نقابة الفنانين تمهل وزارة الثقافة 48 ساعة لإعادة النظر في هموم الفنان الأردني

تم نشره في الأحد 9 نيسان / أبريل 2006. 09:00 صباحاً

تعقد مؤتمرا صحفيا في مجمع النقابات مساء اليوم 
 

 

كوكب حناحنة

   يعقد مجلس نقابة الفنانين الأردنيين في الرابعة من مساء اليوم في مجمع النقابات مؤتمرا صحافيا، يكشف خلاله عن واقع الفنان الأردني وما آلت إليه أوضاعه أخيرا.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر بعد تغييب وزارة الثقافة لأعضاء النقابة ومجلسها عن خارطة التشكيل في اللجنة التوجيهية للتنمية الثقافية، وحصر مهمتها في تقديم الاقتراحات المتعلقة بالإجراءات لتنفيذ الآليات التي نصت عليها خطة التنمية الثقافية.

    وكان مجلس النقابة قد عقد اجتماعا الأسبوع الماضي لمناقشة هذا التهميش للفنان الأردني وبحضور أمين عام وزارة الثقافة الشاعر جريس سماوي، الذي وعد بدوره في التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.

وخرج اجتماع المجلس بقرار يقضي بإمهال الوزارة مدة 48 ساعة، لإعادة النظر في التشكيل والنظر في هموم الفنان الأردني والعمل على وضع الحلول المناسبة لها.

وأكد نقيب الفنانين المخرج شاهر الحديد بأن تشكيل لجنة توجيهية تستثنى فيها نقابة الفنانين غير مرضي عنها على الإطلاق.

واضاف" لا نقبل تهميش دور النقابة الممثل الشرعي والوحيد للفن والفنان الأردني، وهنالك تقصير واضح من قبل وزارة الثقافة بحق الفنان".

وأشار الحديد إلى أن المؤتمر الصحافي سيجيء لإدانة التهميش الحاصل من قبل وزارة الثقافة ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون للفنان الأردني الذي عمل طويلا من اجل خدمة وطنه وأمته.

   وزاد الحديد "سنطرح خلال المؤتمر الذي سيحتضن الفنانين والإعلاميين في الأردن كافة بيانا يصور واقع الفنان الأردني وحقوقه المسلوبة، ومشاكل الوسط الفني مع  وزارة الثقافة ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون.

وبين أن مجلس إدارة التلفزيون ولكي يمنع موظفيه من أعضاء النقابة حضور هذا المؤتمر قرر عقد اجتماع لموظفيه في الوقت الذي سينطلق فيه المؤتمر اليوم.

ولفت الحديد الى ان النقابة ستمنح وزارة الثقافة والجهات الرسمية المعنية مهلة مدتها ثلاثة أيام بعد انعقاد مؤتمر اليوم، وذلك لإصلاح وضع الفنان والنظر في مطالبه الشرعية للارتقاء في وضعه الفني والمعيشي.

وشدد الحديد على وجوب تحقيق مطالب النقابة  مبينا " واذا لم تتحقق خلال المحددة، سيتم الحشد لاعتصام يليق بسمعة الفنان يحدد موعده ومكانه لاحقا".

   وأوضح " انه في حال الفشل في تحقيق المطالب من خلال الاعتصام فسيتم الإضراب عن الطعام من قبل أعضاء الهيئة العامة في النقابة إلى حين الاستجابة وحل جميع المشاكل".

ودعا الحديد النواب وكافة الهيئات الإنسانية للوقوف إلى جانب النقابة إلى أن تتتحق مطالبهم المختلفة في سبيل تحقيق حياة كريمة للفنان الذي يعمل ليل نهار لخدمة مجتمعه الأردني.

التعليق