سقوط مفاجئ لروما والانتر ينعش آماله

تم نشره في الاثنين 13 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً
  • سقوط مفاجئ لروما والانتر ينعش آماله

الكالتشو
 

 روما- تلقى روما خسارة مفاجئة امام مضيفه اسكولي 2-3 امس الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهي الخسارة الاولى لروما في الدوري منذ سقوطه امام ضيفه باليرمو 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة، حيث تعادل مع مضيفه سمبدوريا 1-1 ثم حقق 11 انتصارا متتاليا محطما الرقم القياسي السابق (10 انتصارات) الذي كان يتقاسمه مع يوفنتوس (1930-1931) وميلان (1950-1951) وبولونيا (1963-1964)، الا ان انتر ميلان وضع حدا لمسلسل انتصاراته بالتعادل معه 1-1 في المرحلة السابقة.

وتجمد رصيد روما عند 55 نقطة في المركز الخامس خلف فيورنتينا  (56 نقطة) الذي توقفت مباراته مع مضيفه كالياري بعد 30 دقيقة على انطلاقها بسبب الرياح القوية التي ضربت ملعب "سانت ايليا" وكانت التعادل السلبي سيد الموقف.

وافتتح فابيو كواغلياريلا التسجيل لاسكولي في الدقيقة العشرين بعد تمريرة من الكرواتي ايغور اودان الذي استغل خطأ من سيموني بيروتا فخطف الكرة ومررها الى كواغلياريلا الذي لم يجد صعوبة في ايداعها شباك جانلوكا كورشي.

وعزز ماسيمو باتشي تقدم اسكولي بعد 4 دقائق فقط بعد ركلة حرة من باسكوالي فوجيا ارتقى لها باتشي برأسية قوية ناجحة.

وضرب اسكولي مجددا قبل 3 دقائق على نهاية الشوط الاول عبر رأسية من بودان وعقب عرضية من كواغلياريلا.

وانتفض روما وتمكن من تقليص الفارق عبر البرازيلي رودريغو تادي عقب تمريرة من الهندوراسي ادغار الفاريز (71) واضاف جانلوكا الهدف الثاني لروما عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عندما حاول تشتيت كرة البرتو اكيلاني (74).

وضغط روما في الدقائق الاخيرة سعيا وراء هدف التعادل لكنه فشل في تحقيق مبتغاه، علما بانه لعب بعشرة لاعبين في الدقيقتين الاخيرتين بعد طرد مدافعه الروماني كريستيان تشيفو بعد تدخل خشن بحق الفريدو كارييلو على حدود المنطقة.

وعلى الملعب الاولمبي في روما فاز لاتسيو على ضيفه ريجينا 3-1.

وافتتح المخضرم باولو دي كانيو التسجيل لفريق العاصمة بعد سلسلة تمريرات مميزة بين فابيو ليفيراني وتومازو روكي الذي رفع الكرة داخل المنطقة فوصلت الى دي كانيو الذي سددها بطريقة رائعة فوق الحارس ايفان بيليتزولي (25).

وعزز روكي تقدم لاتسيو بعد عرضية من البلغاري غوران بانديف وصلت الى دي كانيو الذي فشل في السيطرة عليها الا ان تومازي كان موجودا لايداعها الشباك (36).

وسجل بانديف الهدف الثالث للاتسيو بعد عرضيو من ليفيراني (68) قبل ان يقلص نيكولا اوموروزو النتيجة بعد دقيقتين.

ورفع لاتسيو رصيده الى 42 نقطة واصبح سابعا على حساب كييفو الذي سقط امام مضيفه امبولي المتواضع 1-2.

وسجل كريستيان ريغانو (71) وفرنشيسكو تافانو (79) هدفي امبولي رافعا رصيده الى 14 هدفا، مقابل هدف لماتيو بريغي (82).

وسقط ليفورنو السادس امام مضيفه بارما 1-2.

وسجل فابيو سيمبليسيو (39 من ركلة جزاء) والاسترالي ماركو بريتشيانو (80) هدفي بارما، والعاجي ابراهيما باكايوكو (45 من ركلة جزاء) هدف ليفورنو.

ورفع بارما رصيده الى 32 نقطة وصعد الى المركز الثالث عشر فيما تجمد رصيد ليفورنو عند 44 نقطة.

وفاز باليرمو على ضيفه اودينيزي بهدفين نظيفين لدافيد دي ميكيلي (53) وجوفاني تيديسكو (63).

كما تغلب ميسينا على مضيفه ليتشي 2-1 في مباراة الهروب من القاع، وسجل هدفي صاحب الارض ارميليو رولو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (26) وروبرتو ناني (85) مقابل هدف لاندرسون دي اوليفييرا بابو (43).

واقيمت في ساعة متاخرة من ليلة امس مباراة القمة بين يوفنتوس المتصدر وميلان ملاحقه المباشر.

وعزز انتر ميلان موقعه في المركز الثالث وانعش اماله في منافسة غريمه التقليدي وجاره ميلان على البطاقة المؤهلة مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الصعب على ضيفه سمبدوريا 1-صفر امس السبت على استاد "سان سيرو" وامام 48826 متفرجا في افتتاح المرحلة.

ويدين انتر ميلان بفوزه الى مهاجمه الدولي البرازيلي ادريانو الذي توج عودته الى الملاعب بعد ايقافه في المباراتين الاخيرتين بسبب صفعه مدافع ليفورنو اليساندرو غراندوني في مباراة الفريقين (صفر-صفر)، بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 40.

وهو الهدف الثالث عشر لادريانو هذا الموسم.

وكان انتر ميلان بحاجة ماسة الى الفوز للحفاظ على اماله في المنافسة على البطاقة المباشرة للمسابقة الاوروبية وكذلك لرفع معنويات لاعبيه قبل مواجهتهم اياكس امستردام الهولندي الثلاثاء المقبل في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وعلى استاد "ارتيميو فرانكي" وامام 7500 متفرج، قاد الالباني اريون بوغداني فريقه سيينا الى فوز صعب على تريفيزو بهدف وحيد سجله في الدقيقة 87 بضربة رأسية.

وأهدر المخضرم انريكو كييزا ركلة جزاء في الشوط الاول، فيما ردت العارضة تسديدة قوية لتوماس لوكاريللي.

وصعد سيينا الى المركز العاشر برصيد 35 نقطة مقابل 15 لتريفيزو صاحب المركز الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1p يوفنتو 73 نقطة من 28 مباراة

[email protected] ميلان 63 من 28

- فيورنHينا 56 من 28

5-روما 55 من 29

التعليق