ريال مدريد أغلى ناد في العالم

تم نشره في الجمعة 17 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً
  • ريال مدريد أغلى ناد في العالم

   لندن - اصبح نادي ريال مدريد الاسباني اغنى اندية العالم لكرة القدم حسب القائمة الجديدة التي اصدرتها مؤسسة ديلويت الاستشارية أمس الخميس.

   وحسب القائمة فإن دخل النادي الاسباني الكبير بلغ 275.7 مليون يورو (328.2 مليون دولار) خلال موسم 2004-2005 متفوقا بذلك على نادي مانشستر يونايتد الانجليزي الذي ظل على رأس القائمة منذ صدور القائمة قبل ثمانية اعوام، وجاء مانشستر يونايتد في المركز الثاني بعدما بلغ دخله خلال الموسم الماضي 246.4 مليون يورو.

   ويقول التقرير ان هذا النجاح المالي الكبير يعود بدرجة كبيرة الى الشهرة العالمية لعدد من لاعبي ريال مدريد مثل ديفيد بيكام قائد منتخب انجلترا ونجم فرنسا زين الدين زيدان والمهاجم البرازيلي رونالدو.

   وجاء نادي ميلان الايطالي في المركز الثالث بين اغنى اندية العالم مثل المرة الماضية بعدما بلغ اجمالي دخله 234 مليون يورو تلاه يوفنتوس بطل ايطاليا الذي بلغ دخله 229.4 مليون يورو، وجاء تشيلسي اللندني بطل دوري انجلترا الممتاز الذي يملكه الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش في المركز الخامس وقد بلغ دخله 220.8 مليون يورو خلال الموسم الماضي.

   وجاء برشلونة بطل اسبانيا في المركز السادس تلاه بايرن ميونيخ الالماني وليفربول الانجليزي ثم انتر ميلان الايطالي في حين جاء ارسنال اللندني في المركز العاشر اذ بلغ دخله في الموسم الماضي 171.3 مليون يورو.

   وحسب التقرير فإن اجمالي دخل اغنى 20 ناديا على مستوى العالم كسر حاجز الثلاثة بلايين يورو (3.57 بليون دولار) لاول مرة.

التعليق