تيفيز الأفضل مرة ثالثة

تم نشره في السبت 31 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً

 ريو دي جانيرو - اختير المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز افضل لاعب في اميركا اللاتينية للعام الثالث على التوالي في استفتاء اجرته صحيفة "ايل بايس" التي تصدر في اوروغواي.

 وتفوق تيفيز الذي فاز بالجائزة عامي 2003 و2004 بعد تألقه مع فريقه السابق بوكا جونيورز الارجنتيني على بقية منافسيه في استفتاء هذا العام بفضل قيادته لفريق كورينثيانز للفوز بلقب الدوري البرازيلي في أول موسم له مع الفريق، وكان تيفيز انضم الى كورينثيانز في نهاية العام الماضي مقابل 18 مليون دولار وهو رقم قياسي لصفقة انتقال بين فريقين من اميركا الجنوبية.

 وأحرز اللاعب الارجنتيني 20 هدفا لكورينثيانز وحصل على شارة قائد الفريق، وجاء ثلاثة لاعبين شاركوا مع فريق ساو باولو في الفوز ببطولة اندية العالم وكأس ليبرتادوريس لأندية اميركا الجنوبية بعد تيفيز في الاستفتاء وهم دييغو لوغانو مدافع منتخب اوروغواي والمدافع سيسينيو وحارس المرمى روجيرو سيني.

 ويعد تيفيز اول لاعب يفوز بالجائزة ثلاث مرات متتالية، واختير انيبال رويز وهو من اوروغواي افضل مدرب هذا العام بعد ان قاد منتخب باراغواي للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي وتلاه كارلوس البرتو باريرا مدرب البرازيل ثم باولو اوتوري مدرب فريق ساو باولو البرازيلي.

 وتمنح جائزة افضل لاعب التي تعد الاكبر في المنطقة سنويا منذ عام 1986 وتعتمد على استطلاع لآراء نحو 400 صحفي. 

التعليق