نقابة الفنانين الأردنيين تشكل فرقة موسيقية تجوب المحافظات

تم نشره في الأحد 26 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً

 كوكب حناحنة

   عمّان-الغد- اتخذت لجنة الموسيقى في مجلس نقابة الفنانين أخيرا قرارا يقضي بتشكيل فرقة موسيقية تحمل اسم النقابة، وتسعى من خلال برامجها وانشطتها التي ستمتد على مدار العام إلى تفعيل الحراك الفني في مختلف محافظات ومناطق المملكة.

   وباشرت الفرقة الموسيقية التي يقودها كل من الموسيقيين هيثم سكرية، وجورج حداد، وعبد دخان وتحتضن 22 عازفا من أعضاء النقابة تدريباتها للانطلاق في ترجمة أهدافها اعتبارا من شهر آذار(مارس) المقبل.

   ويرافق فرقة نقابة الفنانين الحديثة التأسيس في حفلاتها التي ستجوب مناطق المملكة كافة عدد من المطربين الأردنيين، بغية تعريف المواطن الأردني بالفن الأردني ونجومه، وللحفاظ على هوية الأغنية الأردنية في ذاكرة الأجيال المتعاقبة .

   وتهدي الفرقة الموسيقية أولى حفلاتها التي ستقام خلال شهر آذار(مارس) المقبل إلى أمانة عمان الكبرى لوقوف مجلسها وكوادرها الوظيفية إلى جانب الفنان الأردني وتكريما لها على دورها الرائد في مجال دعم الحركة الثقافية والفنية والأردنية, وتواصل الفرقة حفلاتها في محافظة اربد خلال الشهر المقبل.

   ومن جهة أخرى يجري التنسيق مع السفارة الأردنية في دولة الإمارات العربية المتحدة لإحياء حفل فني بحضور الجالية الأردنية هنالك.

   وعلى صعيد آخر يعقد مجلس النقابة مساء اليوم اجتماعا للتحضير للاوبريت الوطني الذي يتصدى للارهاب ويدين التفجيرات التي وقعت في عمان أخيرا.

   وفي هذا السياق أشار نقيب الفنانين المخرج شاهر الحديد أن نص الاوبريت للشاعر حيدر محمود.

   وعلى صعيد آخر تم عقد اجتماعات لعدد من الموسيقيين والموزعين ليأخذ كل واحد منهم دوره في هذا الاوبريت. ويحتضن الاوبريت 12 مطربا أردنيا، وسيكون من توزيع الموسيقيين: هيثم سكرية، ايمن عبدالله، وائل الشرقاوي، ماهر الحلو، روحي شاهين، إميل حداد، سمير البغدادي،وايمن تيسير.

   ويستضيف الاوبريت الذي سينطلق في شهر أيار(مايو) المقبل عددا من المطربين العرب منهم المطرب اللبناني وليد توفيق، وسيتم الاتفاق مع فنان العرب محمد عبده للمشاركة.

   وبخصوص مهرجان الفيلم القصير الذي سينطلق في نيسان(ابريل) المقبل أشار الحديد الى انه تم تكليف عدنان مدانات لوضع النظام الأساسي الداخلي لمهرجان، مضيفا"ونحن بصدد التحضير له، وسنحاول الاستفادة من خبرات الزملاء المعنيين في هذا القطاع".

التعليق