الاسلام بين الحقيقة والتشويه

تم نشره في الجمعة 30 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً

عمان- الغد- صدر العدد الثامن والثمانون من مجلة اليرموك الثقافية الفصلية الجامعة التي يرأس تحريرها د. دميثان بديوي حلوش.

وتضمن العدد الجديد استطلاعا اعده احمد العرقان بعنوان الاسلام بين الحقيقة والتشويه شارك فيه د. عبدالعزيز التويجري والامام التسخيري ود. احمد ابوالمجد والباحث غانم جواد, ولقاء لليرموك مع د. ناصر الدين الاسد قال فيه: "وجدت في كل اعمالي ما يستدعي المراجعة والتصحيح" وملفا بعنوان "ثقافة الشباب العربي مسؤولية من?" وشخصية العدد د. رفعت الفاعوري.

كما تضمن العدد دراسة حول معركة اليرموك والكارثة التي حلت بالامبراطورية الرومانية, وقصيدة للشاعر د. حسن ربايعة بعنوان وصية اليرموك.

وفي زاوية أدب احتوى العدد على رسالة لابي القاسم الشابي لم تكتب للنشر وقصة قصيرة بعنوان حبيبي المعاق لـ د. هيفاء البيطار وزاوية في الثقافة الوطنية لـ د. قاسم ابوعين اضافة الى مقال لـ د. عمر خضير حول دور المرأة الاردنية في النقابات المهنية وزاوية تغذية اعدها د. احمد محمد خليل وزاوية علوم طبية اعدتها سليمى محجوب وزاوية رياضة وصحة اعدها د. عائد فضل ملحم وزاوية طاقة اعدها المهندس خالد عناترة وزاوية من التراث حول اشغال القش اعدها د. خالد الحمزة اضافة الى تقرير حول القضايا الاقليمية المعاصرة في الخطاب السياسي الاردني وآخر حول الاعلام والاحداث الراهنة في الوطن العربي ومكتبة اليرموك وزاوية آخر المشوار التي كتبها د. زياد الزعبي.

التعليق