منتخب التنس يعسكر في سورية مطلع الشهر المقبل

تم نشره في الاثنين 20 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً
  • منتخب التنس يعسكر في سورية مطلع الشهر المقبل

استعدادا لتصفيات كأس ديفيز
 

يوسف نصار

 عمان – يواصل المنتخب الوطني للرجال بالتنس تنفيذ برنامجه التدريبي المكثف على ملاعب الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، استعدادا لخوض تصفيات آسيا التمهيدية لكأس ديفيز/ المجموعة الرابعة، التي يستضيفها الاتحاد في عمان خلال النصف الثاني من شهر نيسان/ابريل المقبل.

وفي سياق برنامج اعداده للتصفيات يتأهب المنتخب الوطني لإقامة معسكر تدريبي مشترك مع نظيره المنتخب السوري في دمشق، مطلع شهر اذار/ مارس المقبل لمدة اربعة ايام ويتضمن تدريبات مشتركة ولقاءات تجريبية بين لاعبي المنتخبين، وتم الاتفاق على معسكر دمشق من خلال اتصالات أجراها اتحادنا مع الاتحاد السوري قبل فترة بيد انه تحدد موعد المعسكر قبل ايام.

ويذكر ان المنتخب الوطني سيخوض تصفيات كأس ديفيز من خلال المجموعة الآسيوية الرابعة، في انتظار ان تتحدد هوية المنتخبات المشاركة فيها لاحقا، حيث سيتولى الاتحاد الدولي للتنس توزيع المنتخبات المصنفة ضمن المجموعة الرابعة على مجموعتين يستضيف الاردن منافسات واحدة من تلك المجموعتين.

وينتظم في تدريبات المنتخب(5) لاعبين هم: عبدالله فضة وطارق طلال واحمد طبيشات ومحمد الحديد ومحمد عدس، فيما ستضم قائمة المنتخب اثناء التصفيات اربعة لاعبين.

ويسعى المنتخب الوطني الى المنافسة الجادة من اجل التأهل من المجموعة الرابعة الى المجموعة الثالثة ضمن التصنيف الآسيوي لكأس ديفيز، رغم ان المهمة امامه تبدو في غاية الصعوبة، وهو انجاز جاهد منتخبنا لتحقيقه دون جدوى في العقد الاخير وذلك جراء تطور مستوى اغلبية المنتخبات الآسيوية في وقت بقي فيه المنتخب الوطني(فنيا) يراوح في مكانه.

تجربة محلية

وكان لاعبو المنتخب قد شاركوا في بطولة النخبة التي نظمها الاتحاد بمشاركة اللاعبين المصنفين ضمن العشرة الأوائل محليا، وذلك بهدف اعطاء لاعبي منتخبنا جرعة تدريبية خلال مرحلة الاستعداد لتصفيات كأس ديفيز.

ويذكر ان المباراة النهائية لبطولة النخبة ستقام يوم غد - الثلاثاء- على ملاعب الاتحاد وستجمع اللاعبين عبدالله فضة وطارق طلال بعد تأهلهما من الدور نصف النهائي على حساب محمد الحديد واحمد طبيشات.

التعليق