استعدادات لعرض أول فيلم رسوم متحركة طويل في تايلاند

تم نشره في الاثنين 13 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً

   بانكوك- ذكرت تقارير إخبارية أمس الاحد أن صناعة السينما في تايلاند ستبدأ قريبا عرض أول فيلم رسوم متحركة طويل نفذ بتقنية البعد الثالث في دور السينما المحلية وهو الفيلم الذي يتوقع أن تكون الشخصية المحورية فيه فيل.

   وقالت صحيفة "ذي نيشن" إن عرض الفيلم الذي يحمل اسم "خان كلواي" (غصن الموز) سيبدأ في دور السينما المحلية في غضون شهرين حيث تدور أحداثه حول فيل بري يصبح الفيل الذي كان مطية الملك ناريسوان ملك تايلاند في الحرب.

   والملك ناريسوان هو ملك من القرن السادس عشر من عهد أسرة أيوتثايا واشتهر بأنه تمكن من دحر غزو تعرضت له بلاده من قبل بورما وذلك من على ظهر فيل. وقتل ناريسوان قائد الاعداء بعد مبارزة بالرماح دارت من على ظهور الافيال.

   جدير بالذكر أن الافيال كانت حيوانات الحرب التقليدية في تايلاند في العصور القديمة قبل أن يستخدمها الآلاف فيما بعد في قطع الاشجار وغيرها من الاعمال المتعلقة بالغابات.

   ولا يزال مرأى الافيال التي كانت تزين في فترة ما العلم التايلاندي أمرا مألوفا في العاصمة بانكوك والمقاصد السياحية في البلاد بعد أن اقتصر استخدامها على مجرد استجداء الطعام من المواطنين أو السائحين أو إتاحة الفرصة لهم لركوبها وذلك عقب وقف الاستعانة بها في الاعمال المتعلقة بالغابات في أواخر الثمانينيات من القرن العشرين إثر فرض حظر عام في مختلف أنحاء البلاد على قطع الاشجار.

   وبلغت تكاليف "خان كلواي" الذي تنتجه شركة "كانتانا" التايلاندية أكثر من150 مليون باهت "7ر3 مليون دولار" واستغرق تنفيذه نحو خمسة أعوام.

   وترك المخرج كومبين كيمج ومن يرد العمل لدى شركة والت ديزني لتولي إخراج هذا الفيلم.

التعليق