آيلتون على وشك العودة للدوري الألماني

تم نشره في الثلاثاء 24 كانون الثاني / يناير 2006. 09:00 صباحاً

سوق الانتقالات
 

 مدن -  ذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية امس الاثنين أن المهاجم البرازيلي آيلتون سيعود للدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليغا) من خلال نادي هامبورغ بعد أن انضم لصفوفه على سبيل الاعارة قادما من نادي بيشكتاش التركي.

وينتظر أن يلعب آيلتون "32 عاما" هداف الدوري الالماني السابق مباراته الاولى مع هامبورغ صاحب المركز الثاني بترتيب الدوري الالماني لهذا الموسم السبت المقبل أمام نورمبرغ.

وكان هامبورغ قد أكد التفاوض مع النادي التركي ولكنه لم يؤكد بعد إتمام الصفقة، بينما أكدت الصحيفة الالمانية أن الناديين سيتممان التفاصيل النهائية للصفقة في وقت لاحق على أن يصل آيلتون لهامبورغ اليوم الثلاثاء، وأضافت الصحيفة أن آيلتون سينضم لهامبورغ على سبيل الاعارة لنهاية الموسم الجاري مقابل 500 ألف يورو (612 ألف دولار)مع إمكانية الانتقال للنادي الالماني بشكل دائم مقابل مليوني يورو آخرين.سجل آيلتون 102 هدف في 198 مباراة لعبها بالدوري الالماني مع ناديي فيردر بريمن وشالكه في الفترة ما بين 1998 و2005 وأحرز مع بريمن خلال عام 2004 لقبي الدوري والكأس المحليين كما فاز بلقب هداف الدوري الالماني (بوندسليغا) لذلك الموسم برصيد 28 هدفا.

وانضم آيلتون إلى بيشكتاش عام 2005 ولكنه غير سعيد هناك ويريد العودة لدوري الدرجة الاولى الالماني برغم أن عقده مع النادي التركي يمتد لعام 2008، ويبحث هامبورغ عن مهاجم جديد بعد رحيل لاعبه البلجيكي اميل مبينزا إلى الدوري القطري، وقد قرر النادي ضم آيلتون بعد فشله في ضم أحد اللاعبين الصربي نيكولا زيغيتش أو البلغاري فاليري بوجينوف، وكان هامبورج قد قرر بيع مهاجمه الياباني نواهيرو تاكاهارا الا أنه غير رأيه لاحقا.

فيورنتينا يستعين بالحارس لوبونت

قال فيورنتينا الايطالي لكرة القدم على موقعه على الانترنت انه اشترى حارس المرمى الروماني الدولي بوغدان لوبونت من أياكس أمستردام الهولندي.

ولم يعلن النادي أي تفاصيل عن الاتفاق ولكن وكالة الانباء الايطالية ذكرت أن حارس المرمى البالغ من العمر 28 عاما وقع عقدا مدته خمسة أعوام مقابل 1.5 مليون يورو (1.84 مليون دولار) في الموسم الواحد.

وكان فيورنتينا يبحث عن حارس مرمى جديد منذ اصابة سيباستيان فري في أربطة ركبته اليسرى خلال مباراة الفريق ببطولة كأس ايطاليا أمام يوفنتوس منذ أسبوعين، ومن المتوقع أن يغيب فري عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

البرتغالي بيتو ينضم إلى بوردو

قال نادي بوردو الفرنسي لكرة القدم اول من امس الاثنين ان المدافع البرتغالي بيتو انضم للفريق منتقلا من سبورتنيغ لشبونة البرتغالي، ويبلغ بيتو من العمر 29 عاما ولعب 29 مباراة مع المنتخب البرتغالي وكان عضوا في تشكيل المنتخب الذي وصل للدور النهائي في بطولة الامم الاوروبية لكرة القدم والتي استضافتها البرتغال عام 2004.

زيغلر ينتقل معارا إلى ويغان

قال نادي ويغان اثليتيك الانجليزي لكرة القدم اول من امس الاثنين ان الفريق ضم لاعب خط الوسط السويسري ريتو زيغلر لينتقل من توتنهام الانجليزي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم.

وكان اللاعب البالغ من العمر 20 عاما يلعب مع فريق هامبورغ الالماني على سبيل الاعارة الموسم الحالي ولكنه شارك في ثماني مباريات فقط بينها ثلاث مباريات في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قبل عودته لتوتنهام في وقت سابق من الشهر الحالي.

وانضم زيغلر لتوتنهام في اب/اغسطس عام 2004 منتقلا من غراسهوبرز ولعب 23 مباراة في أول موسم له مع الفريق وسجل هدفا في المباراة التي فاز فيها توتنهام على ايفرتون 5-2، وشارك مع منتخب سويسرا في ثلاث مباريات.

وقال بول جيويل المدير الفني لفريق ويغان على موقع النادي على الانترنت: نشعر بالسعادة لأن ريتو وافق على الانضمام لنا.

التعليق