النجار توقع قصتين جديدتين للأطفال في مكتبة الحكواتي

تم نشره في الاثنين 13 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً
  • النجار توقع قصتين جديدتين للأطفال في مكتبة الحكواتي

   عمّان-الغد- استضافت مكتبة الحكواتي مساء أول من أمس الكاتبة تغريد النجار التي قرأت ضمن أجواء احتفالية قصتين للأطفال من سلسلتها الجديدة (السمكة الذهبية)، وهي موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من ثلاث إلى ثماني سنوات. 

   واستهلت الكاتبة حفل التوقيع بقراءة قصة (أول يوم مدرسة) التي تتناول مخاوف الطفل من الذهاب إلى المدرسة من خلال أحداث تواجهها بطلة القصة الطفلة "رنيم" التي تتردد في الذهاب إلى الروضة في اليوم الأول.

   وتعزو الكاتبة هذا التردد من خلال سياق الأحداث إلى خوف "رنيم" من لحظة فراق أمها، لكنها تتجاوزه حين تكتشف أن الأم ستأتي لتأخذها فتفرح وتستمتع في يومها الأول في الروضة.

   وانتقلت النجار منها إلى القصة الثانية تحمل عنوان (حيواني المفضل)، مستخدمة الأسلوب التعليمي البسيط، حيث يتعرف الطفل من خلال القصة على أسماء الحيوانات والطعام الذي يتغذى به كل منها.

   وأحاط الأطفال بالكاتبة مستمعين إليها بتمعن. كما أبدوا تفاعلهم مع أحداث القصتين، خصوصا في الإجابة عن الأسئلة التي طرحتها النجار أثناء سردها. كما تعمدت النجار الاستعانة بصور ذات جودة عالية لجذب الطفل وزيادة تمتعه بالقصة التي جاءت رسوماتها بريشة كل من الفنانتين "آمال نصر" و"منال حدادين".

   يذكر أن للكاتبة تغريد النجار عدة سلاسل تندرج ضمن أدب الطفل مثل سلسلة (أحسن صديق) و(الحلزون) وأخيرا (السمكة الذهبية).

التعليق