عامر الحمود مخرجاً لـ" طاش ما طاش" برؤية جديدة

تم نشره في الخميس 9 آذار / مارس 2006. 09:00 صباحاً
  • عامر الحمود مخرجاً لـ" طاش ما طاش" برؤية جديدة

صور بعض مشاهده الداخلية في عمّان وإعلانه الترويجي في الزرقاء

اسلام الشوملي

   عمّان- وقع المخرج السعودي عامر الحمود عقداً مع المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC لانتاج مسلسل "طاش ما طاش" الذي يتوقع عرضه في رمضان المقبل برؤية جديدة وممثلين جدد بالتزامن مع عرض مسلسل "طاش ما طاش" لناصر القصبي وعبدالله السدحان على شاشة (MBC).

   ويذكر أن المخرج عامر الحمود كان انطلق في فكرة "طاش ما طاش" في جزئيه الأول والثاني مختاراً القصبي والسدحان لأداء أدوار المسلسل ولكن الثنائي قرر الانفصال بعد الجزء الثاني عن المخرج الحمود بتأسسيهما شركة الهدف للانتاج الفني التي أوكلوا الاخراج فيها لعبد الخالق غانم.

وفي ما يتعلق بالعقد الذي وقعه الحمود مع (إل بي سي) فهو عقد حصري لمدة خمس سنوات يحق له خلاله انتاج أعمال للتلفزيون السعودي فقط.

   وفي حين لم يعلن الحمود عن أسماء الفنانين المشاركين في العمل القادم، أشار إلى أن موضوع الحلقات سيفرض الفنانين المشاركين، لافتاً إلا أن العمل لن يتقيد بجنسية معينة إلا أنه يستبعد مشاركة العاملين في فريق القصبي والسدحان.

وأوضح الحمود خلال حديثه لـ "الغد" أن ما دار حول مشاركة فايز المالكي ومحمد العيسى ما هو إلا استنتاجات مبنية على العلاقة الجيدة التي تربطه بكل من الممثلين.

وأضاف "يعد العمل استكمالاً للجزأين الأول والثاني ولكن برؤية جديدة"، لافتاً إلى أن المسلسل يعالج مشكلات اجتماعية موجودة في المجتمع وتهم الناس في إطار كوميدي وقالب فكاهي.

   ولا تقتصر المشكلات المطروحة في العمل الذي يقع في 30 حلقة متصلة ومنفصلة على مشكلات المجتمع السعودي، إذ تعرض ايضاً لبعض المشكلات في المجتمعات العربية بشكل عام.

وبين المخرج السعودي الذي وصل عمّان الأسبوع الماضي لتصوير الإعلان الترويجي للمسلسل أن تصوير مشاهد العمل ستبدأ  في الأول من أيار(مايو) المقبل.

   من جانبه أشار مدير العلاقات العامة لمؤسسة ليالي للانتاج والتوزيع الفني خلف العظامات إلى أن الاعلان الترويجي للمسلسل يجري تصويره في مدينة الزرقاء  في أحد الزقاق التي اعتمد المخرج اختيارها لتشابهها مع الأحياء الشعبية السعودية في مرحلة السبعينيات.

ويشارك في التصوير بحسب العظامات، كومبارس مكون من 80 شخصا ويشرف على التصوير مدير التصوير البحريني عبد الرحمن المولا الذي سبق وشارك الحمود في أعماله السابقة.

   وفي حين قرر الحمود تصوير المشاهد الداخلية للمسلسل في عمّان  أشار إلى أن مواقع التصوير الخارجية لن تقتصر على المملكة العربية السعودية، إذ أن متطلبات العمل تستدعي التصوير في بعض المدن الأوروبية.

ويشار إلى أن الحمود لم يعلن بوضوح عن الأسماء المقترحة لمؤلفي نصوص الحلقات رغم ما يدور حول مشاركة كاتبة السيناريو د.ليلى الهلالي وهي زوجة المخرج عامر الحمود في التأليف.

وعمل الحمود في إخراج العديد من الأعمال المسرحية مثل "عودة محمود ومحيميد"، "عويس التاسع عشر"، "ولد الديرة" إضافة للعديد من المسلسلات منها "عائلة أبو رويشد"، "جرح الزمن"، "خارطة أم راكان"، "نورة".

أما آخر أعماله على صعيد المسلسلات فكان مسلسل "عائلة معجب العربية" الذي عرض في رمضان الفائت على شاشة التلفزيون السعودي. وخرج هذا العمل عن إطار المسلسلات ذات الطابع الخليجي لمشاركة نجوم من مختلف الدول العربية فيه.

   وكان الحمود قد اختار عمّان لتصوير المشاهد الداخلية لمسلسله السابق، وفي حين صور المشاهد الخارجية للعمل في مدينة الرياض. وكان اختياره الأردن كموقع تصوير للمشاهد الداخلية مرتكزاً على الجو الصيفي المعتدل الذي يتمتع به مقارنة مع الحرارة المرتفعة في السعودية، خصوصا وأنه من الضروري الاستغناء عن المكيفات أثناء التصوير الداخلي.

التعليق