4 مباريات أبرزها الاهلي والجليل في دوري السلة التصنيفي

تم نشره في الأربعاء 4 كانون الثاني / يناير 2006. 09:00 صباحاً
  • 4 مباريات أبرزها الاهلي والجليل في دوري السلة التصنيفي

 الجزيرة يقترح صعود المتأهلين للمنافسة هذا الموسم

  عمان- الغد- تشهد الجولة الثانية من ذهاب الدوري التصنيفي لاندية كرة السلة 4 مباريات اقواها المواجهة بين الاهلي والجليل والمقررة عند الساعة السابعة من مساء اليوم في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

   وضمن نفس الجولة يلتقي الجزيرة مع الفحيص عند الخامسة في صالة الامير حمزة ايضا، فيما يلتقي الاشرفية مع جاره كفريوبا في صالة الحسن في اربد عند السادسة، ويلتقي العودة مع ابو نصير بنفس التوقيت في صالة الامير فيصل في مدينة الملك عبد الله الثاني في القويسمة.

وكانت الجولة الاولى قد شهدت فوز الاهلي على كفريوبا 103-57 وابو نصير على الفحيص 82-56 والجليل على العودة 87-61 والجزيرة على الاشرفية 117-65.

   وتكتسب اليوم مباراة الاهلي والجليل اهمية خاصة بعد ان تبادل الفريقان المواقع خلال دوري الصعود، فكان الجليل خامسا والاهلي سادسا خلال الذهاب، قبل ان يقفز عنه الاهلي خلال مرحلة الاياب.

وكان الجزيرة قد حل ثالثا وابو نصير رابعا والعودة سابعا وكفريوبا ثامنا، في الوقت الذي تاهل فيه الفحيص والاشرفية الى الدوري التصنيفي بعد تتويجهما بطلا ووصيفا على التوالي في ختام دوري الدرجة الثانية.

   ويقام دوري كرة السلة التصنيفي لاندية الدرجة الاولى (غير المتأهلة للمنافسة في دور الستة على اللقب العام) مضافا اليها أول وثاني دوري الدرجة الثانية لهذا الموسم، بهدف تأهيل فريقين للانضمام الى الدوري الممتاز (الى جانب الستة الكبار) الموسم المقبل 2006.

ويقام دوري الصعود بمشاركة 8 فرق على نظام الذهاب والاياب وستبقى الفرق الستة غير المتأهلة في الدرجة الاولى، في حين تم تثبيت 6 فرق في الدرجة الثانية.

يذكر ان الفرق الستة الكبار الذين سيبدأون المنافسة على لقب الدوري العام ابتداء من الاول من شباط- فبراير المقبل هم فرق المربع الذهبي فاست لينك والرياضي والارثوذكسي والارينا مضافا اليهم أول وثاني دوري الصعود الوحدات والحسين- اربد.

 اقتراح الجزيرة.. واعارة اللاعبين

   وفي ذات السياق تنوي ادارة نادي الجزيرة تقديم اقتراح الى اتحاد كرة السلة يتضمن طلب مناقشة تحويل دور الستة للمنافسة على لقب الدوري العام الى دوري كامل من 8 فرق بعد ضم الفريقين الصاعدين من الدوري التصنيفي الى دوري الكبار مباشرة هذا الموسم وعدم الانتظار للموسم المقبل.

   وأكد اداري فريق الجزيرة عضو الادارة محمد صلاح ان المنافسة على لقب الدوري العام لن تتأثر، وما الفرق بين 6 او 8 فرق، سيما وان اتحاد كرة السلة نظم دوري الصعود لـ 8 فرق ثم دوري الدرجة الثانية والدوري التصنيفي لنفس العدد من الفرق ايضا.

ومن جهة ثانية تسمح تعليمات الدوري التصنيفي باستعارة اللاعبين حيث قام نادي الفحيص بالاستعانة بلاعبي الارثوذكسي محمد كلالدة وليث العبد اللات، كما تقوم ادارة نادي الجليل بالتفاوض مع الشقيقين احمد وايمن شاكر من فريق الوحدات.

التعليق