لوكسمبورغو يعود لتدريب سانتوس ويرفض عرضا سعوديا

تم نشره في الخميس 15 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • لوكسمبورغو يعود لتدريب سانتوس ويرفض عرضا سعوديا

 أخبار المدربين
 

   مدن - اعلن لويس لومباردي مدير اعمال المدرب البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو الذي اقيل من منصبه مدربا لريال مدريد الاسباني الاسبوع الماضي بان الاخير سيعود للاشراف على فريقه السابق سانتوس مشيرا الى انه رفض عرضا لتدريب منتخبي السعودية وايران.

   واكد لومباردي بان مسؤولين من نادي سانتوس: اتصلوا بلوكسمبورغو اثر اقالته من تدريب ريال مدريد ليعرضوا عليه العودة الى النادي وتوقيع عقد معه لمدة سنتين، وافق لوكسمبورغو مبدئيا على العرض علما بانه تلقى عرضين لتدريب منتخبي السعودية وايران في نهائيات كأس العالم 2006.

   وكان لوكسمبورغو اقيل من منصبه مدربا لريال مدريد بعد عام فقط على استلام تدريبه من دون ان يحقق النتائج المرجوة، وسيخلف لوكسمبورغو في سانتوس نيلسينيو باتيستا الذي استقال من منصبه بسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق باشرافه.

   يذكر ان لوكسمبورغو يتمتع بسجل رائع في البرازيل اذ سبق له ان احرز لقب الدوري المحلي خمس مرات مع ثلاثة اندية مختلفة هي كورينثيانز وبالميراس وسانتوس، كما اشرف على تدريب المنتخب البرازيلي من 1998 الى 2000 وقاده الى الفوز بكأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا).

 ديبورتيفو يجدد عقد مدربه

   قال نادي ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني لكرة القدم اول من امس الثلاثاء انه مدد عقد مدربه خواكين كاباروس حتى تموز/يوليو 2008.

وكان كاباروس (50 عاما) وقع عقدا لتولي تدريب ديبورتيفو لمدة عام واحد فقط بعد نهاية الموسم الماضي عقب استغناء النادي عن خدمات خافيير ايروريتا الذي عمل مع الفريق لفترة طويلة، وبدأ كاباروس مدرب اشبيلية السابق مهمة عمله مع ديبورتيفو بشكل رائع وجدد دماء الفريق عن طريق الدفع بلاعبين شبان والاستفادة من خبرات لاعبين مثل الجناح بيدرو مونيتيس وقلب الدفاع خوانما ليقنع رئيس النادي اوغوستو سيزار ليندوريو بتجديد تعاقده.

   ويحتل ديبورتيفو المركز الخامس في الدوري الاسباني متخلفا بفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد ولم يخسر الا ثلاث مرات في 15 مباراة.

 شولتس لا يزال مدرب دويسبرغ

   قال فالتر هيلمتش رئيس نادي دويسبرغ الالماني لكرة القدم اول من امس الثلاثاء إن هايكو شولتس المدرب المساعد للمدير الفني السابق نوربرت ماير لا يزال مسؤولا عن تدريب الفريق إلى حين التعاقد مع مدير فني جديد يحل مكان ماير.

   وكان دويسبرغ قد فسخ عقده مع ماير يوم الخميس الماضي وتم تغريمه مبلغا ماليا وذلك بعد تعديه على ألبرت شترايت لاعب كولن خلال المباراة التي تعادل فيها الفريقان (1-1) يوم الثلاثاء الماضي والتي كانت مؤجلة من المرحلة 14 بالدوري الالماني (بوندسليغا).

   وبمجرد فسخ العقد مع ماير أسند دويسبرغ مسؤولية تدريب الفريق مؤقتا إلى شولتس وخاض الفريق مباراته أمام ارمينيا بيليفيلد يوم السبت الماضي في المرحلة 16 بالبوندسليغا تحت قيادته كما سيخوض مباراته أمام ماينتس بعد غد السبت في المرحلة 17 بالمسابقة تحت قيادته أيضا، وقال هيلمتش: لن يحدث شيئا هذا الاسبوع، وهدفنا هو التعاقد معمدير فني جديد قبل الثاني من كانون الثاني/يناير المقبل حيث يعود الفريق إلى التدريبات بعد انتهاء إجازة البوندسليغا الشتوية.

   ويعد الالماني الدولي السابق يورغن كولر من بين المرشحين لتولي منصب المدير الفني لدويسبرغ خلفا لماير، وكان الاتحاد الالماني للعبة قد دعا اللجنة التأديبية التابعة له بفرض عقوبة الايقاف ثلاثة شهور على ماير.

 لاغرباك باق مع المنتخب السويدي

   أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم اول من امس الثلاثاء أنه مدد عقديه مع لارس لاغرباك المدير الفني للمنتخب السويدي ورولان أندرسون المدرب المساعد له ليظلا مع الفريق حتى عام 2008.

   وقاد كل من لاغرباك وأندرسون المنتخب السويدي إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وبعد تمديد عقديهما سيستمران مع الفريق حتى نهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية 2008 التي تقام بالنمسا وسويسرا.

   وأسفرت قرعة كأس العالم 2006 التي أقيمت يوم الجمعة الماضي بمدينة لايبزغ الالمانية عن وقوع المنتخب السويدي في المجموعة الثانية مع منتخبي إنجلترا وباراغواي ومنتخب ترينداد وتوباغو، وقال لاغرباك: يبدو أن مجموعتنا سوف تكون متكافئة، إنني أعرف أن المنتخب الانجليزي ارتفع مستواه بشكل متدرج منذ كأس العالم 2002 واكتسب عدد من لاعبيه خبرة كبيرة من خلال مشاركتهم في دوري أبطال أوروبا والذي يعد شيئا مهما.

   ويعد لاغرباك "57 عاما" هو المدير الفني الوحيد الذي قاد المنتخب السويدي للتأهل إلى نهائيات أربع بطولات كبرى على التوالي حيث أنه قاد الفريق إلى التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2000 وكأس العالم 2002 وكأس الامم الاوروبية الماضية بالبرتغال (يورو 2004) بالاضافة إلى كأس العالم 2006.

   ويخوض المنتخب السويدي أولى مبارياته بكأس العالم 2006 في العاشر من حزيران/يونيو المقبل أمام منتخب ترينداد وتوباغو، وقال لاغرباك أن الفريق مازال في حاجة لمعرفة المزيد من المعلومات عن منتخبي باراغواي وترينداد وتوباغو.

   وكان المنتخب السويدي قد حقق نتائج جيدة في كأس العالم 1974 التي أقيمت في ألمانيا الغربية حيث حل في المركز الخامس وهو أكبر إنجاز كان قد حققه منذ عام 1958 كما فاز بالمركز الثالث في بطولة عام 1994.

 مارادونا يجب أن يكون مدربا!

   قال خوسيه بيكرمان مدرب منتخب الارجنتين الحالي ان نجم كرة القدم السابق دييغو مارادونا يجب ان يصبح يوما ما مدربا للارجنتين، وقال بيكرمان الذي سيقود الارجنتين في نهائيات كأس العالم 2006 لوكالة الانباء الارجنتينية في مقابلة نشرت اول من امس الثلاثاء: مارادونا يجب أن يصبح مدربا للارجنتين، انا مقتنع بانه يتعين عليه ان يحدد ما يريد أن يفعله لكنه امر يجب ان يحدث.

   وردا على سؤال عما اذا كان بيكرمان سيستمر مع منتخب الارجنتين بعد نهائيات كأس العالم قال مدرب الفريق: لا اعرف ما سيحدث بعد ذلك.

واوشك مارادونا الذي قاد منتخب الارجنتين للفوز بكأس العالم عام 1986 على الانضمام للجهاز الفني للفريق الشهر الماضي، لكن النجم السابق انسحب في اللحظة الاخيرة قبل مباراة الارجنتين امام انجلترا التي اقيمت في جنيف دون أن يكشف عن الاسباب التي دفعته الى ذلك.

   وقال خوليو غروندونا رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم مرارا ان ابواب منتخب الارجنتين مفتوحة دائما امام مارادونا للعب اي دور مع الفريق.

 فيرغسون يهاجم الإعلام

   أكد السير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي أن وسائل الإعلام تكره ناديه وتهاجمه كثيرا بدون وجود مبرر حقيقي لذلك، وذلك في أعقاب تعادل فريقه الأخير أمام ايفرتون (1-1) واتساع الفارق مع تشلسي المتصدر إلى 12 نقطة، وقال فيرغسون في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" مساء اول من امس الثلاثاء: إنهم (الصحافة) يكرهوننا بشكل مبالغ فيه، وأتفهم بعض الهجوم لكوننا فريقا كبيرا، لكن ليس بهذا الشكل.

   وكانت وسائل الإعلام الإنجليزية على وجه الخصوص قد هاجمت فيرغسون بعنف بعد خروج مانشستر يونايتد من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يواصل عروضه الضعيفة ويتعادل مع ايفرتون بهدف لمثله في الدوري الإنجليزي، وأضاف فيرغسون قائلا: إن ما يسعى الإعلام لفعله هو إثارة المشاكل في النادي بإبعاد الجماهير عن اللاعبين وإبعاد اللاعبين عن الجمهور، لكنه أكد أن جمهور النادي يعلم ذلك المخطط جيدا ولن يقع في مثل هذا الفخ.

   واختتم فيرغسون التي تزايدت التكهنات حول قرب رحيله من قلعة أولد ترافورد قائلا: منذ بضعة أسابيع عندما كنا بمستوى جيد التف الجميع حولنا ونجحنا في الفوز على تشلسي والظهور بمستوى جيد، وهو ما اعتدنا عليه من الجماهير التي تعتبر أحد أهم أسباب نجاحنا.

 جايغر يدرب أروا السويسري

   اعاد نادي اراو تعيين الان جايغر مدربا لفريق السويسري لكرة القدم خلفا لاندي ايغلي الذي عزل في مطلع الاسبوع الحالي.

   وبدأ جايغر الذي لعب 112 مباراة دولية مع منتخب سويسرا وهو رقم قياسي مشواره في عالم التدريب مع اراو قبل أن ينتقل إلى غراسهوبرز زوريخ عام 2003 لكنه لم يستمر مع الفريق سوى تسعة أشهر فقط، وقاد جايغر (45 عاما) فريق نيوشاتل في بداية هذا الموسم لكنه اقيل بعد أن مني الفريق بسبع هزائم متتالية وتم تعيين ميروسلاف بلازفيتش مدرب كرواتيا السابق بدلا منه.

   ويواجه جايغر الآن تحديا كبيرا مع اراو الذي يتذيل قائمة اندية الدوري السويسري بعد هزيمته خارج ملعبه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء أمام زوريخ يوم الاحد الماضي.

التعليق