الصين تستضيف كأس العالم للسيدات 2007 بحلة جديدة

تم نشره في الخميس 23 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً

   بكين - قال نان يونغ رئيس اللجنة الصينية المنظمة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2007 ان الصين التي ستستضيف البطولة الخامسة في العام القادم مختلفة تماما عن الصين التي استضافت أول نهائيات عام 1991.

ومنحت الصين حق استضافة نهائيات 2007 بعد تحويل حق استضافة نهائيات 2003 الى الولايات المتحدة في اخر لحظة بسبب مرض سارز.

وقال يونغ لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم على الانترنت بعد الكشف عن تميمة البطولة "كما رأي الجميع .. حققت بلادنا تغييرات هائلة في الخمسة عشر عاما الماضية. تحسنت كل مظاهر الحياة بدرجة كبيرة بما فيها البنية الاساسية ومنشآت كرة القدم."

   وقال "مع وجود ملاعب حديثة ووسائل انتقالات واتصالات أسهل وفنادق أفضل اضافة الى كرم الضيافة .. فان قلة يمكن ان يتساءلون بشأن البطولة القادمة."، وستقام البطولة في خمس مدن في انحاء البلاد في سبتمبر/ايلول 2007.

وقال يونغ ان "17 شهرا ليست فترة طويلة للاستعداد لاهم بطولة كرة قدم للسيدات، لكننا قادرون على ذلك بالعزم والعمل الجاد."

واضاف "ربما يكون الوقت مبكرا لتقديم اي وعود لكن ما نحن واثقون منه هو اننا يجب ان نكون قادرين على بذل كل ما في وسعنا لجعل البطولة افضل بطولة في التاريخ."

   ورغم ان فريق السيدات الصيني منتخب قوي الا ان الصين لم تفز مطلقا بكأس العالم. وأفضل اداء لها كان في نهائي بطولة 1999 التي استضافتها الولايات المتحدة عندما خسر المنتخب الصيني بركلات الجزاء الترجيحية امام المنتخب الاميركي.

وقال يونغ "يحدوني الامل ان يحقق فريقي انجازا تاريخيا على ارضه."

التعليق