ستودماير يعود إلى عالم التألق

تم نشره في السبت 25 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً
  • ستودماير يعود إلى عالم التألق

NBA
 

مدن أميركية - قاد لاعب الارتكاز المميز اماري ستودماير فينيكس صنز للفوز على بورتلاند تريل بليزرز 125-108 في اول مباراة له هذا الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته في 11 تشرين الاول/اكتوبر الماضي ابعدته عن الملاعب 66 مباراة، فيما سقط دالاس مافريكس امام غولدن ستيت ووريورز 121-122، اول من امس الخميس ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

في المباراة الاولى على ملعب "يو اس ايروايز سنتر"، استقبلت جماهير فينيكس صنز التي بلغ عددها 18422 متفرجا ستودماير بطريقة رائعة ورد الاخير التحية بافتتاح التسجيل امام بليزرز وبقيادة فريقه في نهاية اللقاء الى الفوز السادس والاربعين في 67 مباراة، معززا صدارته لمجموعة الهادي ومركزه الثالث في المنطقة الغربية، بتسجيله 20 نقطة و9 متابعات، وعلق ستودماير على عودته قائلا: لقد عانيت الكثير، كنت افكر في بعض الاحيان اني قد لا اعود هذا الموسم الى الملاعب، وفي احيان اخرى كنت مستعدا للعب في اليوم التالي.

وقدم صنز بقيادة مايكل دانتوني الذي اكد ان اختياره كأفضل مدرب الموسم الماضي لم يأت من فراغ، اداء جماعيا رائعا وتجاوز 7 من لاعبيه حاجز العشر نقاط، وكان افضلهم ستودماير والـ"مايتريكس" شون ماريون برصيد 20 نقطة، واضاف الاخير 7 متابعات.

وسجل صانعا الالعاب البرازيلي لياندرو باربوزا والكندي المميز ستيف ناش 17 و15 نقطة على التوالي واضاف تيم توماس 15 نقطة و9 متابعات، اما من جهة بليزرز الذي لقي هزيمته الثامنة والاربعين في 68 مباراة، فكان لاعب الارتكاز الاوكراني فيكتور كريابا الافضل برصيد 22 نقطة و12 متابعة واضاف جاريت جاك 20 نقطة.

وفي المباراة الثانية على ملعب "اميركان ايرلاين سنتر" تعملق جيسون ريتشاردسون وقاد غولدن ستايت لاسقاط صاحب الارض دالاس مافريكس 122-121.

وسجل ريتشاردسون 40 نقطة بما فيها ثلاثية الفوز في الثانية الاخيرة ليجدد فريقه الفوز على مافريكس بعدما اسقطه في المباراة السابقة بين الفريقن في 30 كانون الاول/ديسمبر الماضي 111-109 وبالطريقة نفسها عندما سجل بارون ديفيز الذي غاب عن لقاء الامس للاصابة، سلة الفوز قبل 0.5 اجزاء من الثانية على نهاية اللقاء.

ولم ينفع الاداء الرائع الذي قدمه العملاق الالماني ديرك نوفيتسكي الذي سجل 51 نقطة، ليحقق ثاني افضل معدل في مسيرته والافضل في الوقت الاصلي، في تجنيب مافريكس الهزيمة السادسة عشرة في 69 مباراة في المركز الثاني في مجموعة الجنوب الغربي والمنطقة الغربية خلف سان انتونيو سبيرز حامل اللقب، يذكر ان نوفيتسكي سجل 53 نقطة في 2 كانون الاول/ديسمبر الماضي امام روكتس لكن بعد التمديد، اما ووريورز فحقق فوزه التاسع والعشرين في 67 مباراة في المركز الاخير في مجموعة الهادي الغربية.

وفي اوكلاهوما، حقق هيوستن روكتس فوزا مثيرا على نيو اورليانز هورنتس بفارق نقطة واحدة 93-92، ويدين روكتس بفوزه الثلاثين في 69 مباراة الى عملاقه الصيني ياو مينغ وصانع العابه رافر الستون اذ سجل كل منهما 22 نقطة في ظل غياب نجم الفريق تريسي ماكغريدي للاصابة.

وفي الجهة المقابلة تجاوز 6 لاعبين حاجز العشر نقاط وكان افضلهم ديفيد وست برصيد 14 نقطة و11 متابعة والنجم الواعد كريس بول الذي سجل 13 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حسمة، الا انهما لم يتمكنا تجنيب هورنتس الهزيمة الرابعة والثلاثين في 66 مباراة في المركز الرابع في مجموعة الجنوب الغربي امام روكتس.

وفاز ممفيس غريزليز على لوس أنجلوس كليبرز 95-85، وسجل إدي جونز 23 نقطة لغريزليز وأضاف مايك ميلر 21 نقطة و14 متابعة للفريق الذي حقق فوزه الخامس على التوالي، بينما سجل إلتون براند 25 نقطة لكليبرز وأضاف سام كاسيل 21 نقطة أخرى للفريق.

وتغلب واشنطن ويزاردز على يوتا جاز 109-97، وسجل جيلبرت أريناس 31 نقطة لويزاردز وأضاف كارون باتلر 27 نقطة أخرى للفريق، بينما سجل كارلوس بوزر 30 نقطة لجاز الذي كشف عن تمثال من البرونز لنجمه كارل مالون قبل المباراة وأحال قميصه رقم 32 للتقاعد تكريما له خلال الاحتفال القصير الذي أقامه الفريق بمناسبة اعتزال مالون فيما بين نصفي مباراة أول من أمس.

وفاز نيوجيرزي نتس على مينيسوتا تمبروولفز 86-82 وسجل كل من فينس كارتر وريتشارد جيفرسون 21 نقطة لنتس ليقودا الفريق لفوزه السابع على التوالي، بينما سجل كيفن غارنيت 24 نقطة لتمبروولفز الذي خسر للمرة 13 في آخر 14 مباراة لعبها خارج أرضه.

التعليق