مصابة بالوضوح: مسرحية أردنية تجوب العالم

تم نشره في الخميس 29 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً

 عمان- تسلط مسرحية "مصابة بالوضوح " الضوء على قضية الازدواجية الاجتماعية والسياسية والشخصية بشكل عام اضافة الى العديد من القضايا المتعلقة بالمرأة العربية.

وتعتبر مسرحية "مصابة بالوضوح" التي ألفتها وأخرجتها سوسن دروزة وادتها الممثلة ساندرا ماضي من المسرحيات الجريئة والناجحة التي قدمت فن المونودراما الاردنية على خشبات العديد من المسارح العربية بعد عرضها بوقت قصير لأول مرة في مهرجان دمشق المسرحي عام 2004 .

وبعد مشاركتها الفاعلة في ايام عمان المسرحية ومهرجان وزارة الثقافة الاردني للمسرح عام 2005 واصلت تقديم عروضها في الوطن العربي حيث شاركت مؤخرا في مهرجان قرطاج في تونس ومهرجان الفجيرة للمونودراما. وقالت المخرجة دروزة لوكالة الانباء الاردنية انه تم اعادة كتابة المسرحية باللغة الفرنسية والاتفاق مع احد المسارح في مدينة بيرن لتقديمها في ثلاث مدن سويسرية خلال شهر شباط المقبل بمشاركة الممثلة الجزائرية ماليكا خطير والمؤلفة الموسيقية الفلسطينية كاميليا جبران .

واضافت انه سيتم لاحقا عرض "مصابة بالوضوح" في الملتقى الفرانكفوني في عمان والذي سيتم عقده في آذار المقبل مشيرة الى انه تم اجراء الترتيبات اللازمة لعرض المسرحية على خشبة مسرح نضال الاشقر في بيروت ولاحقا في سورية ثم في العاصمة الروسية موسكو .

وتجدر الاشارة الى ان "مصابة بالوضوح " مسرحية من انتاج مرآه ميديا للانتاج الفني في الاردن

التعليق