الفيلم الاسترالي "السباحة عكس التيار" في دارة الفنون مساء اليوم

تم نشره في الأحد 22 كانون الثاني / يناير 2006. 09:00 صباحاً
  • الفيلم الاسترالي "السباحة عكس التيار" في دارة الفنون مساء اليوم

 تغريد الرشق

   عمان- يعرض الفيلم الاسترالي "السباحة ضد التيار" في دارة الفنون /مؤسسة خالد شومان في السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد للمخرج رسيل مالكوهي.

ويقوم ببطولة الفيلم المأخوذ عن السيرة الحقيقية لانتوني فيغلتون كل من جيفري راش وجودي ديفيز، ويتناول قصة هذا الشاب" فيغلتون"الذي يأتي من عائلة تعاني من مشاكل طاحنة ويجد في داخله القوة التي تحوله الى بطل في السباحة وسط الأجواء القاسية التي يعيشها.

   ويظهر الفيلم توني كولد غير مفضل لأب يولي عنايته لأبنائه الاخرين، ما يجعل الابن يرى في الانجاز الذي حققه في مجال السباحة على مستوى عالمي،وسيلة لالغاء المسافة الشاسعة بينه وبين حب والده.

ويعد هذا الفيلم الذي يسرد سيرة قلب مطحون بالتهميش والعزلة من اجمل واقوى الأفلام التي تغوص عميقا داخل النفس البشرية في محيطات اسرية ممزقة، كما رفع الأداء الفذ للممثل جيفري راش من مستوى الفيلم وجعله في مصاف الأفلام الممتازة لا سيما وان هذا الممثل سبق وقدم عددا من ابرز الأفلام العالمية التي حققت جوائز في كثير من المهرجانات.

   يذكر ان دارة الفنون تهدف من خلال هذه العروض الى ايجاد مساحة جديدة لتذوق الأعمال الأدبية عبر الفنون، استكمالا لبرنامجها(مرايا التذوق الأدبي). كما ويأتي هذا النشاط مرافقا لمعرض(اجنحة ومدارات) للفنان محمد نصر الله ومعرض(اضواء المدينة) الذي يشمل صورا فوتوغرافية ، اضافة الى فيلم فيديو ارت للفنانة سيما زريقات.

التعليق