اتحاد المنتجين العرب لاعمال التليفزيون يطلق قاعدة بيانات فنية متخصصة على الانترنت

تم نشره في الأحد 25 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً

القاهرة-أطلق اتحاد المنتجين العرب لاعمال التليفزيون أمس السبت موقعه الرسمي على شبكة الانترنت الدولية لخدمة شركات الانتاج العربية وتنشيط التعاون فيما بينها.

وقال المنتج ابراهيم أبو ذكري أمين عام الاتحاد لوكالة الانباءالالمانية إن الموقع الرسمي كان أحد أهم أولويات الاتحاد في الفترة الاخيرة باعتباره وسيلة مهمة لجمع المنتجين المشاركين فيه تحت مظلة واحدة يتحاورون من خلالها ويتبادلون الافكار و المشروعات.

أضاف أبو ذكري أن الاتحاد الخاضع لاشراف جامعة الدول العربية يعمل حاليا على تنشيط الانتاج العربي المشترك في مجال الدراما التليفزيونية، إضافة إلى جمع وتوثيق وحفظ الاعمال الفنية العربية من خلال (قاعدة بيانات تليفزيون وسينما العرب) التي تعد الاولى من نوعها في هذا الاطار.

وأشار إلى أن الموقع الرسمي سوف يكون وسيلة للتعريف و توفير سبل الاتصال بشركات الانتاج التليفزيوني والسينمائي العربية المشاركة فيه والتي أفرد لكل منها مكانا خاصا إلى جانب تكوينه لقاعدة بيانات أخرى تضم العاملين بالانتاج الفني في كل تخصصاته من ممثلين ومؤلفين ومخرجين وفنيين والشركات ذات الصلة.

ويضم الموقع الذي تم اطلاقه باللغتين العربية والانجليزية العديد من الخدمات حيث يتيح لكل الشركات والافراد التسجيل في الاتحاد ودفع الرسوم والاشتراكات من خلاله، كما يقدم نبذة مفصلة عن الاتحاد ونشأته وتطوره خلال السنوات الماضية.

ويقدم الموقع أيضا خدمة أخبار متجددة تضم كل ما يخص المنتجين العرب في كل المجالات، إضافة إلى أخبار الاتحاد وأنشطته وقراراته، إلى جانب اتاحة الفرصة للاعضاء المسجلين للاعلان عن الوظائف الشاغرة لديهم أو عن احتياجهم إلى العمل.

التعليق