حث الدول العربية على المشاركة في عموميات الاتحاد الدولي

تم نشره في الاثنين 27 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً

قرارات وتوصيات اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية
 

عمان - الغد - عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية جلسته الثانية وذلك على امتداد يوم امس في قاعة الاجتماعات، وذلك بمناسبة فعاليات ملتقى الاعلام الرياضي العربي والدورة التدريبية للصحافيين والصحفيات الرياضيين الشباب التي عقدها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في عمان خلال الفترة من 24-27 شباط / فبراير الجاري.

ترأس الجلسة الزميل محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وحضرها الزملاء جابر الحرمي (قطر) عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية, بدر الدين الادريسي (المغرب) نائب الرئيس, محمد جاسم (الامارات) نائب الرئيس, عبدالفتاح زكري (ليبيا), رمضان السيد (السودان) تيسير جابر (فلسطين), عبدالله المري (قطر), د. محمد ولد الحسن (موريتانيا), هادي عبدالله (العراق), عادل الاعسم (اليمن) والمستشار محمد سعد الشنطي والامين العام محمد قدري حسن والامين العام المساعد عوني فريج.

ورحبت اللجنة التنفيذية بحضور سليمان العقيل بتكليف من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاردن معالي الاستاذ عبدالرحمن بن ناصر العوهلي.

وكذلك مشاركة عز الدين الزياتي المستشار الاول في السفارة التونسية الذي ناب عن الزميل عمر غويلة مستشار الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بعد ان تعذر حضوره لعمان لاسباب طارئة.

حث على المشاركة

وقال الزميل محمد قدري حسن الامين العام للاتحاد العربي للصحافة الرياضية الناطق الاعلامي انه كان من بين القرارات والتوصيات التي تم اتخاذها خلال جلسة اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية في عمان، حث كافة الروابط واللجان والاتحادات والجمعيات المشرفة على الصحافة الرياضية والاعلام الرياضي في الوطن العربي على المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والتي ستعقد في الدوحة خلال الفترة من 28 نيسان / ابريل الى 3 ايار / مايو القادمين، وحث الدول العربية التي لم تحصل بعد على عضوية الاتحاد الدولي سرعة التوجه لاستكمال ترتيبات الحصول على العضوية الكاملة لتعزيز الحضور العربي في هذا الاتحاد الذي يضم معظم دول العالم.

واشادت اللجنة التنفيذية بالمبادرة القطرية لاستضافة هذه الاجتماعات كأول دولة عربية آسيوية تحقق هذه الانجازات وثاني دولة عربية بعدما استضافت مراكش المغربية اجتماعات العام الماضي.

مداخلات ثرية

واستمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية لمداخلات الزملاء جابر الحرمي (قطر) عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ومحمد المالكي - رئيس لجنة الاعلام الرياضي القطري وعبدالله المري - امين السر العام للجنة, حول الاستعدادات القطرية لاستضافة عمومية الاتحاد الدولي التي تكتسب اهمية خاصة على اعتبار انها تسبق بعدة اشهر استضافة قطر لدورة الالعاب الاسيوية (اسياد الدوحة) نهاية العام الجاري.

وقدرت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية مبادرة لجنة الاعلام الرياضي القطري استضافة الاجتماع القادم للجنة التنفيذية والتي تتزامن مع دعوة الاتحاد العربي لعقد جلسة للمجموعة العربية لتنسيق المواقف.

واطلعت اللجنة التنفيذية على مقترحات وتوصيات الدول الاعضاء لاجراء تعديلات على بنود النظام الاساسي حيث تقرر تكليف الزميل بدر الدين الادريسي (المغرب) نائب رئيس الاتحاد العربي لمتابعة هذا التكليف وتلخيص التعديلات المقترحة تمهيداً لرفعها الى اول اجتماع للجمعية العمومية.

واطلعت اللجنة التنفيذية على تنسيبات بعض الدول الاعضاء بخصوص مرشحيها لعضوية اللجان المعاونة (الدعم والتمويل) (الدورات والتدريب) (الحريات واخلاقيات المهنة) (لجنة التكريم السنوي لنجوم الرياضة العربية), حيث تقرر منح الدول الاعضاء فرصة حتى نهاية نيسان (ابريل) القادم لاستكمال ترشيحاتها وتقديم اية مقترحات بتشكيل لجان اخرى وكذلك تعديلاتها المقترحة على النظام الاساسي وقد تمت مناقشة فكرة اشهار لجنتي المصورين والنسوية.

وباركت اللجنة التنفيذية دعوة ومبادرة الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بالدعوة لتنظيم دورة خاصة بالمصورين الرياضيين العرب وذلك خلال شهر مايو (ايار) القادم في المغرب.

تفويض

وفوضت اللجنة التنفيذية رئيس الاتحاد الزميل محمد جميل عبدالقادر لاستكمال الاتصالات التي بدأها منذ انتخابه اواخر العام الماضي مع شبكة راديو وتلفزيون العرب ART والاتحاد العربي للالعاب الرياضية والاتحاد العربي لكرة القدم بعض الجهات الاخرى من مؤسسات وطنية وجهات في القطاع الخاص لتعزيز موارد الاتحاد بما يمكنه من متابعة انشطته لتشمل كل انحاء الوطن العربي الكبير.

واختتمت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية اجتماعاتها بعمان بالاعراب عن بالغ اعتزازها بدور ودعم سمو الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي رئيس الاتحادين العربي للالعاب الرياضية والعربي لكرة القدم ونائبه سمو الامير نواف بن فيصل, كما استذكرت اللجنة التنفيذية عطاء ودور الامير الراحل فيصل بن فهد يرحمه الله.

وقدرت اللجنة التنفيذية قرار سمو الامير سلطان بن فهد اشهار لجنة تأسيسية للاتحاد السعودي للاعلام الرياضي برئاسة سمو الامير نواف بن فيصل, وقدرت كذلك حضور وفد جمعية الصحافيين العمانية من خلال الزميلين سالم الجهوري نائب الرئيس وسالم الحبسي امين الصندوق للانخراط بنشاطات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية, وكذلك مشاركة الزميل الحسن بن سالم الصبح في الدورة التدريبية. اول مشاركة لمملكة البحرين من خلال ستة من الزملاء (امير البقالي, محمد مكي, حسن علي, هيثم محمد سامي, نزار المطوع وحسن علي منصور)، في فعاليات الدورة التدريبية للصحافيين والصحفيات الرياضيين الشباب.

التعليق