هولندا تهزم المانيا في كأس هوبمان

تم نشره في الجمعة 6 كانون الثاني / يناير 2006. 09:00 صباحاً
  • هولندا تهزم المانيا في كأس هوبمان

 تنس حول العالم

  مدن- فازت هولندا على المانيا 3-صفر امس الخميس في كأس هوبمان للتنس للفرق المختلطة.

ففي مباراة الزوجي المختلط بين البلدين المنافسين في المجموعة الثانية من البطولة فاز الهولنديان مايكلا كرايتشيك وبيتر فسيلز على الثنائي الالماني المكون من انا لينا جرونفيلد ونيكولاس كيفر بانسحاب اللاعبين الاخيرين.

وفي وقت سابق من يوم امس الخميس فازت كرايتشيك على جرونفيلد بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و7-6 في مباراة فردي السيدات.

وفي مباراة فردي الرجال فاز الهولندي فسيلز على كيفر بانسحاب الاخير.

وفي نفس المجموعة فازت استراليا الدولة المضيفة على الارجنتين 2-1.

ففي مباراة فردي السيدات فازت الاسترالية سامنثا ستوسور على الارجنتينية جيزيلا دولكو 7-5 و6-7 و6-3. وفي فردي الرجال فاز الارجنتيني جاستون جاوديو على الاسترالي تود ريد 6-صفر و6-3.

وفي مباراة الزوجي المختلط فاز الاستراليان ستوسور ورايد على الارجنتينيين دولكو وجاوديو 7-5 و6-3.

وتنفرد هولندا بصدارة المجموعة الثانية تليها استراليا ثم الارجنتين والمانيا.

وتنفرد الولايات المتحدة بصدارة المجموعة الاولى تليها صربيا والجبل الاسود ثم روسيا والسويد.

 بطولة جولد كوست

تابعت السويسرية مارتينا هينغيس عودتها الناجحة الى الملاعب بتحقيقها الفوز الثالث على التوالي عندما تغلبت على الاسبانية نوريا لاغوستيرا فيفيس 6-2 و4-6 و6-صفر في الدور الثاني من دورة غولد كوست الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 175 الف دولار (نحو 148 الف يورو).

وكانت هينغيس اعتزلت رسميا عام 2002 بعد اصابات متكررة في كاحلها، لكنها اعلنت الشهر الماضي بانها مستعدة للعودة الى الملاعب من خلال هذه الدورة بالذات.

يذكر ان هينغيس الحائزة 5 القاب في بطولات الغران شيليم الاربع الكبرى، عادت الى الملاعب في شباط/فبراير الماضي عندما شاركت في دورة باتايا التايلاندية لكنها خرجت من الدور الاول بخسارتها امام الالمانية مرلين فاينغارتنر 1-6 و6-2 و6-2.

وكانت هينغيس حققت فوزين سهلين في الدورين الاول والثاني عندما تغلبت على الفنزويلية ماريا فينتو كابشي 6-2 و6-1 الاثنين الماضي وعلى التشيكية كلارا كوكالوفا المصنفة رابعة 6-3 و6-2 امس الاول الاربعاء.

وبدأت هينغيس مباراتها مع فيفيس بقوة وكسبت المجموعة الاولى بسهولة 6-2، بيد انها وجدت صعوبة كبيرة في المجموعة الثانية وخسرتها 4-6.

وهي اول مجموعة تخسرها هينغيس منذ عودتا الى الملاعب.

بيد ان السويسرية ردت التحية بقوة في المجموعة الثالثة وكسبتها 6-صفر.

وتلتقي هينغيس في الدور المقبل مع الايطاليا فلافيا بينيتا المصنفة رابعة الفائزة على الفرنسية تاتيانا غولوفان الخامسة 6-2 و7-5 و6-3.

وتأهلت الروسية دينارا سافينا الثالثة الى نصف النهائي بتغلبها على الاسبانية انابل ميدينا غاريغس الثامنة 6-1 و6-3.

وتلتقي سافينا في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على السويسرية الاخرى باتي شنايدر الاولى 6-4 و6-3.

 بطولة اديليد

 تأهل لاعب سلوفاكيا دومينيك هرباتي امس الخميس للدور قبل النهائي في بطولة اديليد الدولية للتنس للرجال باستراليا بعد فوزه على الاسترالي مارك فيليبوسيس.

في دور الثمانية من البطولة فاز المصنف الثاني هرباتي على فيليبوسيس غير المصنف بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 3-6 و6-4 و6-1.

وفي دور الثمانية ايضا فاز المصنف السادس التشيكي توماس بيرديتش على البريطاني غير المصنف اندي موراي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 7-6 و4-6 و6-1 وضمن الظهور في احدى مباراتي الدور قبل النهائي.

وتأهل الالماني فيليب كولشرايبر للدور قبل النهائي بعدما فجر مفاجأة من العيار الثقيل وفاز على المصنف الاول في البطولة الاسترالي ليتون هيويت بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-3 وصفر-6 و7-5.

وفاز الدنمركي كينيث كارلسون على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 2-6 و7-6 و6-4 ليتضمن الاستمرار في البطولة.

 بطولة اوكلاند

 تأهلت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا امس الخميس للدور قبل النهائي في بطولة اوكلاند للتنس للسيدات بنيوزيلندا بعد فوزها على تسيبورا اوبزيلر.

في دور الثمانية من البطولة فازت المصنفة الثانية هانتوشوفا على اللاعبة الاسرائيلية غير المصنفة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 7-5 و3-6 و7-5.

وفي دور الثمانية ايضا فازت المصنفة السادسة الفرنسية ماريون بارتولي على الالمانية جوليا شروف غير المصنفة بمجموعتين متاليتين بنتيجة 6-2 و6-صفر وضمنت الظهور في احدى مباراتي الدور قبل النهائي.

وتأهلت المصنفة الثامنة الروسية فيرا زفوناريفا للدور قبل النهائي بعدما فجرت مفاجأة كبيرة وفازت على مواطنتها ماريا كيريلنكو المصنفة الرابعة في البطولة بنتيجة 6-2 و6-صفر.

كما ضمنت المصنفة الاولى في البطولة الروسية ناديا بتروفا الظهور في احدى مباراتي الدور قبل النهائي بعد فوزها على لاعبة بويرتو ريكو كريستينا براندي غير المصنفة بنتيجة 6-1 و6-2 في اخر مباريات دور الثمانية.

 دوكيتش تغيب عن بطولة كانبيرا

 قال منظمو بطولة كانبيرا للتنس التي تنطلق في العاصمة الاسترالية الاسبوع المقبل ان الاسترالية ايلينا دوكيتش قررت الانسحاب من البطولة بسبب اصابة قديمة في الساق اليسرى عاودتها الامها.

وقال جيرارد كوراديني مدير بطولة كانبيرا ان دوكيتش ابلغته بان الام الاصابة عاودتها بعد المباراة التي خسرت فيها في الدور الاول من بطولة اوكلاند مؤخرا.

وقال كارديني "عندما تحدثنا اليوم كانت علامات خيبة الامل واضحة على ايلينا بسبب عدم تمكنها من المنافسة في بطولة كانبيرا."

واضاف كارديني "بالعلاج المناسب هي واثقة من امكانية المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة والتي تبدأ بعد 11 يوما وهذا ما تركز عليه."

ولم تشارك دوكيتش في بطولة استراليا المفتوحة اولى بطولات الجراند سلام الاربع الكبرى للموسم الحالي منذ عام 2001.

وعادت دوكيتش في هذا الموقت الى بلدها الاصلي وهي صربيا والجبل الاسود الا انها عادت الان الى استراليا.

عودة الاسترالي كاش لم تدم طويلا

لم تدم عودة النجم الاسترالي بات كاش بطل ويمبلدون السابق الى ملاعب التنس طويلا بعد خروجه من منافسات الزوجي في بطولة تشيناي المفتوحة بالهند امس الاول الاربعاء.

وخسر كاش الذي شارك في البطولة بعد حصوله على بطاقة دعوة خاصة وزميله الهندي كاران راستوجي امام الالمانيين راينر شوتلر والكسندر فاسكه بنتيجة 2-6 و2-6 في الدور الاول بالبطولة.

وكان كاش قد قال ان عودته تقتصر على اللعب في بطولة تشيناي فقط ولن تتكرر.

وفاز كاش (40 عاما) بلقب بطولة ويمبلدون في 1987 كما وصل للدور النهائي في منافسات الزوجي في نفس البطولة.

انسحاب نادال من دورة سيدني

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة سيدني الدولية في كرة المضرب التي تنطلق الاثنين المقبل انسحاب الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عالميا بسبب الاصابة في قدمه اليسرى.

واوضحت اللجنة انها تلقت بيانا من نادال (19 عاما) امس الاول الاربعاء يؤكد انسحابه من الدورة لعدم تعافيه من الاصابة التي يعاني منها في قدمه اليسرى منذ دورة مدريد، احدى دورات الماسترز، في تشرين الاول/اكتوبر الماضي والتي اضطرته الى الانسحاب من بطولة الماسترز في شنغهاي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ودورة تشيناي الهندية المقامة الاسبوع الحالي.

وبات الشك يحوم حول مشاركة نادال في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى (الغران شيليم)، المقررة من 16 الى 29 كانون الثاني/يناير الحالي.

اغاسي يعتذر عن استراليا المفتوحة

 أعلن لاعب كرة المضرب الاميركي اندريه اغاسي امس الخميس انسحابه من بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى (الغران شيليم)، المقررة من 16 الى 29 كانون الثاني/يناير الحالي بسبب الاصابة.

ويعاني اغاسي من اصابة في كاحله تعرض لها في تشرين الاول/اكتوبر الماضي اضطرته الى الانسحاب من اول مباراة له في بطولة الماسترز التي اقيمت في الصين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقال اغاسي، الحائز 8 القاب في الغران شيليم 4 منها في استراليا، في بيان له "انا مستاء جدا لعدم المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة، لكني أتوقع عودتي الى الملاعب بمجرد شفائي من الاصابة في الكاحل".

وتابع "حاولت اللعب في بطولة الماسترز في شنغهاي برغم انني لم اتعاف كليا من الاصابة وانسحبت من اول مباراة وقد أدى ذلك الى تأخر علاجها".

وبات اغاسي ثاني لاعب يعلن انسحابه من البطولة بعد الروسي مارات سافين حامل لقب العام الماضي والذي يعاني من الاصابة في ركبته اليمنى.

التعليق