سلوفاكيا مسلحة بالارض والجمهور وكرواتيا تأمل بإحراز أول ألقابها في كأس ديفيز

تم نشره في الجمعة 2 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • سلوفاكيا مسلحة بالارض والجمهور وكرواتيا تأمل بإحراز أول ألقابها في كأس ديفيز

تنس حول العالم
 

 

براتيسلافا (سلوفاكيا)- بعد فوزه بتسع مباريات في مسابقة كأس ديفيز اقترب لاعب التنس الكرواتي إيفان ليوبيسيتش من الرقم العالمي المسجل باسم أسطورة التنس الاميركي جون ماكنرو الذي فاز في 12 مباراة في عام 1982 حين فازت الولايات المتحدة باللقب.

ويأمل ليوبيسيتش المصنف التاسع عالميا بأن يقود بلاده إلى الفوز بكأس ديفيز للمرة الاولى في تاريخه عندما تلتقي مع سلوفاكيا في المباراة النهائية المقرر إقامتها في نهاية هذا الاسبوع في براتيسلافا.

وقال اللاعب الكرواتي الذي يتسلح بمعنويات عالية بعد فوزه ببطولتين في الملاعب المغطاة في تشرين ألاول- أكتوبر الماضي إلى جانب انتصاره الكبير بلقب بطولة كأس الاساتذة في شنغهاي الشهر الماضي: "الناس تتحدث عن تحطيمي لرقم ماكنرو من حيث عدد مرات الفوز في عام واحد. لم يكن أحد يتوقع أن يحقق ماكنرو هذا الرقم من الانتصارات في عام واحد".

وأوضح "لا أهتم أساسا بتحطيم الرقم القياسي فالمهم تحقيق الفوز من أجل الفوز بكأس ديفيز".

ويعد ليوبيسيتش من الشخصيات المرموقة في بلاده بعد أن وصل بها إلى هذه المرتبة المرموقة التي لم تصل إليها من قبل في كأس ديفيز.

وأضاف "بالنسبة لبلدي الذي يبلغ تعدادها أربعة ملايين شخص فقط أرغب أنا وزميلي ماريو أنيسيتش في الاستعداد جيدا للفوزباللقب ومنحه لها.

وسيتناسب الملعب التي سيقام عليه اللقاء النهائي في مسابقة كأس ديفيز مع طريق أداء الفريق الكرواتي الذي يضم إلى جانب ليوبيسيتش وأنيسيتش اللاعبين إيفو كارلوفيتش وجوران إيفانيسيفيتش.

وكان إيفانيسيفيتش البالغ من العمر 34 عاما والفائز بلقب بطل دورة ويمبلدون التي تقام في نادي عموم إنجلترا في عام 2001 قد أعتزل منذ فترة لكن حنينه إلى اللعب في المناسبات الكبيرة توافق مع رغبة المدرب نيكي بيليتش في ضمه إلى الفريق الذي سيواجه سلوفاكيا.

وبدأ إيفانيسيفيتش الذي يعمل حاليا في مجال المقاولات وبعض الاعمال الاخرى في تدريباته منذ بضعة أشهر على الرغم من أنه قد لا يجد الفرصة للمشاركة في هذا اللقاء المرتقب.

وقال: "سأكون جاهزا للعب فهذا واجبي. أحتاج للاستعداد الجيد للوصول إلى قمة لياقتي الفنية والبدنية. سيلعبون أمام جماهيرهم لكن سيكون هناك مجموعة كبيرة من الكروات أيضا وقد يصل عددها إلى نحو ألف كرواتي".

ويضم الفريق السلوفاكي دومينيك هيرباتي وكارول بيك ومايكل مارتينيك وكارول كوتشيرا.

ويأمل كوتشيرا البالغ من العمر 31 عاما أن ينهي مسيرته في عالم التنس بتحقيق انتصار كبير لمنتخب بلاده.

وفاز هيرباتي ببطولة التحدي في براتيسلافا قبل أقل من أسبوعبن:"لا أشعر بأي ضغوط كونهم الاكثر ترشيحا منا للفوز".

وأكد "ستكون المهمة صعبة لكننا سنلعب على أرضنا وبين جماهيرنا".

وأضاف هيرباتي الذي يحتل المركز التاسع عشر عالميا "أتمنى أن تجيء الرياح بما تشتهي السفن وأن نبذل قصارى جهدنا. نحن بمثابة الحصان الاسود في البطولة لكننا سنبرهن على أنه يمكننا الفوز على كرواتيا".

ليوبيسيتش وأنسيتش يتحملان العبء الكرواتي

 يتحمل لاعبا التنس الكرواتيان إيفان ليوبيسيتش وماريو أنسيتش العبء الكامل لتمثيل بلادهما اليوم الجمعة في نهائي بطولة كأس ديفيز أمام الفريق السلوفاكي مع استبعاد النجم المخضرم جوران إيفان زفيتشمن المشاركة بمباريات الفريق الكرواتي.

وسيدفع نيكي بيليتش قائد الفريق الكرواتي بليوبيسيتش المصنف التاسع على العالم وأبرز نجوم بطولات الملاعب المغلقة في أولى مباريات الدور النهائي اليوم أمام السلوفاكي كارول بيك.

بينما سيلعب ماريو أنسيتش ثاني مباريات الفردي اليوم عندما يلتقي باللاعب السلوفاكي الاول دومينيك هرباتي.

وكان إيفانزفيتش '34 عاما' قد انضم إلى الفريق الكرواتي بعدعام من اعتزاله ولكنه لم يدرج في مباريات الفريق الا أنه قد يستدعى لتمثيل البلاد في حالة تعرض أي من ليوبيسيتش أو أنسيتش للاصابة حيث أنهما سيمثلان كرواتيا في منافسات الزوجي أيضا بهذا الدور.

قرعة مباريات سلوفاكيا وكرواتيا

الجمعة..

كارول بيك (سلوفاكيا) امام ايفان ليوبيسيتش (كرواتيا).

دومينيك هرباتي (سلوفاكيا) امام ماريو انسيتش (كرواتيا).

السبت..

بيك وميشال مارتيناك (سلوفاكيا) امام انسيتش وليوبيسيتش (كرواتيا).

الاحد..

هرباتي امام ليوبيسيتش.

بيك امام انسيتش.

التعليق