ميكايل شوماخر يقرر مستقبله نهاية الموسم الحالي

تم نشره في الأحد 8 كانون الثاني / يناير 2006. 09:00 صباحاً

  برلين - أعلن سائق فيراري الألماني ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات، انه سيقرر من الآن حتى الصيف المقبل اذا كان سيعتزل او سيبقى في بطولة العالم للفورمولا واحد.

ووضع شوماخر في تصريح لمجلة "دير شبيغيل" الالمانية سينشر يوم غد الاثنين، شرطين اساسيين للبقاء في رياضة الفئة الاولى، اولهما ان تكون سيارة الفريق الايطالي لهذا العام منافسة قوية على اللقب، وثانيهما ان تسعى فيراري الى توسيع طاقمها.

وتابع شوماخر (37 عاما) "اذا لم تتوفر لي الفرصة للفوز بالسباقات والمنافسة الجدية على اللقب، لا اعتقد انه ستكون لدي الرغبة في متابعة مسيرتي"، مضيفا "اذا اردنا ان نحقق تقدما ما، يجب ان نعزز الفريق باشخاص جدد، فرياضة الفورمولا واحد تتطلب التجديد دائما، واريد ان اعرف اي طريق ستسلك فيراري".

وانضم شوماخر الى فيراري عام 1996 قادما من بينيتون فورد، بعدما احرز لقبين مع الفريق الايطالي-الانكليزي آنذاك والذي أصبح رينو بعدما اشترته الشركة الفرنسية.

وينتهي عقد الالماني مع فيراري نهاية هذا العام، وقدم شوماخر العام الماضي اسوأ موسم له في مسيرته، ولم يفز الا في سباق واحد (انديانابوليس)، بعدما سيطر على مجريات المواسم الخمسة التي سبقته وتوج خلالها بطلا للعالم مع فيراري خمس مرات.

واحتل شوماخر المركز الثالث خلف بطل العالم الاسباني فرناندو الونسو ووصيفه الفنلندي كيمي رايكونن، فيما احتلت فيراري المركز الثالث عند الصانعين ايضا خلف بطلة العالم رينو ووصيفتها ماكلارين مرسيدس.

واعترف شوماخر، قبل شهرين على انطلاق الموسم الجديد في جائزة البحرين على حلبة صخير، انه ارتكب اخطاء الموسم الماضي، مضيفا "بعد كل النجاح الذي تحقق، سيطر عامل الروتين وعدم الاكتراث، اضف انه لزمنا الموسم بأكمله لنفهم انسيابية السيارة".

وعلى غير عادته، قرر شوماخر قطع اجازته الشتوية في 15 الشهر المنصرم والانضمام الى فريقه على حلبة خيريز الاسبانية مع زميله الجديد البرازيلي فيليبي ماسا القادم من ساوبر، وسائقي التجارب الايطالي لوكا بادوير والاسباني مارك جينيه لاجراء التجارب على السيارة الجديدة، والمزودة بمحرك سعة 8 اسطوانات عوضا عن 10 اسطوانات للتناسب مع التعديلات الجديدة على أنظمة البطولة.

ويترقب جميع متتبعي هذه الرياضة الشعبية كيف سيكون اداء فيراري وشوماخر هذا الموسم، واذا كانا سيعودان الى المنافسة الجدية، خصوصا بعد التعديلات الجديدة، أبرزها تلك التي تتعلق بنظام التأهل والتزود بالوقود والإطارات.

وسيشكل التعديل الاخير عاملا اساسيا حسب ما هو متوقع في استعادة فيراري وشوماخر لهيبتهما، اذ سيتم اللجوء الى القوانين السابقة التي توج خلالها الالماني بطلا للعالم لخمس مرات مع فيراري ومرتين مع بينيتون فورد.

التعليق