تاباريز مدربا لمنتخب الأوروغواي

تم نشره في الأحد 12 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً

أخبار المدربين
 

 مدن - اعلن الاتحاد الاوروغوياني لكرة القدم تعيين واشنطن تاباريز مدربا للمنتخب خلفا لغوستافو فيران الذي شغل المهمة مؤقتا بدلا من جورجي فوساتي.

وكان فوساتي فشل في قيادة الاوروغواي الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا الصيف المقبل، وذلك بعد الخسارة بركلات الترجيح امام استراليا في ملحق اوقيانيا-اميركا الجنوبية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وسيبدأ تاباريز مهمته في جولة للمنتخب الاوروغوياني قبيل انطلاق كأس العالم.

وسبق لتاباريز ان قاد منتخب الاوروغواي في نهائيات مونديال ايطاليا عام 1990، كما درب فريقي واندررز وبينارول في بلاده، وفيليز سارسفيلد وبوكا جونيورز في الارجنتين، وفرقا عدة في ايطاليا.

روجيري يقترب من تدريب سان لورنزو

قال نادي سان لورنزو الارجنتيني لكرة القدم اول من أمس الجمعة ان كابتن منتخب الارجنتين الاسبق اوسكار روجيري على وشك ان يتولى تدريبه للمرة الثانية.

واضاف النادي الارجنتيني عبر موقعه الرسمي على الانترنت ان روجيري وافق على الانضمام اليه لمدة عام.

وسيعمل سيرجيو باتيستا مساعدا لروجيري. وكان روجيري وباتيستا ضمن منتخب الارجنتين الفائز بكأس العالم في عام 1986.

واذا سارت الامور على ما خطط لها فان من المتوقع ان يقود روجيري سان لرونزو في مباراته المقبلة في الدوري المحلي امام بوكا جونيورز حامل اللقب في 19 من فبراير/شباط الجاري.

وسيتولى روجيرو (44 عاما) تدريب سان لورنزو خلفا لجوستافو الفارو الذي ترك النادي بالتراضي بعد هزيمته 1-صفر امام اندبندينتي في الدوري المحلي يوم الاحد الماضي.

وقد سبق ولعب روجيري للعديد من الاندية في اوروبا والامريكيتين كما عمل في تدريب فرق في المكسيك واسبانيا.

تعيين تيسليف مديرا فنيا لمولدوفا

عين اناتولي تيسليف لاعب منتخب الاتحاد السوفيتي سابقا لكرة القدم مديرا فنيا لمنتخب مولدوفا أول من أمس الجمعة.

وقال اتحاد مولدوفا ان تيسليف سيقود بلاده مولدوفا خلال حملتها من أجل التأهل لبطولة الامم الاوروبية لعام 2008.

وأوقعت قرعة تصفيات البطولة الاوروبية مولدوفا احدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي سابقا في المجموعة الثالثة التي تضم معها منتخبات اليونان حاملة لقب البطولة الاوروبية وتركيا والنرويج والبوسنة والمجر ومالطا.

السلوفيني كاتانيتش مدربا لمقدونيا

وصل السلوفيني سريكو كاتانيتش الى سكوبيا الخميس الماضي لاستكمال مفاوضاته مع الاتحاد المقدوني لكرة القدم قبل ان يتولى مسؤولية تدريب منتخب مقدونيا الاول.

وقال كاتانيتش (42 عاما) لرويترز "حضرت الى هنا للاجتماع مع مسؤولي اتحاد كرة القدم في مقدونيا لانهاء المفاوضات المستمرة."

وقاد كاتانيتش سلوفينيا للتأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2000 ونهائيات كأس العالم 2002.

وكان هارالمبي ريستيسكي رئيس الاتحاد المقدوني لكرة القدم قد زار سلوفينيا الاسبوع الماضي لتقديم عرض لكاتانيتش لتولي تدريب منتخب مقدونيا لمدة عامين.

وقالت تقارير اعلامية ان كاتانيتش لاعب خط وسط سامبدوريا الايطالي السابق سيحصل على 250 الف يورو (299500 دولار) خلال العامين.

واوقعت قرعة تصفيات التأهل لبطولة كأس الامم الاوروبية 2008 مقدونيا في المجموعة الخامسة مع انجلترا وكرواتيا وروسيا واستونيا واندورا.

لامبرت يستقيل من تدريب ليفينغستون

 استقال بول لامبرت من مهام تدريب ليفينغستون الاسكتلندي عقب خسارة الفريق على ارضه وبين جماهيره امام دنفرملاين صفر-1 امس السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المحلي.

ويعاني ليفينغستون هذا الموسم ويحتل المركز ما قبل الاخير وسقط امس امام متذيل الترتيب ما دفع بلامبرت لاعب بروسيا دورتموند الالماني ومنتخب اسكتلندا سابقا الى التخلي عن منصبه.

التعليق