هامبورغ "المنتشي" يواجه رابيد بوخارست وروما يلتقي ميدلزبره بصفوف ناقصة

تم نشره في الخميس 9 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً
  • هامبورغ "المنتشي" يواجه رابيد بوخارست وروما يلتقي ميدلزبره بصفوف ناقصة

كأس الاتحاد الاوروبي
 

   هامبورغ - بعد عدد من اللقاءات المثيرة والمهمة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى مباريات الدور الرابع (دور الستة عشر) من كأس الاتحاد الاوروبي التي تنطلق اليوم الخميس.

وتشهد لقاءات الذهاب بدور الستة عشر اليوم لقاء رابيد بوخارست الروماني مع ضيفه هامبورغ الالماني وباليرمو الايطالي مع شالكه الالماني وستيوا بوخارست الروماني مع ريال بيتيس الاسباني وليل الفرنسي مع اشبيلية الاسباني.

   كذلك يلتقي بال السويسري مع ستراسبورغ الفرنسي ومرسيليا الفرنسي مع زينيت سان بطرسبرغ الروسي وأودينيزي الايطالي مع ليفسكي صوفيا البلغاري وميدلزبره الانجليزي مع روما الايطالي،وتقام مباريات الاياب بنفس الدور في يومي 15 و16 آذار/مارس الحالي.

   يواجه هامبورغ الالماني ومرسيليا الفرنسي مهمتين سهلتين،حيث يعتبر الفريقين الوحيدين اللذين سبق لهما ان فازا بلقب اوروبي من الفرق الباقية حتى الان في هذه المسابقة،اذ توج الفريق الالماني بطلا لدوري ابطال اوروبا عام 1983،وكأس الكؤوس الاوروبية عام 1977،في حين فاز مرسيليا بدوري الابطال عام 1993.

وتفتتح لقاءات اليوم بالمباراة التي تجمع بين هامبورغ ومضيفه رابيد بوخارست الروماني والتي يتوقع أن تشهد صراعا قويا حيث يسعى هامبورغ للفوز وتخفيف العبء عليه في مباراة الاياب التي تقام على أرضه يوم الاربعاء المقبل.

ويخوض لاعبو هامبورغ المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين الذي حققه الفريق على مضيفه بايرن ميونيخ 2-1 كاول هزيمة له على ملعبه الجديد "اليانز ارينا" الذي دشنه مطلع الموسم الحالي وذلك بعد 10 انتصارات متتالية محليا يوم السبت الماضي في المرحلة الرابعة والعشرين بالدوري الالماني (بوندسليغا).

ويضم الفريق الالماني الشمالي عدة نجوم في صفوفه لعل ابرزهم الهولندي رافايل فان در فارت وقائده البلجيكي دانيال فان بويتن.

   ويحتل هامبورغ حاليا المركز الثالث بالبوندسليغا برصيد 50 نقطة وبفارق الاهداف فقط خلف فيردر بريمن بينما يحتل رابيد بوخارست المركز السادس في الدوري الروماني.

وسيفتقد رابيد بوخارست على ارضه لاعب خط الوسط ماريوس مالداراسانو المصاب.

ونجح رابيد في اخراج هرتا برلين منافس هامبورغ في الدور السابق من البطولة ويبدو المدير الفني رازفان لوشيسكو واثقا من تكرار الامر نفسه في لقاء اليوم الخميس.

وقال "نعرف الفرق الالمانية جيدا وأبلى رابيد بلاء حسنا امامهم حتى الان،ليس لدينا ما نخسره لكن لدينا كثيرا لنكسبه."

في المقابل يسعى مرسيليا بطل اوروبا السابق الى بلوغ نهائي المسابقة ذاتها بعد ان نجح في ذلك قبل موسمين وخسر امام فالنسيا الاسباني.

ومن أبرز المباريات التي تشهدها لقاءات اليوم المباراة التي تجمع بين باليرمو صاحب المركز العاشر في الدوري الايطالي وضيفه شالكه صاحب المركز الرابع في البوندسليغا.

وسيسعى شالكه للفوز كي يحافظ على سلسلة نتائجه الجيدة في الفترة الماضية حيث حقق أربعة انتصارات متتالية في البوندسليغا وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة.

كذلك يبذل لاعبو شالكه قصارى الجهد لتحقيق نتائج جيدة في كأس الاتحاد الاوروبي لتعويض الخروج من الدور الاول (دورالمجموعات) بدوري أبطال أوروبا.

ومن ناحية أخرى يسعى باليرمو الذي تأهل للدور الرابع بقاعدة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين إلى التخلص من نتائجه المتواضعة خلال الفترة الماضية في الدوري الايطالي حيث تلقى هزيمتين متتاليتين بعد تعادل واحد سلبي.

وفي مباراة أخرى ينتظر ان يلعب ستيوا بوخارست مرة اخرى وسط تشجيع 42 الف متفرج مع فريق ريال بيتيس الاسباني الزائر.

   وتعافى ظهيرا الفريق سورين جيونيا ودورين جويان من الاصابة ويتوقع أن تشهد تقاربا بين مستوى الفريقين،كما يلتقي ليل الذي يحتل المركز الثالث في الدوري الفرنسي لكرة القدم مع اشبيلية باعصاب هادئة بعد عدم خسارته على ارضه طوال خمسة اشهر.

ويلعب ليل دون صانع الالعاب السلوفاني ميلنكو اسيموفيتش الذي يغيب عن الملاعب لمدة شهر بعد اصابته بقطع في وتر العرقوب في مطلع الاسبوع.

ويستضيف بال المتصدر الدوري السويسري حاليا فريق ستراسبورغ صاحب المركز الثامن عشر بالدوري الفرنسي للمرة الثانية بالبطولة ويتوقع أن تكون مباراة صعبة بالنسبة لستراسبورغ لان بال فريق قوي ويخوض المباراة على ملعبه ووسط جماهيره.

ولعب الفريقان في اكتوبر/تشرين الاول مباراة انتهت بفوز الفريق الفرنسي 2-صفر في مرحلة المجموعات.

ولاعب خط الوسط الاسترالي سكوت شيبفرفيلد من بين سبعة لاعبين مصابين في فريق بال السويسري.

واقامة المباراة معلقة بسبب تساقط الثلوج بكثافة في سويسرا وسيتخذ قرار نهائي بشانها لاحقا.

روما يعاني من الاصابات

   ترك تفاقم مشكلة الاصابات فريق روما يعاني نقصا في القوة الضاربة قبل توجهه للقاء ميدلزبره الانجليزي.

ويغيب عن روما الذي انتهى في مطلع الاسبوع فوزه المتتالي في 11 مباراة بالدوري الايطالي المهاجم فينشينزو مونتيلا بعد ان عاودته مشكلة في الظهر.

وينضم مونتيلا الى غائبين عن التشكيل لفترة طويلة هما فرانشيسكو توتي وشعباني نوندا وهو ما لا يترك أمام المدير الفني لوشيانو سباليتي سوى مهاجم واحد ضمن فريق الناشئين هو ستيفانو اوكاكا.

وربما يحصل لاعب الجناح البرازيلي مانسيني على دور المهاجم الاوحد نظرا لافتقار اوكاكا للخبرة في اللعب على هذا المستوى.

كذلك يستضيف مرسيليا الفرنسي زينيت سان بطرسبرغ الروسي ويستضيف أودينيزي الايطالي ليفسكي صوفيا البلغاري.

شرطة مستعدة لاعمال عنف في بوخارست

   تحشد الشرطة الرومانية قوات مكافحة الشغب استعدادا لمباراة ستيوا بوخارست مع ريال بيتيس الاسباني بسبب اشتهار مشجعي ستيوا بالعنف.

وقال ايوسيف باندورو قائد شرطة رومانيا للصحفيين أمس الاربعاء ان مباراة ستيوا بوخارست "تتسم بخطورة وسيتم ارسال 800 من شرطة مكافحة الشغب الى ستاد ليا مانوليو."،واضاف ان "مشجعي اندية بوخارست من اخطر المشجعين."

وستعاني الشرطة ضغوطا في بوخارست اليوم الخميس حيث تبدأ مباراة ستيوا بعد ساعتين من بدء مباراة رابيد بوخارست مع هامبورغ في نفس الدور.

التعليق