وفد كشفي يطلع على برامج المجلس الأعلى للشباب

تم نشره في الجمعة 16 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • وفد كشفي يطلع على برامج المجلس الأعلى للشباب

عمان - الغد - أكد أمس رئيس المجلس الأعلى للشباب د. مأمون نور الدين أهمية الحركة الكشفية والإرشادية أياً كانت الجهات التي تتبناها وتتعاون في تنفيذ برامجها في المجلس.

جاء ذلك خلال حضوره جانباً من الزيارة التي قام بها كشافة ومرشدات المدرسة النموذجية في جامعة اليرموك الذين تابعوا فيلماً وثائقياً عن برامج ونشاطات المجلس قبل أن يطرحوا عدداً من الاستفسارات على مساعد أمين عام المجلس د.محمود قظام الذي بدوره أطلع المشاركين على المشاركات الشبابية في مختلف شرائح الشباب في المؤسسات الرسمية والأهلية ومنها العمل الكشفي والإرشادي والإصدارات التثقيفية.

د.فتحي ذيابات من جامعة اليرموك شكر المجلس على نهجه في ترسيخ القيم الوطنية لدى الطلبة من خلال البرامج التي ينفذها وإتاحة فرص المشاركة والحوار.

.. ويلتقي رواد الحركة الكشفية

وكان نور الدين التقى في مكتبه وفداً يمثل الهيئة الإدارية لرواد الحركة الكشفية والإرشادية ناقش فيه رئيس المجلس والوفد القضايا المتعلقة بالعمل الكشفي والإرشادي ودور المجلس في تفعيل هذا العمل ودعمه، فيما قدم سميح اسكندر إيجازاً حول نشأة الهيئة بهدف التواصل مع الأجيال الجديدة من الكشافة والمرشدات وتوظيف الخبرات.

.. الاحتفال بعيد ميلاد الملك

وعقدت اللجنة التي شكلها رئيس المجلس للتحضير للاحتفالات بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني اجتماعها الأول برئاسة رئيس اللجنة د.ساري حمدان نوقشت فيه إقامة الاحتفالات على مستوى المحافظات بحيث تبدأ من 29 الشهر المقبل وحتى نهاية شباط. فيما سيقيم المجلس احتفالاً عاماً في إحدى المحافظات من خارج العاصمة، وتشارك في الاحتفالات المديريات الشبابية والأندية والمراكز والبرلمانات الشبابية.

(تصوير: معتصم المالكي)

التعليق