منتخب الكرة النسوي يواصل استعداده للمشاركة في بطولة دبي

تم نشره في الأحد 1 كانون الثاني / يناير 2006. 09:00 صباحاً
  • منتخب الكرة النسوي يواصل استعداده للمشاركة في بطولة دبي

 يبدأ معسكره التدريبي الخميس المقبل 
 

 يحيى قطيشات

   عمان - يدخل المنتخب النسوي لكرة القدم اعتباراً من يوم الخميس المقبل معسكراً تدريبيا في فندق قصر النخيل بعمان في المرحلة الأخيرة من مراحل استعداداته للمشاركة في بطولة دبي الثانية بكرة القدم للسيدات، والتي ستنطلق يوم الخامس عشر من شهر كانون الثاني/يناير الحالي على هامش مهرجان دبي للتسوق برعاية الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة رابطة اللاعبين الدوليين الأردنيين وبمشاركة منتخبات إيران والبحرين ورومانيا بالإضافة إلى منتخبنا الوطني.

   وأكد مدرب المنتخب الوطني ماهر أبوهنطش ان تدريبات المنتخب تسير بشكل يومي وفق الخطة المرسومة، وبالتنسيق مع المدير الفني للمنتخبات الوطنية محمود الجوهري على الرغم من غياب أبرز ثماني لاعبات في المنتخب بسبب امتحان الثانوية العامة وبعض الظروف الأخرى وهن قائدة المنتخب آلاء القريني وهداف الفريق ستيفاني النبر وسوسن الحساسين ومنار فريج وقمر سعد الدين وميرا زكريا وسهام العارف، كما يواجه المنتخب غيابا يوميا لبعض اللاعبات بسبب الامتحانات المدرسية.

   ويأمل ابوهنطش ان تنتظم جميع اللاعبات في التدريب خلال الايام المقبلة، وان يشهد المعسكر التدريبي الذي سيستمر حتى التاسع من الشهر الحالي اول تجمع كامل للاعبات المنتخب وخاصة ان سفر المنتخب سيكون يوم (12) الحالي أي قبل بدء البطولة بثلاثة ايام، ووجه ابوهنطش الشكر والتقدير الى اتحاد كرة القدم على لرعايته ودعمه المنتخب النسوي.

   وشكل اتحاد الكرة الوفد الاداري للمنتخب المشارك في دبي برئاسة رئيس اللجنة النسوية في الاتحاد محمد العرسان والاداري اياد مضاعين والمدرب ماهر ابوهنطش ومدرب الحراس سلامة عيد .

   يذكر ان المنتخب يضم حالياً اللاعبات هناء ابوالروس, آيات حبيب, ياسمين خير, فرح العزب, سما خريسات, وعد الرواشدة, شروق الشاذلي, الاء ابوقشة, نسرين المفلح, انشرح حياصات, اسراء عليان, عبير النهار, منال مناصرة, عبير الرنتيسي, زينة بيترو, وسهى الصغير, هند الداود, هبة فخر الدين, سارة الشهابي وبراء الرشدان .

   وستقام البطولة على ملعب نادي ضباط الشرطة بدبي وسيتم منح المنتخب الفائز بالمركز الأول جائزة مالية مقدارها (10) آلاف دولار في حين سيمنح المنتخب الذي يحتل المركز الثاني مبلغ مقداره (5) آلاف دولار.

   وأصدرت اللجنة المنظمة للبطولة تعليماتها والتي تنص على ان زمن المباراة (80) دقيقة على شوطين مدة كل شوط (40) ويمكن للمنتخب تسجيل (20) لاعبة في الكشف الرسمي ويظفر بالبطولة الفريق الذي يحصل على أعلى النقاط وتقام البطولة من دوري من مرحلة واحدة.

   وسيتم في نهاية البطولة اختيار أحسن لاعبة وهداف البطولة وأحسن حارس, كما سيتم اختيار أحسن لاعبة في كل مباراة.

التعليق