برلمان شباب العاصمة يناقش مفاهيم الإرهاب

تم نشره في الأحد 11 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً

 عمان- الغد- عقد برلمان شباب العاصمة جلسته العادية أمس بحضور كل من الدكتور عيسى العتوم مساعد الأمين العام في المجلس الأعلى للشباب, وعاطف رويضان عضو المجلس بهدف مناقشة مفاهيم الإرهاب وأسبابه وتعزيز دور الشباب في مكافحة الإرهاب والحد من انتشاره.

وقال العتوم ان المشكلة الاساسية التي تقف خلف الإرهاب هي عدم العدالة في حل القضية الفلسطينية, والحديث عن الإرهاب واستنكاره لا يكفي للحد منه حيث لا يوجد حتى الآن من عرف الإرهاب التعريف الصحيح, فهناك انواع عديدة من الإرهاب, منها الإرهاب المدني والإرهابي السياسي وهناك إرهاب الدولة وهو الإرهاب الذي تمارسه الدولة على مواطنيها مما يجعله مذموما شرعا ودينا وقانونا.

كما اشار العتوم الى وجود علاقة بين الإرهاب والديمقراطية وهو حال الاردن كونه يتميز بالحياة الديمقراطية مما يجعله بلدا آمنا.

الى ذلك أكد رويضان ان هناك فرقا بين الإرهاب بمفهومه المرفوض شرعا وقانونا عن المقاومة المشروعة لأبناء الاراضي المحتلة تجاه العدو المغتصب.

كما حث رويضان الشباب على رفع توصيات باقتراحات لمكافحة الإرهاب على شكل وثيقة تحمل اسم برلمان شباب العاصمة, وتعرض على بقية اعضاء البرلمانات, ويتم نشرها في وسائل الإعلام.

وكان المشاركون قد عبروا عن استنكارهم واستهجانهم للأعمال الإرهابية التي استهدفت أمن الوطن وكل عمل إجرامي يرتكبه الجبناء باسم الإسلام, وتقرر رفع توصيات في الجلسة القادمة تحث على مكافحة الإرهاب.

التعليق