الهلال يقابل الاهلي في نهائي كأس ولي العهد السعودي

تم نشره في الأربعاء 8 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً

الكرة العربية
 

 مدن - لحق الهلال بالاهلي وبلغ الدور النهائي من مسابقة كأس ولي العهد بعد ان جدد فوزه على مضيفه الوحدة 2-صفر على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع في مكة المكرمة في اياب نصف نهائي المسابقة.

وسجل ياسر القحطاني (23) والبرازيلي مارسيلو كماتشو (77) الهدفين.

وكان الهلال فاز ذهابا في الرياض 3-2.

وكانت الافضلية النسبية للهلال في الشوط الاول ونجح في افتتاح التسجيل عبر القحطاني الذي تلقى كرة من كماتشو فسيطرها عليها على صدره وتخطى المدافع سليمان اميدو قبل ان يسدد كرة زاحفة على يسار الحارس عساف القرني (23).

وتغيرت الامور تماما في الشوط الثاني لان الوحدة فرض سيطرته الميدانية على مجريات اللعب وسنحت له عدة فرص سهلة لم يستغلها مهاجموه قبل ان يتلقى ضربة قاضية بتسجيل الهلال الهدف الثاني عبر كماتشو من ركلة حرة مباشرة (77).

وتألق حارس الهلال المخضرم محمد الدعيع في الدفاع عن مرماه وتصدى لمحاولة خطرة من خالد الحازمي (84).

فوز عمان على سنغافورة وديا

   فاز منتخب سلطنة عمان لكرة القدم على نظيره السنغافوري 1-صفر في المباراة التي اقيمت مساء أول من أمس الاثنين على ملعب الوكرة في الدوحة ضمن اطار استعادادت المنتخبين لتصفيات كأس امم اسيا 2007 التي تنطلق اواخر الشهر الحالي.

وسجل هاشم صالح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89.

والتجربة هي الاولى للمنتخب العماني منذ شهر تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما التقى مع سوريا في مسقط وديا (صفر-صفر).

ويعسكر المنتخب العماني في الدوحة منذ الاسبوع الماضي بعد ان وجد المدرب الكرواتي يوريسيتش ستريشكو صعوبة في تجميع اللاعبين في مسقط.

وتلعب سلطنة عمان في التصفيات الاسيوية في المجموعة الثالثة الى جانب الأردن والإمارات وباكستان، اما سنغافورة فتلعب في المجموعة الخامسة الى جانب العراق الصين وفلسطين.

كأس الامارات

   فاز الشباب على الجزيرة 2-1 في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الاولى من مسابقة كأس الامارات لكرة القدم أول من أمس الاثنين.

وسجل الايراني ايمان مبعلي (13 و30) هدفي الشباب، ومحمد سالم العنزي هدف الجزيرة (6).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل الوحدة مع النصر 1-1. سجل يوسف موسى للنصر (29)، وعبد الرحيم جمعة هدف الوحدة (37).

ورفع الشباب والوحدة رصيدهما الى 4 نقاط مقابل 2 نقطتين للنصر ونقطة للجزيرة الذي خرح من المنافسه بعد خسارته امام الوحدة صفر-2 في الجولة الاولى.

من جهة اخرى، انتقل لاعب وسط منتخب ايران جوان نيكونام من الوحدة الى الشارقة حتى نهاية الموسم الحالي لعدم نجاح تجربته القصيرة مع الاول منذ انضمامه عليه مطلع العام الحالي.

ولم يعلن الفريقان عن قيمة التعاقد.

الاتحاد العراقي يوقف مدرب بتهمة الاساءة

   قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم ايقاف مدرب السماوة احد فرق المجموعة الاولى وحرمانه من التدريب لمدة عام بسبب الاساءة واطلاق كلمات نابية.

وجاء في بيان اصدره الاتحاد العراقي لكرة القدم أول من أمس الاثنين "قررت لجنة الانضباط معاقبة مدرب السماوة غالب عبد الحسين وحرمانه من التدريب وايقافه لمدة عام".

واضاف "لقد تطاول المدرب وتهجم بكلمات غير لائقة على حكم مباراة فريقه مع الكوت واساء التصرف معه واطلق الشتائم".

ووجه الاتحاد العراقي لكرة القدم انذارا الى ادارة نادي السماوة للحد من هذه التصرفات وطالبها بتوفير الحماية للهيئات التحكيمية وهددها بمواجهة عقوبات صارمة.

يشار الى ان السماوة يلعب ضمن المجموعة الاولى في الدوري العراقي ويحتل المرتبة السادسة ما قبل الاخير.

التعليق