شتوتغارت يقابل بايرن ميونيخ في مباراة القمة

تم نشره في السبت 3 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • شتوتغارت يقابل بايرن ميونيخ في مباراة القمة

 البوندسليغا

  برلين - تتجه الانظار الى ستاد "غوتلييب دايملر" في شتوتغارت الذي سيحتضن مباراة قمة بين صاحب الارض وبايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في المرحلة الخامسة عشرة.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة خصوصا بالنسبة لصاحب الارض وتحديدا مدربه الايطالي جوفاني تراباتوني الذي باتت ايامه معدودة على رأس الادارة الفنية لشتوتغارت بسبب النتائج المخيبة التي حققها مع الفريق منذ الاشراف على تدريبه في تموز/يوليو الماضي.

ويعرف تراباتوني بايرن ميونيخ جيدا لانه سبق ودربه موسم 1994-1995 ثم من 1996 الى 1998، وقاده الى احراز اللقب عام 1997 وكأس المانيا عام 1998.

وأصر تراباتوني على اقامة الحصتين التدريبيتين الاخيرتين لشتوتغارت أول من أمس الخميس وأمس الجمعة من دون جمهور وكأنه يستعد لمباراة نهائية في الكأس او مباراة لحسم صاحب اللقب، وقال في هذا الصدد "اريد القيام ببعض التعديلات على التشكيلة وتصحيح بعض الاخطاء".

وتابع تراباتوني "كل المباريات هامة بالنسبة لنا، لكن مباراة اليوم هامة جدا خصوصا وانها ضد فريق سبق لي ان دربته ويتصدر الترتيب وبالتالي اريد ان افوز عليه".

ويأمل تراباتوني في ان تكون مواجهة فريقه السابق هي الانطلاقة الحقيقية لشتوتغارت هذا الموسم وانقاذ ماء وجهه وبالتالي تأكيد أحقيته بالاشراف على الادارة الفنية لشتوتغارت.

وحقق شتوتغارت 9 تعادلات في 14 مباراة هذا الموسم وهو الذي جعله يحتل المركز الثامن بفارق 19 نقطة خلف الفريق البافاري و11 نقطة عن المركز المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا وهو الهدف الذي حدده الفريق هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، يلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع نورمبرغ، وبوروسيا دورتموند مع هانوفر، وهامبورغ مع كولن، وفيردر بريمن مع دويسبورغ، وارمينيا بيليفيلد مع شالكه، وباير ليفركوزن مع هرتا برلين، وماينتس مع فولفسبورغ.

 تأجيل مباراة كايزرسلوترن واينتراخت فرانكفورت

أعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم أمس الجمعة تأجيل مباراة كايزرسلورتن واينتراخت فرانكفورت بسبب شق في مدرجات ستاد "فريتس فالتر ستاديون" الذي كان مقررا ان يحتضن اللقاء اليوم السبت.

واوضح الاتحاد ان شقا في المدرجات الشرقية قد يشكل خطرا على الجمهور وبالتالي تقرر تأجيل المباراة الى موعد سيحدد لاحقا.

يذكر ان ستاد "فريتس فالتر ستاديون" الذي يتسع لـ41513 متفرجا هو احد الملاعب الـ12 التي ستستضيف نهائيات كأس العالم المقررة في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو المقبلين. ومن المقرر ان يحتضن الملعب 5 مباريات بينها 4 في الدور الاول وواحدة في ثمن النهائي.

وأنشئ ستاد فريتس فالتر عام 1920 ويسمى الستاد حاليا باسم كابتن منتخب المانيا الغربية الفائز بكاس العالم عام 1954. وتصل سعة الستاد الطبيعية الى نحو 40 الف متفرج. وسيجرى تخفيض هذا العدد خلال النهائيات الى 36 ألفا.

وانفقت ألمانيا قرابة 1.5 مليار يورو (1.77 مليار دولار) على انشاء أو تجديد 12 ستادا استعدادا لنهائيات كاس العالم المقرر أن تبدأ في التاسع من يونيو/حزيران في ميونيخ وتختتم بالمباراة النهائية في برلين في التاسع من يوليو/تموز.

وستاد كايزرسلاوترن ليس الوحيد الذي يتعرض لمشكلات قبل بدء النهائيات فقد ثبت ان سقف ستاد فالد الجديد التابع لنادي اينتراخت فرانكفورت غير قادر على حجب المطر خلال نهائي بطولة كأس القارات في وقت سابق من هذا العام وبرزت تلك المشكلة مرة أخرى في احدى مباريات الدوري مؤخرا. كما ظهرت أيضا شقوق في خرسانة ستاد فرانكين في نورمبرغ خلال احدى مباريات كأس الاتحاد الاوروبي.

 مباريات المرحلة الخامسة عشرة بالتوقيت المحلي:

- اليوم: 4.30

بوروسيا مونشنغلادباخ - نورمبرغ

بوروسيا دورتموند - هانوفر

هامبورغ - كولن

كايزرسلوترن - اينتراخت فرانكفورت ألغيت

فيردر بريمن - دويسبورغ

شتوتغارت - بايرن ميونيخ

ارمينيا بيليفيلد - شالكه

- غدا: 6.30

باير ليفركوزن - هرتا برلين

ماينتس - فولفسبورغ

التعليق