قراء "الغد" يواصلون تناول أسباب الخسارة وإمكانية التأهل

تم نشره في الأحد 26 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً
  • قراء "الغد" يواصلون تناول أسباب الخسارة وإمكانية التأهل

53% يتوقعون تأهله إلى نهائي دوري أبطال العرب

   عمان - الغد - يواصل القراء الاعزاء ابداء آرائهم بشأن خسارة الوحدات امام انبي المصري في دوري ابطال العرب، ومدى قدرة الوحدات على تجاوز اسباب الخسارة والوصول الى المباراة النهائية للبطولة، وفي الوقت الذي نؤكد فيه ان الآراء المنشورة تعبر عن وجهة نظر القراء، لنؤكد بأن عدد المشاركين في التصويت حتى ظهر امس ارتفع الى 1223 مشاركا، توقع 53% بلوغ الوحدات النهائي، فيما رأى 47% منهم غير ذلك.

عدي فهد البياري

ثلاثة اهداف ليست مستحيلة في ثلاث دقائق. قلب الفرنسيون الطاولة في وجه الانجليز وسجل مانسشتر هدفين في دقيقتين ليخطف لقب دوري الابطال من فم الالمان وفي عشرين دقيقة حول ليفربول تخلفه بثلاثة اهداف لفوز على ميلان ونتذكر تعادل منتخب العراق مع منتخبنا الوطني في نهائي الدورة العربية التاسعة وتسجيله 4 اهداف خلال عشرين دقيقة وتكرر المشهد مع الوحدات نفسه عندما ودع كأس الكؤوس العربية الثامنة على يد الاتحاد القطري بعدما كان متفوقا بثلاثة اهداف فلا مستحيل في كرة القدم ونرجو الله ان ينضم الوحدات الى هذه القائمة.

عمار البياري

يجب عدم الالتفات الى الوراء والاهتمام بالاياب حيث اننا نحتاج الى الفوز بفارق ثلاثة اهداف للتأهل وهذا الامر لن يحدث اذا استخدمنا منهج الخوف من الخصم واعتباره (البرازيل)، يجب التفكير فقط بالفوز واللعب بتوازن وعدم التهور .

بشار البياري

خسرنا وانتهى الامر والمهم ان ننظر الى الاياب كنفق يجب العبور منه للتأهل واقول للمدرب عادل يوسف ان فريق الوحدات لا يحتاج الى زيكو ولا ليبي ولا اريكسون فواحد زائد واحد يساوي اثنين فتشكيلة الوحدات معروفة والخيارات معروفة ونتمنى التوفيق للوحدات في المباراة وان ينجح بالتأهل الى النهائي.

علي ويوي

لقد كان لحكم المباراة الدور الكبير في نتيجة المباراة ولو احتسب الهدف لتغير سير المباراة رغم وجود بعض الاخطاء من قبل مدافعي الوحدات وعدم قيام المدرب عادل يوسف بأي تبديل يتناسب مع مجريات المباراة وباعتقادي بأن الوحدات قادر على تخطي فريق انبي باذن الله مع تمنياتي له بالتوفيق .

رافت طلال ابو ابراهيم

الخسارة يتحملها المدرب الذي منذ ان اشرف على تدريب هذا الفريق الكبير وهو يخسر البطولة تلو الاخرى. وليست هذه الخسارة آخر المطاف. فكم شاهدنا من فرق كبيرة تخسر وتعوض خسارتها، فلا بد للوحدات ان ينظر الى الامام ولا يلتفت الى الخلف، لانه لا يمثل فريقا بحد ذاته وانما تمثل هذا الوطن العظيم. وباذن الله سنتأهل للمباراة النهائية.

طارق الشريف

الوحدات مر بظروف عصيبة هي التي أدت للنتيجة غير المتوقعة وغير المنطقية أمام إنبي المصري وما زاد من المعاناة الظروف الصعبة من :-

إصابات اللاعبين المؤثرين ..حسن، فيصل، أشرف، دابوندي، ورأفت وعدم تعاون الإتحاد مع الوحدات بتأجيل مباراة القمة، وإلغاء الحكم الكويتي لهدف صحيح بإجماع الآراء المصرية قبل الأردنية.

ومع ذلك الوحدات قادر وبشكل كبير على الفوز والتأهل للمباراة النهائية بل والفوز بالبطولة وبجدارة دون الالتفات لنتيجة الذهاب فهمم الشباب عالية وجمهور الوحدات العظيم ضرب اروع وأعظم الأمثلة في مؤازرة وملاحقة الفريق وتشجيعة من البداية للنهاية وتحفيز اللاعبين الذين يستحقون الثناء والإحترام والتقدير. ورجائي كل الرجاء من الإعلام المحلي الوقوف بجانب الوحدات والنقد البناء وليس الجارح الهدام من قبل البعض وأن يبتعدوا عن المصالح الشخصية في الوقت الحالي ونجعل الهدف الأول والأخير في هذه المرحلة هو مساندة الوحدات ومؤازرته مهما كانت الميول النادوية لأنه يمثل الوطن... وبالتوفيق للوحدات وأجهزته الفنية .

عبدالله علي

لقد ذكرناها مرارا وتكرارا انه لولا الحظ ونظام المشاركة هذا العام لما وصل الوحدات الى هذا الدور فهو ليس مستوى الوحدات والدليل هو نتائج الوحدات في الدوري والكأس وبالتالي اعتقد ان ما حققه الوحدات لغاية الآن هو انجاز بحد ذاته.

مصعب الاعرج

بداية اشكر صحيفة الغد للسماح للجميع ان يعبروا عن آرائهم فيما يتعلق بالرياضة الاردنية عندما شاهدت المباراة ومع انتصاف الشوط الاول اعتقدت ومن معي من اصدقائي انه يوجد خطة للمدرب الا وهي تهدئة اللعب في الشوط الاول وتسريعه في الشوط الثاني كما حدث في مباراة النصر في عمان ولكن للاسف وعلى العكس لا يوجد شيء اسمه الوحدات في الشوط الثاني وكنت متخوفا جدا من هزيمة ثقيلة وكان من المفروض من المدرب اخراج باسم فتحي وادخال احمد عبدالحليم واخراج رأفت وادخال الرياحنة واعطاء حرية اكثر لعامر عند دخول عبدالله ذيب ولكن جاء عادل يوسف بتبديل تشعر من خلاله ان الوحدات متقدم 3/0 والمصيبة الاكبر عرفتها من احد المقربين من الوفد انه لم يكن يريد اجراء اي تبديل نهائيا فهو اذن سبب الخسارة وفي النهاية اود ان اقول اذا لعبنا في مباراة الرد بحماس ومع توازن حقيقي للخطوط ومن دون اي اخطاء في الخط الخلفي سنتاهل للنهائي لانه لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم.

عبد ابوهنطش

بدابة اود ان اعلق على حكم المباراة الذي ارتكب بعض الاخطاء والوحدات قدم مبارة رائعة في الشوط الاول لكن في الشوط الثاني كان الاداء متواضعا مع بعض الهفوات الدفاعية والخسارة بنتيجة "2/0"  لا تعني النهاية وما زال الامل موجودا في لقاء الرد ان شاء الله وينجح الوحدات بتحقيق الحلم ويتأهل الى المباراة النهائية وكل جماهير الوحدات ستقف خلف الفريق. 

محمود الطوباسي

اعتقد  ان عادل يوسف لو اجرى تبديلاته في الوقت المناسب واخرج حسن في الشوط الثاني لتحسن وضع الفريق وخاصه الوسط الذي كان تائها ولكن ان شاء الله سوف يكون الرد في عمان وينجح الوحدات بالتعويض ويتأهل الى النهائي.

نشأت المحسيري

نعم بالتأكيد بإمكان الوحدات التأهل إذا لعب بنفس العزيمة التي لعب فيها أمام النصر, وباعتقادي أن وصوله لهذا الدور ليس طفرة بل نتيجة طبيعية لاداء اللاعبين أنفسهم والإدارة والجماهير والتي تعشق الوحدات حتى النخاع ولكن يجب على المدرب قراءة المباراة جيدا وحسم المباراة في الشوط الأول وبالتوفيق للوحدات.

عمر الكرزون

تفاءل بالخير تجده ومن هذا المنطلق انا متفائل بفريق الوحدات الذي اعتاد على اللعب في مثل هذه الظروف والدليل على ذلك مباراة الوحدات امام النصر في الدور الماضي وكذلك مباراته التاريخية امام باختاكور الاوزبكي.

من هنا لا نستطيع القول بأن الامل انتهى فالوحدات قادر على الفوز باذن الله والمباراة بحاجة لاعداد خاص .

ويجب على الجهاز الفني وضع خطة متزنة تميل للهجوم واستغلال اول ربع ساعة لإدراك هدف واحد على الأقل وكذلك الاستفادة من الجمهور الكبير الذي سيشاهد هذه المباراة لأن الكل يعلم بأن فريق الوحدات امام هذا الجمهور يصبح فريقا اوروبيا.

الخلاصة بأن الأمل ما زال موجودا ومن حق الوحدات الدفاع عن أمله حتى آخر ثانية من الوقت بدل الضائع والله يوفق الوحدات

متعب فهد المحارمة

نحن ابناء سحاب نؤيد ونؤازر نادي الوحدات، ونقول له ان الخسارة ليست نهاية المطاف ولازال التعويض ممكنا ونقول للنادي الكبير اننا ننتظر من الفوز في عمان ان شاء الله.

فهد الفهد المحارمة

في الحقيقة اود ان اقول ان كلمة مستحيل نجدها في قاموس الضعفاء، وانا فيصلاوي اشجع الوحدات بشدة لانه يمثل الوطن الغالي في هذه البطولة، واتمنى من الله ان يحسم الوحدات النتيجة في عمان لانه فريق قوي وقادر على التعويض.

كمال عياش

بداية أقول بأن خسارة الوحدات ليست النهاية والتعويض قادم في مباراة الاياب وامنياتنا بالتوفيق لفريق الوحدات الذي يمثل الاردن في هذه المهمة الصعبة. الفوز مشروط بالاداء الهجومي الضاغط ودفاع قوي لان اي هدف في مرمانا يعني النهاية.

أبو وضاح الرفاعي

خسارة نادي الوحدات في مباراة الذهاب ليس نهاية المطاف أو ضياع الفرصة فالمباراة القادمة في عمان، والاهم من ذلك هو ان ينسى الوحدات خسارته امام انبي في مصر ولكن الخوف من أداء نادي الوحدات فقد شاهدناه لا حول له ولا قوة أمام نادي انبي في المباراة الاولى فأذا لم يحسن مستواه لن يتم تعويض الخسارة.

مراد أبوالعز

باعتقادي بأن أسباب خسارة الوحدات لمباراته مع إنبي المصري هي كالتالي:

- حكم المباراه الذي ألغى هدفا صحيحا للوحدات.

- المدير الفني للوحدات الذي اكتفى باللعب بطريقة دفاعية بحتة واعتمد على مهارة لاعبيه دون اعتماد تكتيك في الملعب واللعب بطريقة جماعية وكان أداء الوحدات غير مقنع واعتمد في هجومه على أخطاء الفريق المصري وكان بإمكان المدير الفني للوحدات ان استبدال شحادة واشراك أحمد عبدالحليم والزج برأفت بجانب شلباية وكان يجب اعطاء حرية الحركة للظهيرين فيصل وباسم وتثبيت شتاث بعدم التقدم لحماية عمق الوحدات والنتيجة كانت تشير 2 / 0.

يوسف شراونة

الكرة ما زالت بالملعب والوحدات قادر على التعويض في الاياب، في مصر لم يلعب الوحدات كالمعتاد والسبب الرئيسي عدم انسجام اللاعبين وخاصة من كانوا يلعبون مع المنتخب الوطني باعتقادي ان المباراة القادمة ستكون افضل واتمنى ان يكون التأهل من نصيبنا.

رامي الدرزي

لا أعتقد ان الوحدات يستطيع ان يفعل شيئا امام إنبي المصري فهو لا يملك الحس التهديفي وأضاع العديد من الفرص السهلة امام المرمى ونتيجة 2-0 ليست بالنتيجة السهلة.

اسامه هايل العورتاني

بالتوفيق للوحدات ولا يوجد مستحيل في عالم الكرة والفوز ممكن بشرط اللعب بجدية وحماس وعدم النظر الى الوراء وعودنا الوحدات ان يكون على قدر المسؤولية وبالتوفيق.

محمد سعيد الزبن

انبي قدم مباراة كبيرة واستحق الفوز والوحدات اضاع فرصة التسجيل على ارض الخصم ورغم ان الخسارة كبيرة الا ان التعويض ممكن بشرط اللعب بحماس وقوة .

فراس الشايب

رغم الخسارة يبقى الوحدات سفير الكرة الاردنية في دوري ابطال العرب ومازالت الفرصة امامه رغم صعوبة المهمة لكن ثقتنا بهذا الفريق ان يعوض في مباراة الاياب وان يتحلى لاعبوه بالروح القتالية من اجل تحقيق التأهل. بصراحة فريق انبي فريق جيد ويجب عدم الاستهانة به وفي نفس الوقت الوحدات فريق عريق ولا يرضى الخسارة وبالتوفيق له في مباراته القادمة في عمان ويجب ان تلتف الجماهير حوله في مباراة الاياب.

محمد التميمي

اذا لعب الوحدات في مباراة الاياب بنفس الاسلوب الذي لعب به في مصر لن يتأهل لانه سيخسر، يجب التعامل مع المباراة بجدية اكبر اذا ما اراد الوحدات التأهل.

حسن قزمار

يجب نسيان الماضي ولكن بعد الاستفادة من الاخطاء، ولا يوجد مستحيل في عالم الكرة ويجب اللعب بطريقة هجومية من اجل تسجيل اكبر عدد من الاهداف والفوز ضمان التأهل . 

عثمان المسحاوي

فعلها الرجاء مع الزمالك حيث خسر الذهاب بهدفين قبل ان يرد بثلاثة في الاياب . لكل مباراة ظروفها ولكن على الوحدات ان يتعلم من اخطائه قبل مباراة الاياب.

عمار محمد داود

نحن على ثقة كبيرة بأن الوحدات سيخرج من كبوته سريعا ولكن لكي يتمكن من التأهل الى النهائي العربي لا بد من اعداده بشكل جيد ومناسب.

احمد الرفاعي

اولا اقول "هاردلك" للوحدات، وفي الحقيقة اداؤه امام انبي لم يكن في المستوى المطلوب، وباعتقادي ان هدف الوحدات الصحيح والذي ألغاه الحكم من دون سبب لو احتسب لكانت النتيجة عكس ذلك الى جانب الاخطاء الدفاعية وعدم قراءة المدرب للمباراة كانت الاسباب الرئيسية للخسارة واتمنى ان ينجح الوحدات بالتعويض في عمان.

محمود عليان

في البدايه اقول لنجوم الوحدات الله يعطيكم العافية، واعتقد ان الخسارة الماضية يتحملها المدرب وحده واتمنى ان ينجح الوحدات بالتويض في عمان. 

عماد خليل يوسف

لا زال التأهل الى المباراة النهائية ممكنا بشرط اللعب بمعنويات عالية وبعيدا عن الضغط النفسي وان يواصل جمهور الوحدات دعمه للفريق كعادته دائما.

محمد الصرفندي

لن يخيب الوحدات آمال جماهيره الكبيرة وسيتأهل الى المباراة النهائية ولا يوجد مستحيل في كرة القدم، والوحدات سيكون على قدر المسؤولية وينجح بالتعويض في عمان ويحقق حلم الشارع الرياضي الاردني ويتأهل الى النهائي.

ايهاب شرف

اعتقد ان عادل يوسف هو السبب في هذه النتيجه ومنذ ان تولى مسؤولية تدريب الوحدات لم يتطور الفريق . الوحدات على ملعب القويسمة قادر على التعويض لان انبي ليس صعبا ولا يمتلك اي لاعب مميز او خطير والتعويض ممكن بشرط اللعب بحماس وجدية.

حاتم التوتنجي

اشكر صحيفة الغد على تخصيص هذه المساحة امام القراء لابداء آرائهم، واعتقد ان الوحدات قادر على تعويض الخسارة وتحقيق الفوز في عمان والتأهل الى النهائي. 

محمد أبوالرب

انا متفائل بان يحقق الوحدات نتيجة طيبة في مباراة الاياب ويسجل 3 اهداف ويتأهل الى المباراة النهائية وهذا ليس مستحيلا، واتمنى ان يواصل الجمهور وقوفه خلف الفريق وعدم تركه الآن لانه بحاجة للدعم المعنوي.

يزن حسن قشوع

لا اعتقد ان الوحدات قادر على التأهل لان الفريق بحاجه الى اعادة هيكلية خاصة بعد نتائجه في بطولتي الدوري والكأس ونحن في طريقنا للخروج من البطولة العربية والمدرب يتحمل مسؤولية كبيرة في تلك النتائج.

معتصم عمر حكمت الحكيم

كنت اعتقد شخصيا عندما اشترك الوحدات بهذه البطولة انها ستكون كسابقتها ولكن مع مرور الوقت اصبح هناك رؤية جديدة خاصة ان ما تحقق بها من انجاز وتأهل الوحدات الى الدور قبل النهائي والذي لم يكن وليد الصدفة بل نتيجة جهد وطبعا توفيق من عند الله، وفيما يتعلق بمباراة الاياب فان التعويض ممكن لان انبي ليس بالفريق القوي ويمكن الفوز عليه بشرط التعامل مع المباراة بمنطقية.

التعليق