نشاطات مركز شباب وشابات الكرك

تم نشره في الخميس 23 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً

 منير حرب

 الكرك- تتواصل النشاطات في مركز شابات الكرك وذلك ضمن الخطة السنوية المعتمدة بمشاركة مميزة من قبل عضوات المركز وأولياء الأمور.

رئيسة المركز أسمهان المدادحة قالت "للغد" إن الأسبوعين الأخيرين شهدا عدة انشطة مختلفة داخل المركز وخارجه، حيث هناك المهرجان الكبير الذي أقامه المركز للألعاب الشعبية ذات التاريخ القديم في الكرك، وتم تنظيم النشاط بالتعاون مع مدرسة أروى الثانوية وبرعاية مدير تربية الكرك سعدي الرواشدة.

ونظم المركز يوما للنشاط الإرشادي في منطقة غور الصافي للأمهات، وذلك ضمن احتفالات المركز بعيد ميلاد قائد الوطن، وذلك تكاتفا مع أصحاب الاحتياجات الخاصة في مركز مؤتة للتربية الخاصة في منطقة الوسية وتم فيه تقديم الهدايا على نزلاء المركز.

وألقى د. سامي الجوابرة من مديرية بيطرة الكرك محاضرتين في المركز ومدرسة الكرك الثانوية حول مرض أنفلونزا الطيور، وشهد المركز كذلك محاضرة للبنك الوطني حول دعم المشاريع الصغيرة للأفراد تابعها جمهور كبير من أولياء الأمور.

أما في مركز شباب الكرك فقد قام وفد من المركز وبالتعاون مع مركز شباب الطفيلة بزيارة الى محمية ضانا وقلعة السلع، كما قام المركز بزيارة لموقع معركة الكرامة الخالدة لتعريف الأعضاء بدور القوات المسلحة في حماية الوطن وبسالة أفرادها.

من جهة أخرى قال رئيس المركز يعقوب حجازين، إن المركز سيقيم ورشة عمل يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أيام تحت عنوان(تنمية القيادات الواعدة) بهدف إعداد الشباب وتوعيتهم وتنمية الصفات القيادية لديهم.

وأصدر المركز مطوية بالألوان تحدثت عن تعريف بالمركز وأهدافه ولجانه وبرامجه المختلفة.

على صعيد آخر وضمن احتفالات المركز بذكرى معركة الكرامة، التقى فريق كرة القدم مع فريق جمعية أبناء الكرك في عمان وفاز المركز (5/3)، وتسلم كأس المباراة من نائب رئيس غرفة تجارة الكرك فايق القروم، الذي بدوره قدم أطقم ملابس خاصة دعما لفريق جمعية أبناء الكرك حديث التكوين.

ذات راس يخلد ذكرى الهواري 

يقيم نادي ذات راس الساعة الرابعة مساء يوم السبت المقبل، حفلا تكريميا كبيرا في مركز الحسن الثقافي بمناسبة مرور تسعة أعوام على رحيل ابن النادي والمدير العام لشركة البوتاس العربية سابقا سليمان الهواري.

رئيس النادي سليمان العواسا قال إن هذا التكريم الذي تشارك به الأندية الرياضية والبلديات وشركة البوتاس وعدد من المؤسسات الرسمية والخاصة، يأتي عرفانا لرجل لم يبخل يوما على رياضة الكرك بل لعب دورا كبيرا في تقدم الحركة الرياضية في المحافظة وله بصمات على مختلف الألعاب والأندية.

التعليق