أيفرسون يتطلع للمشاركة في مونديال اليابان

تم نشره في الجمعة 6 كانون الثاني / يناير 2006. 09:00 صباحاً
  • أيفرسون يتطلع للمشاركة في مونديال اليابان

 فيلادلفيا - اكد مدير المنتخب الاميركي لكرة السلة جيري كولانجيلو ان نجم فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز الن ايفرسون عبر عن رغبته في المشاركة مع المنتخب الاميركي في بطولة العالم المقررة في اليابان من 22 اب/اغسطس الى 3 ايلول/سبتمبر المقبلين، وفي دورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008.

 واكد كولانجيلو، الذي يستلم مهام المدير العام لفينيكس صنز ايضا، انه اجتمع مع ايفرسون قبل مباراة سيفنتي سيكسرز وصنز اول من امس الاربعاء على ملعب "اميركا وست ارينا" الخاص بالثاني والتي انتهت بفوز صاحب الارض (105-85)، مضيفا ان ايفرسون عبر عن رغبته بوضوح انه يريد الفوز بلقب المونديال والميدالية الذهبية في بكين، وتابع كولانجيلو: قال لي ايفرسون اذا وجهت الي الدعوة سيكون ذلك شرفا لي.

 ويتولى كولانجيلو الاشراف على عملية اختيار لاعبي المنتخب، وسيلتقي في الايام القليلة المقبلة مع عملاق ميامي هيت شاكيل اونيل وزميله دووين وايد، وافضل لاعب في نهائي الموسم الماضي تيم دنكان لاعب ارتكاز سان انتونيو سبيرز حامل لقب دوري المحترفين.

 وكان ايفرسون قائد المنتخب الاميركي مشاركة مع دنكان في اولمبياد اثينا، الذي فشل منتخب "الاحلام" بنسخته الرابعة في تحقيق افضل من المركز الثالث والميدالية البرونزية، في حين ذهبت الذهبية لمصلحة الارجنتين على حساب ايطاليا.

 كما فشل المنتخب الاميركي في تحقيق نتيجة مشرفة في مونديال انديانابوليس عام 2002، الذي ذهب لقبه الى المنتخب اليوغوسلافي (صربيا حاليا) على حساب نظيره الارجنتيني، اشارة الى ان ايفرسون كان افضل لاعبي منتخب بلاده خلال هذا الحدث الكبير.

 وسيتولى مهمة تدريب منتخب "الاحلام" بنسخته الخامسة مايك كرزيزيوسكي مدرب جامعة ديوك، التي تعتبر من افضل الجامعات في تصدير اللاعبين المميزين الى دوري المحترفين، ومن المحتمل ان ينضم نجما فينيكس اماري ستودماير، الذي يغيب عن الملاعب بسبب الاصابة، وشون ماريون الى صفوف المنتخب الاميركي حسب كولانجيلو.

 وستجرى قرعة مونديال اليابان في 15 الشهر الحالي، حيث ستوزع المنتخبات الـ24 على اربع مجموعات، علما بان عدد المنتخبات ارتفعت في اليابان الى 24 لاول مرة بعدما كانت المشاركة محصورة بـ16 منتخبا في النسخات السابقة.          

 (أ.ف.ب)

التعليق