لقب الرجال بين فيدرر وليوبيسيتش

تم نشره في الأحد 2 نيسان / أبريل 2006. 10:00 صباحاً
  • لقب الرجال بين فيدرر وليوبيسيتش

تنسية ميامي
  

ميامي (الولايات المتحدة) - تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف اول والكرواتي ايفان ليوبيسيتش السادس الى المباراة النهائية لدورة ميامي الاميركية الدولية في كرة المضرب، ثاني الدورات التسع الكبرى، البالغة جوائزها 3.45 ملايين دولار (2.83 مليون يورو).

وفي نصف النهائي، فاز فيدرر على الاسباني دافيد فيرر الحادي عشر 6-1 و6-4، وليوبيسيتش على الارجنتيني دافيد نالبانديان الثالث 6-1 و6-2.

ورفع فيدرر رصيده الى 27 فوزا هذا العام مقابل خسارة واحدة فقط.

ولم يواجه السويسري صعوبة كبيرة في الفوز على فيرر بمجموعتين سريعتين منهيا المباراة في 59 دقيقة فقط، لكن مهمته في النهائي ستكون اصعب في مواجهة ليوبيسيتش الذي حقق فوزا سهلا بدوره على نالبانديان في ساعة و12 دقيقة.

وعلق ليوبيسيتش على مواجهة فيدرر في النهائي قائلا "جميع اللاعبين يملكون امرا مشتركا في الفترة الحالية وهو انهم يلعبون ثم يخسرون امام فيدرر".

وهناك العديد من المباريات المثيرة بين فيدرر وليوبيسيتش في الفترة الماضية لكن السويسري كان يشكل عقدة لمنافسه الذي لم يتردد في القول في احدى المرات "لا اجد حلا للتعامل معه".

وتابع ليوبيسيتش "في كل مرة اواجهه اقول لنفسي حسنا انه دوري للفوز ولكن ذلك لا يحصل ابدا".

وفاز فيدرر على منافسه في المباريات الست الاخيرة التي جمعتهما، لكن الكرواتي يقدم عروضا قوية منذ بداية العام الحالي حيث حقق حتى الان 26 فوزا ولقي ثلاث هزائم فقط، ويسعى الى احراز لقبه الثالث هذا الموسم بعد دورتي تشيناي الهندية وزغرب.

يذكر ان لقب بطل فئة السيدات انحصر بين الروستين ماريا شارابوفا وسفتلانا كوزنيتسوفا.

جولوفان تبتعد عن الملاعب

 ستغيب لاعبة التنس الفرنسية تاتيانا جولوفان عن الملاعب لمدة ستة أسابيع لإصابتها بتمزق في أربطة الكاحل.

وبذلك ستغيب جولوفان عن لقاء فرنسا في الدور الأول ببطولة كأس الاتحاد للتنس في الفترة من 22 وحتى 23 إبريل نيسان أمام إيطاليا.

وقالت جولوفان لرويترز أمس الاول الجمعة "أول شيء فكرت فيه عندما تعرضت للإصابة كان عدم تمكني من اللعب في بطولة كأس الاتحاد."

ونقلت جولوفان للمستشفى لفحص الكاحل الأيسر المصاب بعد أن اضطرت للانسحاب من مباراتها في الدور قبل النهائي ببطولة ميامي المفتوحة للتنس أمام الروسية ماريا شارابوفا يوم الخميس الماضي.

التعليق