مصر تلاقي اسبانيا وديا والشباب ينفرد بالصدارة السعودية

تم نشره في الأحد 26 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً
  • مصر تلاقي اسبانيا وديا والشباب ينفرد بالصدارة السعودية

الكرة العربية

   مدن - قرر المكتب التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم الموافقة على تلبية دعوة نظيره الاسباني لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين المصري والاسباني في الثالث من يونيو/حزيران المقبل بمدريد.

قال مدحت شلبي المتحدث الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم ان المكتب التنفيذي للاتحاد عقد اجتماعا مساء الخميس برئاسة سمير زاهر رئيس الاتحاد واوصى بالموافقة على اللعب مع اسبانيا.

واضاف شلبي لرويترز أول من أمس الجمعة "ستعرض توصية المكتب التنفيذي في اقرب جلسة على مجلس ادارة الاتحاد لاعتماد القرار واللعب مع اسبانيا في الموعد المحدد."

وسيحصل منتخب مصر على مائة الف يورو مقابل أداء المباراة بخلاف تذاكر السفر والاقامة في اسبانيا.

وتلعب اسبانيا في نهائيات كأس العالم المقبلة بالمانيا في وقت لاحق من العام الحالي ضمن المجموعة الثامنة والتي تضم معها تونس والسعودية واوكرانيا.

الزمالك يطارد الاهلي على قمة الدوري المصري

   انتعشت آمال فريق الزمالك كثيرا وتجددت أحلامه في المنافسة على قمة الدوري المصري لكرة القدم بعد ان حقق انتصارين متتالين في المسابقة المحلية وقلص الفارق بينه وبين منافسه التقليدي الاهلي المتصدر للبطولة الى نقطة واحدة.

واسفرت مباريات الاسبوع الخامس عشر للدوري المصري والتي اسدل عليها الستار مساء أول من أمس الجمعة عن ارتفاع رصيد الزمالك الى 32 ليقترب كثيرا من الاهلي المتصدر للدوري برصيد 33 نقطة وان كان للاهلي اربع مباريات مؤجلة.

وقال احمد رمزي المدرب العام للزمالك ان اللحاق بالاهلي ليس مستحيلا وان فرصة المنافسة على استعادة اللقب المحلي كبيرة جدا.

واضاف لرويترز أمس السبت "لقد فرط الفريق في النقاط بالدور الاول للمسابقة لكننا متمسكون بتحقيق الانتصارات والعودة للمنافسة."

وتابع "استفاد الزمالك من توقف مسابقة الدوري شهرين كاملين لاعادة تأهيل لاعبيه بدنيا وفنيا وظهرت الثمار واضحة في اول مباراتين بالدور الثاني."

وفاز الزمالك بعد استئناف الدوري الاسبوع الماضي على الاتحاد السكندري 3-1 ثم فاز على اسمنت السويس 4-1.

   وفي المقابل انهى الاهلي مهمته الافريقية وتوج بطلا لكأس السوبر الافريقية أول من أمس الجمعة بعد تغلبه على الجيش الملكي المغربي 4-2 بالركلات الترجيحية ليحصل على ثاني بطولة افريقية كبرى بعد فوزه في نوفمبر/تشرين الثاني ببطولة دوري الابطال الافريقي.

وقال حسام البدري المدرب العام للاهلي ان الفوز بكأس السوبر يدفع الفريق لمواصلة الانتصارات المحلية في الدوري المصري.

واضاف لرويترز أمس "اليوم نطوي صفحة السوبر ونعلن التفرغ للدوري ونأمل ان يتماثل اللاعبون المصابون للشفاء.

"الحفاظ على درع الدوري المصري هدف استراتيجي فالدوري هو البطولة المحببة للاهلي وجماهيره ونسعى للتمسك به وعدم التفريط فيه."، وللاهلي أربع مباريات مؤجلة مع الزمالك والاسماعيلي وحرس الحدود واسمنت اسيوط.

ويأتي فريق انبي في المركز الثالث برصيد 28 نقطة وله مباراة مؤجلة الا ان عروضه الاخيرة مهزوزة ولا تؤهله لاستكمال مشوار المنافسة على لقب البطولة.

وهناك زحام في منطقة وسط جدول ترتيب اندية الدوري المصري اذ يحتل طلائع الجيش المركز الرابع برصيد 23 نقطة وحرس الحدود الخامس وله 20 نقطة والاسماعيلي السادس وله 19 نقطة متفوقا بفارق الاهداف عن الاتحاد السكندري السابع ويأتي المقاولون العرب ثامنا واسمنت اسيوط تاسعا ولكل منهما 16 نقطة.

والصراع مشتعل في قاع الدوري المصري اذ يحتل غزل المحلة المركز العاشر وله 15 نقطة والالومنيوم الحادي عشر واسمنت السويس الثاني عشر ولكل منهما 14 نقطة والمصري الثالث عشر وله 13 نقطة والكروم الاخير برصيد 12 نقطة.

ومن المقرر ان تقام مباريات الاسبوع السادس عشر للمسابقة بعد غدا الثلاثاء.

... وزكي يواصل صدارة الهدافين

احتفظ عمرو زكي مهاجم انبي بصدارة قائمة هدافي الدوري المصري لكرة القدم بعد ان أضاف هدفا لرصيده سجله في مرمى فريق غزل المحلة مساء أول من أمس الجمعة في ختام مباريات الاسبوع الخامس عشر للمسابقة.

وانتهت المباراة بين انبي وغزل المحلة بالتعادل 2-2، وبذلك رفع زكي رصيده الى تسعة اهداف محتفظا بالمركز الاول.

وقال زكي انه يعلم تماما أن المنافسة ساخنة على اللقب هذا الموسم مضيفا انه يسعى للاحتفاظ بالصدارة.

واضاف لرويترز أمس السبت "كل هدف احرزه ويساعد فريقي انبي على الفوز تكون سعادتي به كبيرة للغاية."

وتابع "احراز الاهداف متعة في حد ذاتها لكن ادراك لقب هداف الدوري المصري يحتاج الى مجهود كبير ومواصلة الانتصارات الى جانب التوفيق من الله فما زال مشوار الدوري طويلا."

   والمنافسة شديدة على لقب الهداف هذا الموسم اذ ينافس زكي كل من محمد بركات ومحمد ابو تريكة لاعبي الاهلي اللذين يحتلان المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد سبعة اهداف.

ودخل عبد الحليم علي مهاجم الزمالك هذا الاسبوع سباق الهدافين بعد أن سجل ثلاثة أهداف في مرمى اسمنت السويس ساعدت الزمالك على الفوز 4-1 ورفع عبد الحليم رصيده الى ستة اهداف احتل بها المركز الثالث.

ويأتي كل من عماد النحاس مدافع الاهلي ومصطفى جعفر لاعب الزمالك ورضا متولي مهاجم المحلة ومحمد فضل لاعب المصري في المركز الرابع ورصيد كل منهم خمسة اهداف.

وهناك لاعبان في المركز الخامس برصيد اربعة اهداف وهما انور مسعود من طلائع الجيش وبوبا منسواه لاعب اسمنت اسيوط يليهما عشرة لاعبين رصيد كل منهم ثلاثة اهداف.

وخلت قائمة المتنافسين على لقب الهداف من مهاجم الاهلي عماد متعب هداف الموسم الماضي برصيد 15 هدفا رغم مشاركته مع الاهلي في أغلب المباريات حتى الان.

الدوري السعودي

   انفرد الشباب مجددا بصدارة ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه الطائي 2-صفر على ستاد الامير فيصل بن فهد في الرياض في المرحلة التاسعة عشرة.

وسجل ناصر الشمراني (23) وفيصل السلطان (35) الهدفين فارتفع رصيد الشباب الى 41 نقطة وابتعد 3 نقاط عن الهلال حامل اللقب الذي كان شاركه الصدارة بفوزه الصعب على مضيفه الاهلي 2-3 في افتتاح المرحلة.

وعلى ستاد الامير عبدالله الفيصل في جدة، تابع الاتحاد صحوته وفاز على ضيفه القادسية بهدفين نظيفين سجلهما محمد نور (25) والغاني برانس توغو(55) رافعا رصيده الى 29 نقطة وضعته في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام جاره الاهلي.

وفي الرس، فاز الحزم على ضيفه الانصار بهدفين ايضا لمسفر البيشي (19) والمغربي صلاح عقال (69).

واهدر البرازيلي كوستا فرصة للانصار لتقليص الفارق وربما تعديل النتيجة حين اخفق البرازيلي كوستا في التسجيل من ركلة جزاء احتسبت لفريقه (34).

وتختتم المرحلة بلقاءي الوحدة مع النصر، وابها مع الاتفاق اليوم الاحد، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- الشباب 41 نقطة من 18 مباراة

2- الهلال 38 من 18

3- الاتحاد 29 من 14

4- الاهلي 28 من 18

5- الحزم 26 من 19

المنتخب العراقي يعسكر في دبي

   بدأ المنتخب العراقي لكرة القدم معسكرا تدريبيا في مدينة دبي استعدادا لمقابلة الصين في الجولة الثانية من تصفيات امم اسيا 2007.

ويلتقي العراق مع الصين في الاول من اذار/مارس على ستاد خليفة بن زايد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاسيوية الخامسة.

وكان المنتخب العراقي خسر في افتتاح التصفيات امام سنغافورة صفر-2 الاربعاء على ملعب الاخيرة، وسيحاول التعويض رغم صعوبة مهمته امام التنين الصيني الذي كان تغلب على فلسطين 2-صفر ايضا.

واعتبر نائب رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود نتيجة المباراة الاولى "مسألة طبيعية في كرة القدم وعلينا ان لا نستسلم لما حصل".

واضاف "لدينا ثقة كبيرة بلاعبينا الذين تمكنوا في تجارب سابقة من تخطي اصعب الظروف".

ويعول المدير الفني للمنتخب العراقي اكرم سلمان على معسكر دبي لرفع معنويات لاعبيه مع تركيزه على الاخطاء الفنية وخاصة الدفاعية.

التعليق