الاعلان عن انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الاغنية الاردني

تم نشره في الأحد 4 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • الاعلان عن انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الاغنية الاردني

 كوكب حناحنة

   عقدت ادارة مهرجان الاغنية الاردني "نحو اصوات اردنية شابة" مؤتمرا صحافيا صباح الخميس  للاعلان عن انطلاق قعاليات الدورة الخامسة في الفترة مابين 12-14/12، وبحضور كل من مديرة المهرجان وفاء القسوس نائب امين عمان المهندس عبدالرحيم البقاعي، وامين عام وزارة الثقافة بالوكالة مأمون التلهوني ومديرة البرامج في التلفزيون الاردني سمر خير ومندوبة شركة الاتصالات الاردنية لارا خمش، ومندوبة مؤسسة "انا الاردن" لانا السقا.

واكدت القسوس خلال المؤتمر الصحافي ان هذه الدورة ستنطلق بمشاركة اثنتي عشرة موهبة اردنية شابة، لافتة الى ان فعاليات هذا العام ستضم ثلاث حفلات فنية تقام الاولى في الثاني عشر من الشهر الجاري ويغني فيها المتسابقون، في حين سيقام حفل خاص للفنانة غادة عباسي الحاصلة على المرتبة الاولى في مهرجان الاغنية الاردني الرابع لعام 2004، للتأكيد على انطلاقتها كفنانة اردنية متميزة، تقدم خلاله مجموعة من الاغاني التي ضمها البومها الغنائي الاول والذي جاء انتاجه بمكرمة ملكية سامية، وكجزء من قيمة جائزتها، وكان قد شارك في كتابة وتلحين اغانيه فنانون اردنيون وعرب مثل احمد قعبور.

   وقالت القسوس: حفل الختام سيقام في الرابع عشر من الشهر الجاري في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب حيث سيقدم المشاركون اغان متنوعة، لافتة الى ان الحفل سيتواصل بفقرة غنائية لضيف شرف هذه الدورة المطرب وديع الصافي حيث سيغني من كلمات الشاعر حيدر محمود والحان جورج وديع الصافي(هو الاردن)، ومن ثم يتم اعلان النتائج وتوزيع الجوائز.

وبينت القسوس ان المهرجان سيتعاون مع المعهد الوطني للموسيقى والاكاديمية الاردنية للموسيقى بتوفير بعثات دراسية للفائزين في هذه الدورة،وانه سيواصل دعمه للفائزين ويساعدهم للانطلاق محليا وعربية.

واوضحت ان مجموعة من الفائزين على مدى دورات المهرجان الماضية سيقدمون وبمناسبة العيد الخامس لانطلاقة المهرجان اغنية مشتركة  بعنوان(عمان) كلمات والحان راشد سالم ومن انتاج المهرجان وهم: راشد سالم، رامي الخالد، احمد عبندا، غادة عباسي، قمر بدوان، امل شبلي، محمد الحوري، سعود الخوالدة.

   من حانبه بين امين عام وزارة الثقافة بالوكالة مأمون التلهوني ان المهرجان جاء بمبادرة ملكية سامية من اجل ابراز المواهب الشابة ووضعها على طريق الابداع والنجومية، منوها انه اثبت وجوده على الساحة الفنية والثقافية واصبح من المهرجانات الرائدة.

واعتبر المهندس البقاعي ان انطلاق مهرجان الاغنية دفع بعجلة التقدم الثقافة والفني الاردني، مشيرا الى تعاون امانة عمان الكبرى مع المهرجان من اجل تنمية المجتمع المحلي.

ولفت الى ان "المهرجان اصبح يستقطب عددا كبير من المشاركين من مختلف مناطق المملكة وهذا من شأنه تعزيز الحراك الفني ويرفد الساحة الفنية بدماء وطاقات ابداعية متميزة.

في حين اشارت مديرة برامج التلفزيون سمر خير الى ان مؤسسة الاذاعة والتلفزيون هي داعم رئيسي للمهرجان الذي يحظى بالرعاية الملكية السامية.

وبينت ان المؤسسة وبالتعاون مع ادارة المهرجان تعد خطة مسبقة للحملة الترويجية التي تسبق وترافق كل دورة.

كما سيكون هنالك نقل مباشر لحفلات المهرجان الثلاث عبر شاشة التلفزيون والاذاعة الاردنية.

   واكدت مندوبة شركة الاتصالات الاردنية لارا خمش مواصلة الشركة دعمها للثقافة والفنون، موضحة ان هذا الدعم يتضمن جائزة الاتصالات وقيمتها 5 الاف دينار ، بحيث ينطلق التصويت للمشاركين في السادس من الشهر الجاري ويستمر حتى الخامس عشر منه، وسيعلن اسم الفائز في اليوم التالي ضمن فقرات برنامج يسعد صباحك، الى جانب ثلاث جوائز للجمهور عبارة عن جهاز كمبيوتر .

وتجدر الاشارة الى انه كان قد تقدم للمشاركة في الدورة الخامسة ما يقارب 177 مشارك من مختلف مناطق المملكة وتم اختيار افضل 12 صوتا للمشاركة، وتم تشكيل لجنة التصفية الاولية من عدد من المختصين في هذا المجال وكانت مهمتها الاستماع الى كافة الاشرطة المرسلة، واختارت في المرحلة الاولية افضل 55 مشارك حيث تمت مقابلتهم للاستماع لغنائهم مباشرة، وتم بعد ذلك اختيار افضل 12 مشارك والذين سيدخلون المسابقة للتنافس على جوائز الملك عبدالله للابداع الموسيقي.

التعليق