تاباريز يعود مجددا لتدريب أوروغواي

تم نشره في الخميس 9 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً

أخبار المدربين
 

   مدن - عينت اوروغواي اوسكار واشنطن تاباريز مدربا جديدا لمنتخبها الوطني لكرة القدم اول من امس الثلاثاء، وتعد هذه المرة الثانية التي يتولى فيها تاباريز (59 عاما) مسؤولية تدريب منتخب اوروغواي الاول.

وقال ايوجنيو فيغويريدو رئيس اتحاد كرة القدم في اوروغواي لرويترز انه سيقدم تاباريز رسميا كمدرب للفريق عندما يتسلم مهام منصبه خلفا لغوستافو فيرين.

واخفقت اوروغواي التي احرزت كأس العالم عامي 1930 و1950 في التأهل لنهائيات المانيا بعد خسارتها في التصفيات بركلات الترجيح امام استراليا، وسبق لتاباريز تولي تدريب اوروغواي في نهائيات كأس العالم 1990 وقاد الفريق للتأهل للدور الثاني قبل ان يخسر امام ايطاليا البلد المضيف.

ولم تتأهل اوروغواي للنهائيات بعد ذلك الا مرة واحدة لكنها اخفقت في تخطي الدور الثاني في البطولة التي اقيمت في كوريا الجنوبية واليابان منذ اربعة اعوام.

   وبدأ تاباريز مشواره التدريبي مع فريق بيلا فيستا المحلي عام 1980 ثم انتقل الى بينارول وفاز معه بكأس ليبرتادوريس لاندية الابطال في اميركا الجنوبية عام 1987، وعمل تاباريز بعد ذلك مدربا لديبورتيفو كالي الكولومبي وكالياري وميلان في ايطاليا واوفيدو في اسبانيا وتولى تدريب بوكا جونيورز الارجنتيني مرتين.

ويعد تاباريز المدرب الخامس لمنتخب اوروغواي خلال اربعة اعوام، وقاد فيكتور بوا الفريق للتأهل لنهائيات كأس العالم 2002 وحل محله في العام التالي خوان رامون كاراسكو الذي تغيير طريقة لعب منتخب اوروغواي بالاعتماد على اساليب لعب هجومية وكان يستعين بخمسة مهاجمين في المباراة الواحدة ويقود بتغيير اللاعبين الذين يحصلون على انذارات بسبب مخالفات عنيفة.

ولم يستمر كاراسكو في منصبه اكثر من عام واحد وانتهى مشواره مع الفريق بهزيمة قاسية على ارضه بثلاثة اهداف مقابل لا شيء امام فنزويلا في تصفيات كأس العالم، وحل خورخي فوساتي محل كاراسكو وعاد الى تبني اسلوب اللعب التقليدي للفريق الذي يعتمد على الحذر.

   ونجح منتخب اوروغواي في احتلال المركز الخامس في تصفيات مجموعة اميركا الجنوبية للتأهل لكأس العالم 2006 بعد فوزه على ارضه في عدد من المباريات بنتيجة 1-0 وتعادله خارج ملعبه في مباريات اخرى لكنه خسر امام استراليا في لقاء فاصل للتأهل للنهائيات.

وتولى مدرب منتخب الشباب فيرين مسؤولية تدريب الفريق الاول في مباراته الودية هذا الشهر امام انجلترا والتي خسرتها اوروغواي بهدفين مقابل هدف واحد.

استقالة مدرب جيل فيسنتي

   اعلن نادي جيل فيسنتي البرتغالي لكرة القدم اول من امس الثلاثاء ان مدرب فريقه اوليسيس مورايس استقال من منصبه،وكلفت ادارة جيل فيسنتي المدير الرياضي باولو الافيس لاعب الفريق السابق بمهمة التدريب موقتا بانتظار تعيين مدرب بديل لمورايس، ويحتل جيل فيسنتي المركز السادس عشر في ترتيب الدوري المحلي برصيد 27 نقطة بعد الخسارة امام سبورتنغ لشبونة صاحب المركز الثاني 0-2 في المرحلة الخامسة والعشرين يوم الأحد.

هرتا برلين بجدد الثقة بمدربه

   جدد نادي هيرتا برلين اول من امس الثلاثاء الثقة في فالكو غويتز مدرب فريق كرة القدم بالنادي الالماني رغم النتائج المتواضعة للفريق في الاونة الاخيرة.

ولم يحقق هيرتا اي انتصار في 13 مباراة متتالية وتوقعت وسائل اعلام محلية ان ادارة النادي ستتخذ قرارا باقالة غويتز بعد هزيمة الفريق بملعبه 2-4 امام كولونيا فريق الذيل في الدوري الالماني يوم السبت الماضي، وقال اولي هوينيس المدير التجاري لهيرتا في مؤتمر صحافي: لدينا ثقة كاملة في فالكو جويتز ونعتقد ان بوسعه الارتقاء بمستوى الفريق وتشجيع المواهب الجديدة.

واضاف هوينيس ان غويتز سيحتفظ بوظيفته مهما كانت نتيجة مباراة هيرتا امام فيردر بريمن صاحب المركز الثاني في الدوري الالماني يوم السبت المقبل، ويحتل هيرتا المركز العاشر في الدوري الالماني متخلفا بفارق 28 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر.

التعليق