بيكنباور يؤكد أهمية وجود راؤول في كأس العالم

تم نشره في الجمعة 3 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً
  • بيكنباور يؤكد أهمية وجود راؤول في كأس العالم

أخبار المونديال
 

 مدن - قال فرانز بكنباور نجم الكرة الالماني السابق ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 ان المهاجم الاسباني راؤول لاعب مهم جدا لمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي تقام في المانيا الصيف القادم، ونقلت صحيفة ماركا الرياضية امس الخميس عن بكنباور قوله :راؤول هو اشهر لاعب اسباني، اعرف انه مصاب ولكني اعتقد ان نجاحهم يتوقف كثيرا على لياقته البدنية.

ويعاني راؤول قائد المنتخب الاسباني من تمزق جزئي في الرباط الصليبي وتلف في غضروف الركبة اليسرى، ولحقت الاصابة به اثناء مباراة فريقه ريال مدريد امام برشلونة والتي انتهت بهزيمة ريال 3-0 في تشرين الثاني/نوفمبر، وبدلا من الخضوع لجراحة فان اطباء النادي اختاروا ان يخضع راؤول لبرنامج علاجي على أمل ان يتم الشفاء سريعا. ويتوقع ان يعود راؤول الى الملاعب في أذار/مارس.

وأضاف بكنباور: يعرف الجميع اسلوب اسبانيا في اللعب.. كل ما يحتاجونه هو ان يأتي الفريق بحالة جيدة الى بطولة كبيرة، ولم لا يحدث ذلك هذه المرة.. انهم أحد المنافسين الاساسيين على اللقب مثل فرنسا وانجلترا وايطاليا والمانيا والارجنتين، البرازيل في مستوى مختلف عن أي فريق اخر وهي المرشح الاول للفوز باللقب بلا جدال.

وأوقعت القرعة اسبانيا في المجموعة الثامنة في نهائيات كأس العالم والتي تضم معها اوكرانيا وتونس والمملكة العربية السعودية.

تذاكر إضافية للإنجليز والهولنديين

ذكر منظمو كأس العالم لكرة القدم اول من امس الاربعاء أنه تقرر زيادة عدد التذاكر المخصصة للجماهير الانجليزية والهولندية لحضور مباريات البطولة التي ستقام في 12 مدينة ألمانية، وقال هورست شميدت نائب رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم أن نحو 130 ألف تذكرة إضافية ستمنح للاتحادات الوطنية التي تشارك منتخباتها في البطولة الصيف المقبل.

على أي حال يتوقع أن ينال الاتحادان الانجليزي والهولندي لكرة القدم والذي يتوقع أن تتوجه جماهيرهما إلى ألمانيا بأعداد غفيرة الجزء الاكبر من هذه التذاكر الاضافية، وأبلغ شميدت وكالة الانباء الالمانية أن التذاكر الاضافية لن توزع بالتساوي على الاتحادات الوطنية لكرة القدم، وقال: لا يمكننا أن نحدد عددا معينا من التذاكر لكل إتحاد في هذه المرحلة لكننا نتوقع قرارا نهائيا بهذا الشأن في الاسبوع المقبل.

وأوضح شميدت أن اللجنة المنظمة ستحاول رفع حصص الاتحادات الوطنية من تذاكر البطولة بنسبة 8 في المائة، وزادت سعة الملاعب بعدد من المقاعد الاضافية بعدما أعيد النظر في عدد التذاكر المطلوبة لأغراض أمنية، وقال شميدت أثناء انعقاد ورشة عمل أقامها الاتحاد الالماني لكرة القدم في فرانكفورت: التذاكر الاضافية غير كافية لاحتياجات إنجلترا وهولندا لكنها إشارة إلى حسن النوايا.

وأصبح لدى اللجنة المنظمة الان نحو 592 ألف تذكرة مخصصة للاتحادات الوطنية بدلا من العدد الاصلي البالغ 468 ألف تذكرة، وطلب الاتحاد الانجليزي لكرة القدم تذاكر أكثر من العدد الموعود بالحصول عليه من قبل اللجنة المنظمة والبالغ تسعة آلاف تذكرة.

ويأمل الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بالحصول على التذاكر المرتجعة من قبل نظيره في باراغواي للمباراة التي ستجمع بين منتخبيهما في افتتاح مسيرتهما في كأس العالم بالاضافة إلى تذاكر بعض المقاعد التي من المقرر عدم عرضها للبيع أصلا بسبب رؤيتها المحدودة لكل أرجاء الملعب.

وكشفت اللجنة المنظمة اول من امس أيضا عن تعديلات أخرى على أعداد تذاكر البطولة، وارتفع العدد الاجمالي لتذاكر البطولة إلى ثلاثة ملايين وسبعين ألف تذكرة بدلا مليونين و930 ألف تذكرة كان مخططا لطرحها للبيع سابقا بعدما عرضت اللجنة المنظمة بيع تذاكر المقاعد ذات الرؤية المحدودة وبتخفيض يصل إلى 40 في المئة.

وقالت اللجنة المنظمة لكأس العالم أن 2.6 مليون تذكرة قد بيعت بنهاية كانون الثاني/يناير الماضي من بينها 1.874 مليون تذكرة للعامة عن طريق الانترنت ولضيوف الاتحاد المحلي وللمدعوين عبر برنامج الضيافة، ويأمل المنظمون الالمان ببيع كل تذاكر المباريات الـ64 التيستقام خلال البطولة.

وانتهت المرحلة الثالثة من بيع التذاكر للعامة عبر الانترنت يوم الثلاثاء حيث أجري سحب على 300 ألف تذكرة من بين ستة ملايين طلب، وتتبقى مرحلتان لبيع التذاكر سيبدأ في تنفيذهما بعد العد التنازلي لبدء البطولة.

كيشي يدعو لنسيان الصدمة التوغولية

قال النيجيري ستيفان كيشي المدير الفني للمنتخب التوغولي لكرة القدم إن الخروج المبكر من بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حاليا بمصر كان شيئا مؤلما ولكن يجب نسيانه والتخطيط جيدا لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

ووصل المنتخب التوغولي إلى العاصمة الغانية أكرا اول من امس الاربعاء في طريق عودته إلى توغو، وألقى كيشي اللوم على عدم وجود خطة سليمة وتنظيم ودعم مادي للفريق الشيء الذي ربما أدى إلى الخروج من الدور الاول (دور المجموعات) للبطولة الافريقية، ونقلت وكالة الانباء الغانية ما قاله كيشي في المطار: لاعبونا شبان وغير مخضرمين حيث لم يجرى تأسيسهم جيدا.. وفي المعتاد يحتاج المدرب إلى ثلاثة أعوام لتكوين فريق قادر على المنافسة في مثل هذه البطولات الكبيرة.

وقال اللاعب النيجيري الدولي السابق إنه سيعيد النظر في خططه وسيعد الفريق لكأس العالم المقبلة بخوض عدد كبير من المباريات الودية، ولدى سؤاله عن سبب عدم إقالته قال كيشي: عندما يحقق الفريق نتائج جيدة فإن الجميع كانوا يهنئونني، ولكن الان ليس وقت إلقاء اللوم.

وقال إريك أكوتو مدافع المنتخب التوغولي إن الفريق تعلم المزيد في كأس الامم الافريقية وسيستعد جيدا لترك بصمة في نهائيات كأس العالم المقبلة، والجدير بالذكر أن ثلاثة من المنتخبات الافريقية الخمسة المتأهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة خرجوا من الدور الاول (دور المجموعات) بالبطولة الافريقية وهم منتخبات أنغولا وتوغو وغانا.

إيران تلتقي كوستاريكا

أعلن الاتحاد الايراني لكرة القدم في موقعه على الانترنت اول من امس الاربعاء أن المنتخب الايراني سيخوض مباراة ودية أمام نظيره الكوستاريكي استعدادا لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا.

وقد نجح المنتخب الايراني في الحصول على موافقة منتخب كوستاريكا لاقامة المباراة الودية بينهما بعدما رفض منتخبا أوكرانيا وأسبانيا ذلك، وتقام المباراة الودية بين منتخبي إيران وكوستاريكا في أول أذار/مارس المقبل على ستاد أزادي في العاصمة الايرانية طهران، ويخوض المنتخب الكوستاريكي المباراة الافتتاحية لكأس العالم المقبلة أمام نظيره الالماني في التاسع من حزيران/يونيو المقبل في ميونيخ.

التعليق