عنان قد يزور ألمانيا خلال كأس العالم

تم نشره في الخميس 26 كانون الثاني / يناير 2006. 09:00 صباحاً
  • عنان قد يزور ألمانيا خلال كأس العالم

أخبار المونديال
 

 مدن - قال كوفي عنان أمين عام الامم المتحدة أول من أمس الثلاثاء في زيارة خاصة قام بها إلى مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه من المرجح أن يزور ألمانيا خلال بطولة كأس العالم 2006 التي تستضيفها 12 مدينة ألمانية من التاسع من حزيران/يونيو المقبل ولمدة شهر واحد.

وأضاف عنان الذي أصبح أول أمين عام للامم المتحدة يزور مقر الفيفا بزيوريخ السويسرية "إنني أفكر في هذه الزيارة بشكل جدي وأتمني فعلا وجودي في ألمانيا خلال كأس العالم".

وأوضح كوفي عنان المولود في غانا والذي كان يلعب كرة القدم في صغره. وقد تأهلت غانا للمشاركة في نهائيات كأس العالم لاول مرة لكن عنان قال إنه لا يعرف بعد أي المباريات التي سيحضرها خلال كأس العالم.

وتناقش عنان مع جوزيف بلاتر رئيس الفيفا بشأن التعاون في المشروعات الانسانية وكذلك الرياضية بالدول النامية.

وتحدث كل من عنان وبلاتر أيضا بشأن كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا كما أشار عنان إلى أنه يأمل أن يكون تنظيم كأس العالم في أفريقيا للمرة الاولى في تاريخ البطولة عاملا مساعدا على تطوير الرياضة في القارة السمراء.

وقام عنان بأول زيارة له لمقر اللجنة الاولمبية الدولية في لوزان حيث جرت المناقشات حول العديد من القضايا.

وركز كل من جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية وعنان على الروابط والعلاقات القوية بين اللجنة الاولمبية والامم المتحدة خلال الاعوام القليلة الماضية والتي شهدت اتفاقيات وقعتها اللجنة الاولمبية مع عدد من الوكالات التابعة للامم المتحدة.

كذلك عملت كل من اللجنة الاولمبية والامم المتحدة على تطوير برامج مشتركة للنهوض بالتعليم والصحة خاصة في مجال الوقاية من فيروس "اتش آي في" المسبب لمرض الايدز وقضايا البيئة ودور المرأة في الرياضة والمجتمع.

ليمان وهوث يغيبان عن تدريبات المنتخب الالماني

يغيب كل من ينز ليمان حارس مرمى فريق أرسنال الانجليزي لكرة القدم وربرت هوث مدافع تشلسي حامل لقب الدوري الانجليزي عن صفوف المنتخب الالماني في معسكره التدريبي الذي يقام بعد أيام ضمن الاستعدادات لكأس العالم 2006 وذلك لانشغالهما بالمشاركة مع أنديتهم في الدوري الانجليزي.

وقال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني إن ليمان ألغى بالفعل مشاركته في المعسكر التدريبي للمنتخب والذي يقام فيدوسلدورف الالمانية يومي 30 و31 كانون ثاني/يناير الحالي وإنه من المرجح ألا يشارك هوث أيضا في المعسكر.

ويجب على كل من ليمان وهوث البقاء في إنجلترا للمشاركة في مباريات فريقيهما في الدوري الانجليزي.

وسيشارك كل من ليمان وهوث مع المنتخب الالماني في مباراته الودية أمام نظيره الايطالي في أول آذار/مارس المقبل والتي تأتي ضمن المرحلة الاخيرة لاستعدادات الفريقين قبل نهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا من التاسع من حزيران/يونيو المقبل ولمدة شهر واحد.

ويخوض المنتخب الالماني مباريات ودية أخرى استعدادا لكأس العالم حيث يلتقي ببكل من نظيره الاميركي في 22 آذار/مارس المقبل والمنتخب الياباني في 30 أيار/مايو والمنتخب الكولومبي في 2 حزيران/يونيو.

ويشارك في المعسكر التدريبي للمنتخب الالماني بدوسلدورف 28 لاعبا.

تأجيل زيارة بيكنباور لصربيا بسبب حادث تحطم قطار

أعلن الاتحاد الصربي لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء أنه جرى تأجيل زيارة فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 بألمانيا المقررة أمس الاربعاء في صربيا ومونتنيغرو (جمهورية الجبل الاسود) بسبب حادث تصادم القطار الذي شهدته مونتنينغروالاثنين الماضي والذي أسفرعن مقتل 45 شخصا وإصابة ما يقرب من 200 آخرين.

واجتمع مندوب أرسله بيكنباور مع ممثلي الاتحاد الصربي أول من أمس الثلاثاء في العاصمة الصربية بلغراد وجرى الاتفاق على تأجيل زيارة بيكنباور لصربيا والجبل الاسود إلى شباط/فبراير المقبل أو آذار/مارس.

وكان القطار قد تحطم اثر اصطدامه بالقرب من بودجوريتشا عاصمة الجبل الاسود الاثنين الماضي وهو يعد أبشع حادث تشهده المنطقة.

طلبات قياسية على شراء التذاكر في السويد

تقدم المشجعون السويديون بعدد قياسي من الطلبات للحصول على تذاكر لحضور مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالمانيا بلغ 304 آلاف تذكرة.

وأعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء ان اكثر المباريات اقبالا من قبل الجماهير كان لقاء منتخب السويد مع باراغواي في المجموعة الثانية في برلين في 15 يونيو/حزيران وبلغ عدد الطلبات 98 الف تذكرة.

وتقدم المشجعون ايضا بطلبات تجاوزت 85 الف تذكرة لحضور مباراة السويد وانجلترا في المجموعة الثانية في كولونيا في 20 يونيو/حزيران.

وتجاوز عدد طلبات التذاكر لمباراة السويد الافتتاحية مع ترينداد وتوباغو في دورتموند في العاشر من يونيو 63 الف تذكرة فيما تم تخصيص 4595 تذكرة اصلا للسويد في مباراتها مع ترينداد و5099 لمباراتها مع باراجواي و3047 لمباراتها امام انجلترا الا ان الاتحاد السويدي قال ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وعد بالمزيد من التذاكر.

وسيتحدد من يحصل على التذاكر من خلال عملية الاختيار العشوائي بالكمبيوتر، وطلب المشجعون السويديون اكثر من 57 الف تذكرة لمباريات بمراحل اخرى من البطولة.

البرتغال تواجه السعودية وديا

قال متحدث باسم الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يوم الثلاثاء إن منتخب البرتغال سيواجه نظيره السعودي في اولى مبارياته الودية استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

وسيسافر المنتخب البرتغالي الى المانيا لمواجهة منتخب السعودية هناك في الاول من مارس/اذار المقبل قبل ان يخوض مباراة ودية اخرى بملعبه لم يتحدد طرفها الثاني بعد.

وستكون اخر المباريات الودية لمنتخب البرتغال في لوكسمبورغ في الثالث من يونيو/حزيران المقبل.

واوقعت قرعة نهائيات كأس العالم البرتغال في المجموعة الرابعة مع انغولا وايران والمكسيك.

منتخب السويد يلعب وديا مع شيلي

اعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم أمس الاربعاء ان منتخب البلاد سيستضيف منتخب شيلي في الثاني من يونيو/حزيران في لقاء ودي استعدادا لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم في المانيا.

وقال الاتحاد في بيان "انهم خصم طيب يلعب نمطا من الاداء يشبه (الفرق المنافسة لنا في كأس العالم) ترينداد وتوباغو وباراغواي."

واضاف انه سيكون من قبيل التجديد "ان نعرض على المشجعين خصما جديدا تماما لاننا لم نلتق من قبل."

وقال الاتحاد ان اللقاء سيقام على الارجح على ستاد راسوندا خارج ستوكهولم.

تلعب السويد الى جانب منتخبات انجلترا وباراغواي وترينداد وتوباغو في المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم التي تقام في المانيا وتلعب اولى مبارياتها في العاشر من يونيو/حزيران.

ويتقابل منتخب السويد وديا ايضا مع ايرلندا في مارس/اذار وفنلندا في مايو/ايار.

البارغواي تلعب وديا مع النرويج والدنمارك

اعلن الاتحاد البارغوياني لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء ان منتخب بلاده سيلتقي مع النرويج والدنمارك وديا في 24 و27 ايار/مايو المقبل ضمن استعداداته للنهائيات.

وسيخوض المنتخب البارغوياني هاتين المباراتين في النمساء حيث من المقرر ان يقيم معسكره الاعدادي للمونديال.

وتخوض البارغواي الدور الاول في النهائيات ضمن المجموعة الثانية التي تضم انجلترا والسويد وترينداد وتوباغو، وتلعب مباراتها الاولى ضد انجلترا في 10 حزيران/يونيو.

التعليق