الفوز الثاني عشر على التوالي لدالاس مافريكس

تم نشره في الخميس 9 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً
  • الفوز الثاني عشر على التوالي لدالاس مافريكس

NBA
 

 واشنطن- تابع دالاس مافريكس عروضه القوية في الاونة الاخيرة وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي عندما تغلب على لوس انجليس ليكرز 102-87 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ولان دالاس ذاق الامرين من نجم ليكرز الفذ كوبي براينت في المباراتين السابقتين عندما الاخير سجل 62 نقطة (من دون ان يلعب الربع الاخير) و43 نقطة على التوالي، فانه فرض رقابة لصيقة عليه هذه المرة واوكل الى لاعبين اثنين وفي بعض الاحيان الى ثلاثة (ادريان غريفين وجيري ستيكهاوس وجوش هاورد) شل حركته فاكتفى ب24 نقطة فقط وهي ادنى نسبة له منذ ان سجل 21 نقطة في سلة اورلاندو ماجيك في 23 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

يذكر ان براينت بات ثاني افضل مسجل في تاريخ الدوري الاميركي برصيد 81 نقطة في سلة تورونتو رابتورز في 22 كانون الثاني/يناير الماضي بعد اسطورة اللعبة ويلت تشامبيرلاين.

وخلال الانتصارات ال12 المتتالية نجح دالاس في منع اي فريق منافس من تخطي عقبة ال100 نقطة ايضا.

وقال غريفين احد الموكلين مراقبة براينت: "كانت مهمتي جعل مهمة كوبي صعبة للغاية لدى التصويب، لقد تناوبنا على هذا الامر مع بعض الزملاء وبذلنا جهودا اضافية وبالفعل لم يتمكن من التألق كما يفعل عادة".

ولان الرقابة كانت محكمة على براينت، فان زميله براين كوك كان الافضل تسجيلا في صفوف ليكرز (28 نقطة) وبات اول لاعب من فريقه يتوج افضل هداف في صفوفه غير براينت في المباريات ال17 الاخيرة.

يذكر ان الخسارة هي الرابعة على التوالي لليكرز الذي لا يقدم مستواه المعهود على الرغم من عودة مدربه الشهير فيل جاكسون لتدريبه مطلع الموسم الحالي.

وتقدم دالاس بفارق 20 نقطة اواخر الشوط الاول، لكن ليكرز انتفض ونجح في التقدم 66-64 قبل ثلاث دقائق من انتهاء الربع الثالث. لكن دالاس قال كلمته في الربع الاخير حيث نجح في تسجيل 26 نقطة مقابل 19 لمنافسه ليخرج فائزا.

وكان العملاق الالماني ديرك نوفوتسكي افضل مسجل في صفوف دالاس، تلاه جوش هاورد وله 22 نقطة.

وقاد جو جونسون فريقه اتلانتا هوكس للفوز على ديترويت بيستونز 99-98 بتسجيله سلة الفوز قبل نهاية المباراة بسبع ثوان ليمنع الخاسر من ان يصبح اول فريق يحقق فوزه الاربعين في الدوري.

وكان جونسون لعب دور المنقذ ايضا في مباراة فريقه ضد اورلاندو ماجيك عندما سجل له هدف الفوز الجمعة الماضي في الثواني الاخيرة. وانهى جونسون المباراة بتسجيله 29 نقطة.

وعلى الرغم من الخسارة لا زال ديترويت وصيف الموسم الماضي يملك افضل سجل هذا الموسم (39 فوزا و8 هزائم).

وثأر اتلانتا بالتالي لخسارته الثقيلة امام ديترويت 89-117 في 19 كانون الثاني/يناير الماضي.

وقال مدرب اتلانتا فليب سوندرز: "في المباراة الاولى خضنا المباراة ضد ديترويت الذي كان يملك افضل سجل في الدوري متخوفين، لكن في مباراة اليوم تخلينا عن حذرنا ولعبنا بقتالية وتصميم كبيرين".

وفي مباراتين اخريين، فاز لوس انجليس كليبرز على نيويورك نيكس 85-82، وساكرامنتو كينغز على ممفيس غريزليز 104-96.

التعليق