الإصابة تعاود عملاق صنز أماري ستودناير

تم نشره في الجمعة 31 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً

فينيكس - سيفتقد فينيكس صنز الذي يعتبر من افضل فرق الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة الى نجم ارتكازه اماري ستودماير مرة جديدة ولفترة غير محددة لتجدد الاصابة في ركبته اليمنى.

   وكان ستودماير عاد الى الملاعب الخميس الماضي وخاض اول مباراة له هذا الموسم امام بورتلاند تريل بليزرز وقاد فريقه للفوز 125-108 بتسجيله 20 نقطة.

   وخضع ستودماير الذي يعتبر من افضل لاعبي الدوري اذ سجل في الموسم ما معدله 26 نقطة في المباراة الواحدة، الى عملية جراحية في 11 تشرين الاول/اكتوبر الماضي بعد اقل من اسبوع على تمديد عقده لفترة 5 سنوات اضافية مقابل 73 مليون يورو، وقد تطيح الاصابة بموسم ستودماير حسب ما اعلن مدرب الفريق مايكل دانتوني الذي صرح: قد يغيب لثلاثة ايام او لعشرة ايام او حتى نهاية الموسم، لكن من المرجح حتى نهاية الموسم.

   واتخذ دانتوني الذي ضمن فريقه تأهله الى الـ"بلاي اوف"، قراره بوضع ستودماير على لائحة المصابين بعد ساعات على خسارة فريقه 72-110 امام نيوجيرزي نتس، ولعب ستودماير 14 دقيقة فقط خلال تلك المباراة وبدا عليه الالم والاجهاد.

   وبدأ ستودماير مسيرته في الدوري مع صنز عام 2002 قادما مباشرة من الثانوية، وفاز في اول موسم له بجائزة افضل لاعب في مباراة "كل النجوم" المخصصة للـ"روكيز" اي اللاعبين الذين يقضون عامهم الاول في الدوري والـ"سوفمورز" الذين يقضون عامهم الثاني.

   وقدم الموسم الماضي اداء مميزا وقاد فريقه لتحقيق افضل سجل في الدور العادي ولحجز مقعده في نهائي المنطقة الغربية قبل ان يضع سان انتونيو سبيرز حامل اللقب حدا لطموحاته.

   وكان من المقرر ان يكون ستودماير ضمن عداد المنتخب الاميركي لمونديال اليابان المقرر من 19 اب/اغسطس الى 3 ايلول/سبتمبر المقبلين والتشكيلة المحتملة لاولمبياد بكين عام 2008 حسب ما اعلن مدير المنتخب جيري كولانجيلو والمدرب مايك كريزيوسكي في وقت سابق، الا ان الاصابة قد تبعده عن حدث الصيف المقبل خصوصا ان المنتخب سيبدأ معسكره التحضيري في تموز/يوليو المقبل في لاس فيغاس بالاضافة الى مباريات استعراضية في الصين وكوريا الجنوبية استعدادا للمونديال.

   ووقع المنتخب الاميركي في المونديال في المجموعة الرابعة الى جانب نظيره الايطالي وصيف اولمبياد اثينا والذي يشارك بدعوة خاصة، كما تضم المجموعة التنين الصيني وبورتوريكو وسلوفينيا، علما ان 4 منتخبات تتأهل عن كل مجموعة الى دور ثمن النهائي، يذكر ان ستودماير شارك مع منتخب بلاده في اولمبياد اثينا عام 2004 وحصد معه الميدالية البرونزية.

التعليق