كاين توربو أس الجديدة تصل المنطقة

تم نشره في الأحد 26 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً
  • كاين توربو أس الجديدة تصل المنطقة

إختارت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات، لأول مرة في تاريخها، منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد إمارة دبي لاحتضان الإطلاق الصحفي العالمي لطراز جديد لديها. أما محور الإهتمام فهو قمة طرازاتها الجديدة في مجموعة كاين، كاين توربو أس، بقوته البالغة 521 حصان. وهو خليط مذهل من القدرات، سواء كان على الطرقات الوعرة أم المعبدة، لم يسبق أن شهدت مثلها هذه الفئة من السيارات. وستتوفر كاين توربو اس عند وكلاء بورشه في المنطقة بدءأ من شهر مارس 2006. 

وفي حديث له بهذه المناسبة، قال ديش بابكي، العضو المنتدب بشركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا التي تتخذ من دبي مقرا لها: "إن البنية التحتية المتطورة جدا في دبي إضافة لاحتضانها مكتب بورشه الإقليمي "بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا"، سمحا للمنطقة إستضافة هذا الإطلاق العالمي الهام. وتعكس تلك الخطوة مدى أهمية المنطقة عند شركة بورشه كما تؤكد على ولاء عملائنا لماركة بورشه العالمية."

إعتمدت كاين توربو أس الجديدة محرك الثماني أسطوانات بشكل "V" (سعة 4.5 ليتر مع شاحني هواء توربو) . وهو نفسه المعتمد في كاين توربو دون تغيير باستثناء بعض التعديلات التي هدفت لرفع قوته إلى 521 حصان وعزم دورانه إلى 720 نيوتن- متر. على الطريق تُترجم تلك القوة الإضافية بتأدية رياضية دون مساومات. فكاين توربو أس تستطيع الإنطلاق من صفر إلى 100 كلم/س بتوقيت خاطف يبلغ 5.2 ثانية، كما بمقدورها الوصول لسرعة قصوى تبلغ 270 كلم/س. وللتأقلم مع تأديتها المتقدمة حظيت كاين توربو أس بعجلات ضخمة من الألمنيوم الخفيف الوزن قياس 20 إنش إضافة لتعليق يتضمن كتجهيز قياسي نظام تخميد نشط و نظام لتعديل إرتفاع السيارة بقدرة تحكم كاملة. ويتحكم بدفع السيارة الرباعي الدائم نظام بورشه للتحكم بالتماسكPorsche Traction Management PTM الذي يستطيع عبر مجسّات تَبيّن الحاجة لتعديل نسبة توزيع القوّة عبر العجلات وبالتالي تأمين ديناميكية قيادة أفضل وتماسك متفوّق في كافة الظروف.

التعليق