الجزائر يتمسك بشرعية اجتماعات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في عمّان

تم نشره في الأربعاء 25 كانون الثاني / يناير 2006. 09:00 صباحاً

   عمان- الغد- أنهى رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل محمد جميل عبدالقادر زيارة مثمرة الى الجزائر التقى خلالها البرفسور يحيى قيدوم وزير الشباب والرياضة, ومحمد نصر الدين نعيجي الأمين العام للجنة الأولمبية, والزميل يوسف تازير رئيس اتحاد الصحافة الرياضية الجزائرية ومجلس إدارة الاتحاد المكون من الزملاء "العربي المحمودي وقاسي شرفي ومراد تيروس وعبدالقادر كلفات وسفيان قاسومة والياس فضيل وسمير دريدي وكمال يامين والزميلة سامية بورماد".

   كما التقى السيد جعفر يفصح أحد كبار المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة ومدير الدورة الرياضية العربية العاشرة التي نظمها الجزائر عام 2004, والتقى أيضا مجموعة من الشخصيات الرياضية والاعلامية الجزائرية .

   وقال الزميل عبدالقادر بعد زيارته الى الجزائر أنه فخور بما سمعه على لسان كبار المسؤولين في الجزائر من دعم لا محدود لمسيرة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والتأكيد على شرعية وقانونية اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية التي انعقدت في عمان أواخر العام الماضي وشهدت انضمام الجزائر لأول مرة .

   ونوّه الزميل عبدالقادر الى أنه بحث مع كل من التقاه في الجزائر سبل تعميق العلاقات المستقبلية, حيث أكد الجانب الجزائري على تمسكه بشرعية اجتماعات عمان وحرصه على التفاعل مع كافة نشاطات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية من خلال لجنته التنفيذية الجديدة المنتخبة .

   ووضع رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أسرة الاعلام الرياضي في الجزائر في صورة التطورات والمستجدات التي سبقت وتخللت وأعقبت اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد في عمان واستنكاره لمحاولات البعض التشكيك بشرعية اجتماعات حضرتها وفود تمثل 15 دولة عربية وهو رقم قياسي .

   وأكد الجزائر مشاركته في الدورة التدريبية للصحافيين والصحافيات التي ستعقد في عمان خلال الفترة من 24 - 27/2/2006 بإشراف الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والتي ستشهد مشاركة عربية واسعة .

   ويذكر أن الزميل محمد جميل عبدالقادر حرص منذ انتخابه رئيسا للإتحاد العربي للصحافة الرياضية على القيام بجولة عربية شملت حتى الآن قطر والسودان واليمن ولبنان والجزائر.

التعليق