياضية معلقة بالامين العام وان اللجنة لم تسمح لاي كان التدخل بعملها بعدما حظيت بمباركة وتأييد 22 وزيرا من ضمنهم وزير الشباب المصري، وذلك بعدما قدم الامير نواف بن فيصل تقريرا حول الخلافات في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

عبدالقادر سعيد بالقرار

   وقال محمد جميل عبدالقادر: "ارفض ان اكون وسيلة توجيه لاي كان"، معتبرا بأن تاريخه الرياضي والاعلامي الذي يمتد لنحو 40 عاما كفيل بان يجعله يتقدم رئاسة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

   ووجه الشكر والتقدير لكافة اعضاء الجمعية العمومية الذين وقفوا صفا واحدا خلف الشرعية خلال الاشهر الماضية وهم اليوم يحتفلون بما قاموا به ويفخرون به بعدما اقرت شرعيتهم بقرار حكيم.

بعد انتهاء الاجتماعين الصباحي والمسائي اتضح للجنة ما يلي:

- اجتماع عمان شاركت فيه مجموعة كبيرة تمثل الهيئات والجهات المسؤولة والرسمية وتم اتخاذ القرارات فيه بموافقة الجمعية العمومية وتوقيعها على جميع القرارات.

- ان اجتماع القاهرة تم بمشاركة من الدول بعضها ليست من الاعضاء في الاتحاد وبعضها لا يحمل تفويضا رسميا مثل "البحرين" وبعضها من لجان غير معترف بها مثل المغرب وان الدول التي تحمل صفة الشرعية كانت ثلاثا فقط.

- لاحظت اللجنة ان هنالك اوراقا تثبت ترشيح الاستاذ عصام عبدالمنعم رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالقاهرة لرئاسة الاتحاد رغم ادعائه بأن الترشيحات غير صحيحة ولم تتم في الوقت المناسب بينما ترشيحه هو لم يقدم في الموعد المحدد كباقي الترشيحات.

- هنالك وثيقة تضم توقيعات جميع الحضور بمن فيهم الاستاذ فيصل القناعي نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية تثبت صحة الاجراءات التي تمت في عمان, وهذا ينفي ادعاءه في القاهرة بعدم نظامية الاجتماع.

- طلب الاستاذ عبدالمنعم رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالقاهرة تأجيل الجمعية العمومية قبل اربعة ايام من موعدها، بعد ان تمت جميع الاجراءات لحضور المندوبين واتخاذ الاستعدادات من قبل الجهات المسؤولة في الاردن.

- في حين لبى محمد جميل عبدالقادر الدعوة للحضور امام اللجنة في اجتماعها يوم 7 نيسان/ ابريل الحالي الذي عقد في تونس فان عصام عبدالمنعم رفض تلبية الدعوة ولم بحضر امام اللجنة بل اعلن في الصحف انه لن يقوم بارسال وثائق لرئيس اللجنة، ولكن تسلم رئيس اللجنة وثائق بعثها عصام عبدالمنعم الى رئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية الذي احالها لرئيس اللجنة.

قرارات اللجنة

وعليه فان اللجنة تقرر ما يلي:-

- ان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي مقره في مدينة عمان بالمملكة الاردنية الهاشمية برئاسة الاستاذ محمد جميل عبدالقادر يمثل الشرعية بموجب قرارات الجمعية العمومية في اجتماعها الذي عقد في عمان خلال الفترة من 15-17 تشرين الثاني/ نوفمبر, بناء على سلامة الاجراءات المتخذة في تلك الاجتماعات واكتمال النصاب القانوني لممثلي الهيئات والروابط الصحافية الرياضية الاعضاء في الاتحاد.

- على الاتحاد العربي للالعاب الرياضية تنفيذ الاجراءات الضرورية وفقا لما توصلت اليه اللجنة من قرارات وتنفيذ قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المشار اليه ايضا فيما يتعلق بالمرجعية.

- ان اللجنة تدعو الاتحاد العربي للالعاب الرياضية وجميع الهيئات الصحافية الرياضية في الدول العربية الى التعاون مع هذا الاتحاد ودعم جهوده لتحقيق الاهداف النبيلة لرسالة الاعلام الرياضي العربي التي تعتبر من اهم وسائل النهوض بالرياضة العربية والمساهمة في تطويرها باعتبارها شريكا مباشرا في هذه المسيرة.

التعليق