مفاوضات جادة لضم المالي محمدو ديارا

تم نشره في الجمعة 17 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً
  • مفاوضات جادة لضم المالي محمدو ديارا

أخبار ريال مدريد
 

 مدريد - صرح وكيل أعمال اللاعب المالي الدولي محمدو ديارا إن فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم لديه الرغبة في شراء اللاعب من فريق ليون بطل الدوري الفرنسي لتدعيم مركز لاعب خط الوسط المدافع.

وصرح وكيل أعمال اللاعب لاحدى الصحف الرياضية الاسبانية بأن النادي الاسباني يرغب في تعزيز صفوفه بضم اللاعب المالي، وأضاف أنه لا يستطيع التصريح بأكثر من ذلك ولكن في حدود معلوماته فإن ريال مدريد يحتاج للاعب في مركز الدفاع.

ويتميز ديارا (24 عاما) بأنه لاعب تكتيكي يشبه الفرنسي كلود ميكاليلي ولكنه يتفوق عليه بدنيا، وشكل اللاعب ثنائيا ناجحا في خط الوسط مع الغاني مايكل إيسيين حتى انتقل الاخير إلى صفوف تشلسي الانجليزي، ويبدو أن ديارا سيترك الدوري الفرنسي أيضا لأن مانشستر يونايتد وتشلسي يتفاوضان معه.

لا انتخابات مبكرة

رغم ما تردد من شائعات خلال الايام القليلة الماضية، لا يعتزم رئيس نادي ريال مدريد الاسباني فيرناندو مارتن إجراء انتخابات نهاية هذا الموسم لاختيار رئيس جديد للنادي الملكي.

وأكدت مصادر داخل النادي إن رئيس النادي هو العضو الوحيد من مجلس الادارة المفوض بعقد انتخابات، وتولى مارتن رئاسة النادي قبل نحو ثلاثة  أسابيع بعد استقالة الرئيس السابق فلورنتينو بيريز صانع فريق النجوم في ريال مدريد.

استبعاد مرشحين لتدريب الفريق

استبعد نادي ريال مدريد مرشحيه الثلاثة الاوائل لتولي تدريبه في المرحلة المقبلة بعدما أكد المدربون الثلاثة على التزامهم بتعاقداتهم مع أنديتهم الحالية.

وكان الاسباني رفاييل بينيتيز مدرب نادي ليفربول الانجليزي يتصدر قائمة ريال مدريد القصيرة للمدربين المرشحين لتولي قيادته خلفا للمدرب المؤقت بالنادي حاليا خوان رامون لوبيز كارو، وتضم القائمة الايطاليين فابيو كابيللو مدرب يوفنتوس الايطالي وكارلو أنشيلوتي مدرب ميلان.

ولكن كابيللو الذي تولى تدريب ريال مدريد من قبل أكد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس لتقديم مباراة اعتزال اللاعب الايطالي ديميتريو ألبرتيني بميلانو أنه مازال مرتبطا بعقده مع ناديه الايطالي مضيفا أنه يشعر بارتياح مع يوفنتوس ولكنه سيرى ما ستسفر عنه الايام في الفترة المقبلة.

أما أنشيلوتي فقد أوضح أنه "يشعر بالفخر" لتفكير فريق بحجم ريال مدريد في التعامل معه، ولكنه أكد أيضا أنه من المستحيل أن يتعاقد مع ريال مدريد في الوقت الراهن مشيرا إلى ارتباطه بعقد مع ميلان وهو أيضا فريق كبير لذلك ينوي أنشيلوتي الاستمرار معه.

في الوقت نفسه ذكرت وسائل الاعلام البريطانية امس الخميس أن بينيتيز قد وافق على توقيع عقد جديد مع ليفربول واضعا حدا لكلام يتردد عن انتقاله لريال مدريد حيث من المقرر أن يستمر بينيتيز مع ليفربول بموجب عقده الجديد حتى عام 2010.

وكان بينيتيز أقوى المرشحين لتولي مهام تدريب ريال مدريد وفقا لاستطلاع للرأي أجرته إحدى المواقع الرياضية الاسبانية على الانترنت حول ترشيح المدرب الجديد لريال مدريد، وحصل بينيتيز على 35 بالمائة من أصل 40 ألف صوت بالاستطلاع متقدما على الايطاليين كابيللو وأنشيلوتي ومارتشيللو ليبي مدرب المنتخب الايطالي والفرنسي آرسين فينغر مدرب أرسنال الانجليزي.

دل بوسكي قد يعود

ترك بيسنتي دل بوسكي الباب مفتوحا امام امكانية عودته الى تولي تدريب نادي ريال مدريد مرة اخرى بعد ان رفض في السابق اي خطوة من هذا القبيل، ونقلت اذاعة اسبانية عن دل بوسكي قوله: لم لا اعود في يوم ما.. فسجلي في التدريب افضل كثيرا اذا ما قورن بسجلات مدربين اخرين ترشحهم التوقعات للارتباط بالنادي، لم افعل قط شيئا للاضرار بالنادي.

وكان رئيس ريال مدريد السابق فلورنتينو بيريز استغنى عن خدمات دل بوسكي في حزيران/يونيو من عام 2003 في اليوم التالي لفوز النادي بلقب الدوري الاسباني للمرة التاسعة والعشرين، وكان دل بوسكي اللاعب السابق في النادي تولى تدريب ريال مدريد لمدة ثلاثة اعوام ونصف نجح خلالها في قيادة الفريق الى الفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين وبالدوري المحلي مرتين، وفي حزيران/يونيو من عام 2004 رفض دل بوسكي عرضا للعودة الى النادي والعمل مساعدا للمدرب قائلا انه غير سعيد بالاسلوب الذي استغنى به النادي عن خدماته.

وتولى دل بوسكي بعد ذلك تدريب نادي بيشكتاش التركي الا ان النادي استغنى عن خدماته بعد اقل من ثمانية اشهر من ذلك في كانون الثاني/يناير 2005.

التعليق