إطلاق مشروع الفيلم السينمائي الاردني "كابتن ابو رائد"

تم نشره في الأحد 9 نيسان / أبريل 2006. 09:00 صباحاً

 عمّان-الغد - برعاية امين عمان المهندس نضال الحديد تقيم الدائرة الثقافية في الثامنة من مساء الأربعاء المقبل حفل اطلاق مشروع الفيلم السينمائي الاردني "كابتن ابو رائد" للكاتب والمخرج أمين مطالقة في قاعة مجلس امانة عمان.

   يحكي الفيلم قصة بواب مطار متقاعد لم يستطع أن يحقق حلمه بالسفر حول العالم, بعد خسارة مفاجئة لزوجته ومن خلال تكوين صداقات جديدة مع الاطفال الفقراء في الحي استطاع البواب أن يعيش حلمه من جديد من خلال رواية القصص الخيالية وسرد مغامراته وتجواله حول العالم فالاطفال يصدقون انه كان يوماً طياراً, كابتن يعمل في المطار.

ومع تطور العلاقات واختلاط ابو رائد مع اثنين من أطفال الحي استطاع أن يكشف الصراعات والنزاعات المحيطة بحياتهما الضئيلة.

   ومن خلال الصداقة التي تكونت مع فتاة تعمل كطيار استطاع ابو رائد التغلب على الشك الذي يدور في داخله وايجاد الشجاعة للتدخل في حياة هؤلاء الاطفال وتغييرها. وخلال هذه العملية استطاع تعدي حدود مخاوفه وتمكن من إلهام هؤلاء الاطفال والفتاة الطيار لتخطي حدود أحلامهم... الى العيش.

   يعتبر هذا الفيلم المؤثر والممزوج بالدراما والكوميديا أول فيلم اردني عالمي يستهدف شاشات السينما في مختلف دول العالم بتوفر عناصر الافكار والشخصيات العالمية.

ويحمل الفيلم في طيه ثلاثة اهداف الاول هو توصيل صورة للغرب عن العرب كأشخاص عاديين يحلمون ويسعون لتحقيق احلامهم. وليس كما تعرض وسائل الاعلام عن كونهم ارهابيين.

والهدف الثاني هو الاثبات للعالم بانه آن للاردن ليلعب دورا عالمياً في مجال السينما, اما الهدف الثالث فهو تمهيد الطريق امام الفنانين الجدد في الاردن في مجال صناعة الافلام وبالتالي انتاج افلام اردنية بشكل منتظم.

   اجتمع الكاتب والمخرج الاردني امين مطالقة مع المنتجين دافيد بريتشارد (مخرج فيلم عائلة سيميسون) (THE SIMPSONS) وكين كوكين (مخرج فيلم المشتبهون الاعتياديون) (THE USUAT SUSPECT) بالاضافة الى المحرر الاردني ليث المجالي لإنتاج فيلم بأعلى المقاييس العالمية.

يعد امين مطالقة والذي حصل أخيرا على الزمالة في مجال الاخراج من المعهد الاميركي للافلام (AMERICAN FILM INSTITUTE) في مدينة لوس انجلس الوحيد الذي يكمل دراسته في المعهد الاميركي للافلام الذي يعتبر من أرقى كليات تدريس الاخراج في الولايات المتحدة الاميركية. ويخطط أمين لإخراج هذا العمل في عمان في الصيف المقبل.

التعليق